قطار 925 "القاهرة – الإسكندرية" يفتح مواجهة بين مواطن ومسئول.. راكب يشكو تأخره لنحو ساعة وسوء الوجبات المقدمة.. رئيس "السكة الحديد": تأخر 35 دقيقة فقط.. ومصدر ينفى تقديم وجبات.. والمواطن: لا داع لإنكار الحقيقة

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 12:11 ص
قطار 925 "القاهرة – الإسكندرية" يفتح مواجهة بين مواطن ومسئول.. راكب يشكو تأخره لنحو ساعة وسوء الوجبات المقدمة.. رئيس "السكة الحديد": تأخر 35 دقيقة فقط.. ومصدر ينفى تقديم وجبات.. والمواطن: لا داع لإنكار الحقيقة المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى - محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلمات مقتضبة لمواطن يستقل قطار رقم 925 المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية، عبر بها عن استيائه من تأخر انطلاقه لمدة ساعة تقريبًا، ومن الوجبات الغذائية التى تباع بالقطار، مؤكدًا أنها غير صحية وغير طازجة، ليفتح الأمر مواجهة مع المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، الذى أكد أن مدة تأخره 35 دقيقة فقط، وفيما نفى مصدر تقديم وجبات للركاب بالقطارات المكيفة.

 

البدابة، بعث المواطن محمد الصلحاوى، الذى كان يستقل قطار رقم 925 المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية، برسالة يشكو من تأخره لمدة ساعة تقريبا، ومن سوء الوجبات المقدمة، وطالب وزير النقل بتغيير الشركة المتعاقدة لتقديم الوجبات للمواطنين بقطارات السكة الحديد.

 

وقال الصلحاوى، إن القطار رقم 925 كان موعد تحركه الساعة 5:10 مساء، إلا أنه تحرك الساعة السادسة، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن قطار 923 الذى كان موعد تحركه الرابعة عصرا تأخر لنحو ساعة أيضًا.

 

وأضاف: "طلبت وجبة غذائية تحتوى على 3 سندوتشات صغيرة بـ30 جنيها، إلا أننى اكتشفت أنها "ناشفة" وهى عبارة فراخ سيئة وفاسدة لا تؤكل وغير طازجة، وصلاحيتها على وشك الانتهاء"، مطالبًا بتغيير الشركة التى تقدم هذه الوجبات، والتحقيق فى هذه الأمر للحفاظ على صحة المواطنين.

 

وقال إن: "البائع اعتذر لى وعرض استرجاع قيمة الوجبة ورفضت.. وقلت لهم حرام عليكم عايزين تسمموا الناس، وأجريت اتصالاً برئيس مجلس إدارة شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة ومساعد وزير النقل، وأخطرته بهذا الأمر".

 

لكن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، قال إن قطار 925 المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية تأخر انطلاقه 35 دقيقة فقط بسبب اكتشاف مشكلة فنية بجراره قبل تحركه مما استدعى تغيير جراره.

 

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع"، أنه تم حجز هذا القطار بمحطة مصر لحين تغيير جراره بآخر "إمداد" حفاظًا على سلامة وأمن الركاب، وأن باقى القطارات لم تتأخر فى موعد قيامها.

 

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أن هناك تخفيضًا للسرعة بحركة قطارات خط القاهرة الإسكندرية بسبب مشروعات تجديد الإشارات، وأن متوسط التأخير الناتج عن هذا التخفيض فى كل رحلة يبلغ 45 دقيقة.

  

فيما قال مصدر بهيئة السكة الحديد، إن القطار لا توجد به وجبات غذائية للركاب، مطالبًا وزير النقل بضرورة بالتدخل لهذه هذه المشكلة.

 

فيما عاود محمد الصلحاوى، التواصل مع "اليوم السابع"، للرد على تصريحات رئيس هيئة السكة الحديد، قائلاً: "لا داع لإنكار الحقيقة لأن القطار تأخر خمسين دقيقة تقريبًا وليس 35 دقيقة كما ذكر رئيس الهيئة، كما توجد شركة متعاقدة لبيع مأكولات ومشروبات فى جميع  القطارات المكيفة، وكل المواطنين يعلمون ذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Yamani

نعم تقدم وحبات

توجد وجبات بهذا القطار ،ولكن دون المستوى

عدد الردود 0

بواسطة:

مني محمد مهني

قطار vip

يوم 9/9رركبت قطار vipالمتجه من ألقاهره لأسوان المفروض يتحرك من ألقاهره الساعه9. 15 المهم اتحرك الساعه45.9وصلنا الجيزه المهم اتحركنا شويه حوالي ربع ساعه ووقف القطار السبب الجرار عطلان انتظرنا اكتر من ساعتين ونصف للغايه ما جابوا جرار من المنيا الحمد لله وصلنا بني سويف المفترض أن القطار لا يقف فيها فوجئنا بتوقف ليه يا جماعه علشان البور عطلان والكهربا والتكييف وقفوا وكمان قفلوا علينا الأبواب المهم مشينا وصلت محطه المنيا الساعه5. 3صباحا والمفترض اني راجعه من عند الدكتور وحضرتك بتتكلم علي35دقيقه

عدد الردود 0

بواسطة:

تونى

نعم تقدم وجبات وتباع بعربة ترولى داخل القطار

اذا كان رئيس المصلحة لا يعلم فتلك كارثة وان كان يعلم وينفى فالكارئة اكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

راكب

لماذا لماذا لماذا

لماذا رئيس هيئة السكة الحديد يكذب مواطن يقول الحقيقة بدل ما يحقق فى مثل هذة الواقعة, فعلا هيئة السكة الحديد فاسدة و بعض المسئولين فاشلين فى تأدية عملهم و من ضمنهم رئيس الهيئة ولا علشان منصب لابد ان المواطن يطبلة

عدد الردود 0

بواسطة:

سماح أبو سريع

قطار 925

رئيس الهيئة كذاب القطار فعلا أتأخر تقريبا 50 دقيقه وفعلا فيه شركه بتبيع مأكولات ومشروبات في عربيه 5 في البوفيه كمان البوفيه ده كأنه قهوه في الشارع والناس بتشرب فيه سجائر وبيخنقونا

عدد الردود 0

بواسطة:

امير محمد

كل القطارات بتتأخر

يافندم كل القطارات هذة الايام بالاخص تتأخر وخصوصا قطارات الصعيد والتأخير يصل الى 4/5/6 ساعات وهذة ليست مبالغة اطلب من اليوم السابع متابعة الحركة من محطة مصر بنفسها دون الاستعانة بالهيئة للتحقق من هذا الامر القطارات تتحرك متأخرة من القاهرة وتتأخر ايضا فى الطريق وهذة حقائق .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة