50 مدرسة بالعاصمة الإدارية الجديدة بينها 4 يابانية.. زكى عابدين: مدرسة حكومية لتوفير فرص لغير القادرين على الالتحاق بالمدارس الخاصة.. وإنشاء مدرسة تجريبية و44 لغات.. ويؤكد: انتهاء التنفيذ خلال عام

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 08:00 ص
50 مدرسة بالعاصمة الإدارية الجديدة بينها 4 يابانية.. زكى عابدين: مدرسة حكومية لتوفير فرص لغير القادرين على الالتحاق بالمدارس الخاصة.. وإنشاء مدرسة تجريبية و44 لغات.. ويؤكد: انتهاء التنفيذ خلال عام اللواء أحمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يقتصر العمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة على إنشاء المبانى السكنية والإدارية والتجارية فحسب، بل إصرار الدولة على إنشاء الخدمات داخل العاصمة الإدارية يؤكد رغبتها فى خلق حياة حقيقة داخل المشروع بمجرد تسليم الوحدات السكنية للحاجزين، ونقل الوزارات من وسط البلد إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
 

 تنفيذ 50 مدرسة داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

 
اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، كشف لـ"اليوم السابع" أنه جار تنفيذ 50 مدرسة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن هذه المدارس متنوعة لتحقيق كل رغبات راغبى السكن فى العاصمة الإدارية الجديدة.
 
 
 

تنفيذ مدرسة حكومية داخل العاصمة لغير القادرين على تكلفة المدارس الدولية والخاصة

 
وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنه سيتم تنفيذ مدرسة حكومية على نفقة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك للفئات غير القادرة على توفير تكلفة المدارس الخاصة والدولية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة تجريبى لتناسب فئة أخرى من المواطنين.
 
 

4 مدارس يابانية داخل العاصمة الإدارية الجديدة

 
وأشار اللواء أحمد زكى عابدين إلى أن هناك 4 مدارس يابانية يجرى تنفيذها داخل العاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن مدارس دولية، ومدارس لغات، مؤكدا أن الطرح الأخير للمدارس يعد الطرح الثالث.
 
 
 
وأكد أن المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة والتى تبلغ مساحتها 40 ألف فدان، تشمل 50 مدرسة، وأكثر من 12 جامعة دولية، مؤكدا أن الحكومة تسعى لخلق حياة حقيقية بمجرد تسليم الوحدات السكنية للحاجزين، ونقل الوزارات للمشروع الجديد.
 

 الانتهاء من تنفيذ المدارس بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال عام

وقال اللواء أحمد زكى عابدين إنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه المدارس خلال عام، ومن المتوقع أن تبدأ المدارس داخل هذه المدارس فور الانتهاء من عملية التنفيذ مباشرة.
 

 تفاصيل الجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة

وبما يتعلق بالجامعات الجارى تنفيذها داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، قال إن مجمع الجامعات الكندیة یتم إنشاؤه على مساحة 30 فدانًا، فيما يتم تنفيذ مجمع الجامعات الأوروبیة على مساحة 80 فدانًا، ویضم كلیات: (تكنولوجیا المعلومات، وعلوم البیولوجیا الإلكترونیة، والھندسة، والصیدلة، والتكنولوجیا الحیویة، والتصمیم المعمارى والتخطیط العمرانى، والفنون والعلوم الإنسانیة، وإدارة الأعمال، والاقتصاد والعلوم السیاسیة، والإعلام).
 
وأوضح زكى عابدين أن مجمع الجامعة المجریة يقام أيضا على مساحة 30 فدانًا، ویضم كلیات: (تكنولوجیا المعلومات، وعلوم البیولوجیا الإلكترونیة، والھندسة، والصیدلة والتكنولوجیا الحیویة، والتصمیم المعمارى والتخطیط العمرانى، والفنون والعلوم الإنسانیة، وإدارة الأعمال، والاقتصاد والعلوم السیاسیة، والإعلام).
 
 
وبالنسبة لمدینة العلوم والابتكار بالعاصمة الجدیدة أكد عابدين أنها تضم مراكز بحثیة متطورة فى "البیوتكنولوجى، والطاقة المتجددة والذریة، والزراعة واستدامة الغذاء، المیاه، والھواء، وتدویر النفایات، وتطبیقات والخلایا الجذعیة والجینات".
 
 
وبما يتعلق بتوصيل المرافق لكل المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، قال اللواء أحمد زكى عابدين إن معدلات تنفيذ المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة تفوق البرنامج الزمنى الذى تم وضعه، مشيرا إلى أن كل المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة تشهد معدلات تنفيذ غير مسبوقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة