صور.. العالم هذا الصباح.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم المنازل فى الخان الأحمر.. 9 قتلى و46 جريحا بحادث دهس وسط الصين.. مسلح يقتل 5 أشخاص ثم ينتحر بولاية كاليفورنيا الأمريكية.. أبل تزيح الستار عن أحدث منتجاتها

الخميس، 13 سبتمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم المنازل فى الخان الأحمر.. 9 قتلى و46 جريحا بحادث دهس وسط الصين.. مسلح يقتل 5 أشخاص ثم ينتحر بولاية كاليفورنيا الأمريكية.. أبل تزيح الستار عن أحدث منتجاتها قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم المنازل فى الخان الأحمر
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الخميس عدة بيوت من الصفيح بناها محتجون فلسطينيون قرب قرية الخان الأحمر، وهى قرية بدوية فى الضفة الغربية المحتلة قررت إسرائيل هدمها.

وفى الصين صدمت سيارة رباعية الدفع حشداً من المارة كانوا فى ساحة عامة فى مدينة بوسط البلاد مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 46 آخرين بجروح، وإلى التفاصيل:-

قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم تجمع الخان الأحمر

البداية من فلسطين، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر اليوم الخميس، قرية الوادى الأحمر قبالة تجمع الخان الأحمر تمهيدا لإخلائه وهدمه، و سط تعزيزات عسكرية كبيرة.

ونشرت رويترز صورا للقوات الإسرائيلية، التى وصلت إلى القرية قبل شروق الشمس وبدأت فى إزالة البيوت التي أقيمت حديثا.

وانتهت المهلة التى حددتها المحكمة العليا الإسرائيلية لإخلاء التجمع البدوى "خان الأحمر".

وفى وقت سابق وقامت قوات الاحتلال بإغلاق البوابة الرئيسية المؤدية لتجمع "خان الأحمر"، ومنعوا المتضامنين من الوصول إلى التجمع بمركباتهم.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا قد رفضت، الأربعاء الماضي، التماسا تقدم به سكان تجمع "خان الأحمر" ضد قرار إخلائهم وهدم مبانى التجمع البدوى المقام على أراض خارج الخط الأخضر، أى تابعة للضفة الغربية.

تجدر الإشارة الى انه يعيش فى تجمع "خان الأحمر" عشرات العائلات العربية البدوية من أبناء عشيرة "الجهالين" المهجرين عن أراضيهم فى منطقة النقب فى خمسينيات القرن الماضي، إلى مكان سكناهم الحالي.

2018-09-13T032803Z_1273576855_RC1E6D718D10_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-VILLAGE
 
2018-09-13T030215Z_633364709_RC1B722E9D10_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-VILLAGE
 
2018-09-13T031401Z_186773430_RC1C92A07990_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-VILLAGE
 
2018-09-13T031614Z_1210590101_RC1CCB0E1350_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-VILLAGE

 

9 قتلى و46 جريحا فى حادث دهس وسط الصين
 

وإلى الصين، أعلنت حكومة مدينة هينجيانغ فى جنوب الصين إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 46 آخرون بعدما اقتحمت سياة ساحة مكتظة بالناس وإن الشرطة احتجزت السائق.

وقالت حكومة المدينة الواقعة بإقليم هونان فى بيان إن الحادث فى منطقة ميشوى التابعة للمدينة مضيفة أن السائق له سوابق جنائية.

وأظهرت لقطات مصورة نشرتها وسائل إعلام رسمية عدة جثث على الأرض.

وقالت الحكومة فى البداية إن ثلاثة أشخاص قتلوا لكنها رفعت عدد الوفيات إلى تسعة.


 

مسلح يقتل 5 أشخاص ثم ينتحر فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية
 

وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، قالت الشرطة الأمريكية إن مسلحا مجهولا قتل خمسة أشخاص بالرصاص فى سلسلة هجمات جنوب كاليفورنيا قبل أن يقتل نفسه.

وقال دونى يانجبلاد قائد شرطة مقاطعة كيرن إن الرجل قتل زوجته ورجلا فى شركة للشحن فى بيكرزفيلد فى كاليفورنيا.

وأضاف أنه قتل بعد ذلك رجلا آخر بالقرب من الشركة وشخصين آخرين فى وقت لاحق فى مسكن.

واستولى المسلح بعد ذلك على سيارة قبل أن يقتل نفسه عندما واجهه شرطي.

 

أبل تزيح الستار عن أحدث منتجاتها.. وميزة غير مسبوقة فى iPhone XS الجديد
 

تكنولوجيا، كشفت شركة أبل، عن أحدث منتجاتها والتى تمثلت فى نسخ أكبر من هاتف أيفون وساعات تستند إلى تصاميم الطرز الحالية، لتؤكد توقعات وول ستريت بأنها لم تقم سوى بتعديلات بسيطة على تصميماتها.

وتريد أبل من المستخدمين شراء الأجهزة الأحدث والأغلى كوسيلة لتعزيز إيراداتها مع تراجع الطلب العالمى على الهواتف الذكية، وساعدت هذه الاستراتيجية أبل على أن تصبح أول شركة مطروحة فى البورصة تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار فى وقت سابق من هذا العام.

وتراجعت أسهم أبل 1.5 % على مؤشر ناسداك، وتستخدم أبل حرف "إس" عندما تقوم بتحديث مكونات فى هواتفها لكن دون تغيير فى التصميم الخارجى للهاتف، ومثل هاتفها أيفون تن الذى كشفت النقاب عنه العام الماضى تغيير كبيرا فى التصميم.

والهواتف الجديدة هى "تن إس" التى يبلغ حجم شاشتها 5.8 بوصة (14.7 سنتيمتر) و (تن إس ماكس) الذى يصل حجم شاشته إلى 6.5 بوصة (16.5 سنتيمتر) و هاتف "تن آر" الذى يبلغ حجم شاشته 6.1 بوصة والمصنوع من الألومنيوم بشاشة عرض رتينا مصنوعة من الكريستال السائل.

واستعرض فيل شيلر، نائب رئيس الشركة للتسويق هاتف آيفون XS الجديد، والذى سيأتى بالألوان الذهبى والفضى والرمادي، وسيتوفر بشاشة عرض سائلة قياس 5.8 إنشات تغطى كامل مساحة السطح الأمامي، فى مسعى لتعظيم حجم شاشة العرض بدون أن يبدو الهاتف غير ملائم للحمل فى اليد.

وتبحث أبل عن طريقة لتقليص اعتمادها على الهواتف من أجل جنى مزيد من الإيرادات وافتتحت عرضها بالإعلان عن ساعة جديدة من السلسلة الرابعة والتى تتميز مثل الهواتف الأحدث، بشاشات أكبر بنحو 30 فى المئة من تصاميمها الراهنة.

وتصف الشركة الساعة الجديدة بأنها جهاز شامل للصحة يستطيع أن يرصد أى خلل فى دقات القلب وبدء مكالمة لخدمات الطارئ بمجرد سقوط المستخدم أرضا الأمر الذى قد يجعلها مصدر جذب للمشترين الأكبر سنا، وقالت إنها حصلت على موافقة على جهازها من الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء.

وسيبدأ سعر جهاز "تن إس" من 999 دولارا بينما سيبدأ سعر "تن إس ماكس" وهو أكبر جهاز أيفون حتى الآن وواحد من أكبر أجهزة الهواتف المحمولة فى الأسواق من 1099 دولارا، أما سعر هاتف (تن أر) الأصغر سيبدأ من 749 دولارا.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة