أبرز تعديلات لائحة الاهلي..تشكيل المكتب التنفيذي وشروط إسقاط العضوية

الخميس، 13 سبتمبر 2018 09:30 ص
أبرز تعديلات لائحة الاهلي..تشكيل المكتب التنفيذي وشروط إسقاط العضوية لجنة صياغة اللائحة بالاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة ويعتمد مجلس الاهلي التعديلات النهائية والصيغة الأخيرة للائحة النظام الاساسي للنادي قبل عرضها على الجمعية العمومية يوم 28 سبتمبر الجاري وذلك بعدما انتهت لجنة صياغة اللائحة من إضافة وطباعة كافة التعديلات التى أقرها المجلس في اجتماعاته الماضية.

اللجنة قامت بتعديل 31 بندا بعدما تلقّت اللجنة المركزية لمشروع اللائحة أكثر من 3 آلاف مقترح تم مراجعتها ومناقشتها جميعًا من الناحية القانونية ووفقًا للميثاق الأولمبى.

ومن أهم هذه تعديلات اللائحة إعادة تشكيل المكتب التنفيذي للنادي حيث أصبح يضم الرئيس أو نائب الرئيس ثم أمين الصندوق و3 أعضاء يختارهم الرئيس بدلاً من التشكيل الحالي الذي يضم نائب الرئيس ومعه أمين الصندوق و3 أعضاء من المجلس  .

كما اصبح تشكيل المجلس يضم الرئيس ونائبه وأمين الصندوق و7 أعضاء فوق السن وأثنين تحت السن وهو يختلف عن التشكيل الحالي للمجلس الذي يضم الرئيس ونائبه وأمين الصندوق وستة أعضاء فوق السن وثلاثة أعضاء تحت السن.

وتضمنت التعديلات أيضاً ضرورة العودة للجمعية حال الرغبة في إسقاط العضوية لأي فرد وضمّت التعديلات أيضاً موافقة ثلثي المجلس ثم الرجوع للجمعية العمومية حال الرغبة في إجراء تعديلات في لائحة النادي.

كما ألغت اللائحة الجديدة بند التعيين وكذلك عدم تعيين المرأة للتمييز حيث أعتبرت اللائحة الجديدة أنه ليس هناك فرق بين الرجل والمرأة وأن الجمعية العمومية هي صاحبة الحق في الأختيار بينهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة