هل يترك الحظ السيئ كلوب وليفربول هذا الموسم؟

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 02:00 ص
هل يترك الحظ السيئ كلوب وليفربول هذا الموسم؟ كلوب مدرب ليفربول
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بداية خيالية حققها ليفربول هذا الموسم، جعلت مشجعى الريدز يتساءلون هل سيكون عام 2018 هو عام ليفربول على المستوى المحلى والأوروبي؟.. وقد تكون الإجابة مثالية هذا الموسم إذا ما نجح رفاق محمد صلاح فى تحقيق اللقب الأول للدوري الإنجليزي الممتاز فى نسخته الجديدة التى انطلقت منذ 1992 ، وهو اللقب الغائب عن خزائن الانفيلد منذ 28 عاما، فحتى الأساطير الذين مروا على الفريق على غرار ستيفن جيرارد وفرناندو توريس ولويس سواريز لم يرى النادي على ايامهم سوى الجفاف من البطولات.

هل يستطيع كلوب تحقيق لقب الدوري الانجليزي ؟

 

فيرمينو وصلاح
فيرمينو وصلاح

 

 

يبدو أن ليفربول يتمتع بحماس كبير هذا الموسم، فالثلاثى الهجومي الناري محمد صلاح، روبرتو فيرمينو وساديو ماني واصلوا المستوى المبهر الذى ظهروا عليه الموسم الماضي، فقد تساعد العروض التى يقدمونها فى تغيير حظوظهم هذا الموسم.

 

حقق ليفربول 5 انتصارات فى أول 5 مباريات للمرة الأولى لتضعه فى الصدارة بـ15 نقطة، ويستعدون حاليا لمواجهة ساوثهامبتون وهى مباراة تبدو سهلة لكتيبة كلوب، ولكن بعدها قد يواجه الريدز أول عقبة هذا الموسم عندما يلعب امام تشيلسي الذى يتقاسم معه الصدارة ببداية مثالية أيضا تحت قيادة المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري.

ليفربول كان مرعبا فى دوري الابطال الموسم الماضى
ليفربول كان مرعبا فى دوري الابطال الموسم الماضى

 

بعد ذلك سيواجه ليفربول عقبة جديدة عندما يلعب مع مانشستر سيتي، ومع ذلك فقد فاز الريدز بـ3 مباريات فى آخر 5 مباريات أمام فريق الاسباني جوارديولا.

دفاع كلوب كان رائع هذا الموسم فى الدوري فبعد أن سجل الريدز 11 هدفا، تلقت شباك الفريق هدفين فقط كان احد تلك الاهداف خطأ فادح من البرازيلي أليسون حارس مرمى الفريق ، ومع هذا الدفاع المستقر سيكون من الصعب أمام أى فريق فى الدوري الانجليزي التسجيل أمامهم.

 

التركيز على دوري الأبطال

 

ليفربول لم يفز بالأبطال منذ 2005
ليفربول لم يفز بالأبطال منذ 2005

 

 

قبل التحسن دفاعيا وعلى مستوى حراسة المرمى كان ليفربول قريبا الموسم الماضى من الفوز بدوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة فى النهائى أمام ريال مدريد فى المباراة التى شهدت ضربة قوية للريدز بإصابة نجم الفريق الأول محمد صلاح بعد 30 دقيقة فقط من بداية اللقاء.

 

الآن ومع التحسن الكبير الذى ظهر فى الدوري الإنجليزي على مستوى الدفاع، ليفربول بإمكانه تحقيق اللقب السادس بتشامبيونز ليج فى مسيرته والغائب عن خزائن النادي منذ عام 2005 .

ليفربول وقع فى مجموعة صعبة فى دوري الأبطال تضم باريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي والنجم الأحمر الصربي، ولكن وصيف النسخة السابقة من البطولة يمكنه بالتأكيد إنهاء المجموعة كمتصدر، حال استمر الثلاثى الهجومي بنفس مستوى الموسم الماضى، إذ أحرز كل من محمد صلاح وفيرمينو 11 هدفا، وسجل ماني 10 آخرين.

 

ليفربول قريب من الألقاب

 

فان ديك المدافع الاغلى فى العالم
فان ديك المدافع الاغلى فى العالم

 

الآن من المؤكد أن ليفربول سيحصد لقب تحت قيادة المدرب كلوب، بعد سلسلة المبارايت النهائية التى خسرها فى المواسم الماضية، فالوقت هو المثالى لصالح ليفربول للظفر بالألقاب بعد امتلاكه مجموعة من أفضل اللاعبين فى العالم، إلى جانب التدعيمات الجديدة فى مركز حراسة المرمى بالتعاقد مع الحارس الأغلى فى التاريخ أليسون، والمدافع الأغلى فى التاريخ فيرجيل فان ديك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة