7 أسئلة مستفزة تنتهك خصوصيتنا.. "العمر والحمل و بقبض كام"

الخميس، 13 سبتمبر 2018 08:37 ص
7 أسئلة مستفزة تنتهك خصوصيتنا.. "العمر والحمل و بقبض كام" سؤال محرج
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما نواجه أسئلة تتهتك خصوصيتنا، مما يضعنا أمام موقف سىء، سواء كان بتجاهلها و الصمت أمام إلحاح الآخرين أو الرد عليها، الأمر الذى يجعلنا نحدد من خلاله علاقتنا مع بعض الأفراد، ذلك ما كشفه المغردون عبر هاشتاج "أكثر سوال انسالته بعمرك"، الذى تصدر الترند فى العديد من الدول العربية.

1.الحمل

تروى ريم حكايتها مع الأسئلة المستفزة والتى تواجها الكثيرين من النساء عن الحمل، بل والدخول فى خصوصيتها مثل الإنجاب والحمل والعلاج، فقالت :"حملتى؟ تعالجتى عشان الحمل ؟ السؤالين مافيه اجتماع إلا يسألونى وكأن أمر الرزق والذرية فى يدى من كثر ما مروا على رغم إن أغلبهم يتشمتون".

11
 

2. المرتب

تعرض تركى لتلك الأسئلة التى يرى أنها أكثر سؤال قبيح يواجهه وهو الراتب، قائلاً :"كم راتبك؟ أكثر سؤال اشوفه قبيح ياليت الواحد قبل يسأل يعرف حدوده ومكانته قبل الانتهاك بالخصوصية".

22
 

3. متى تتزوجين؟

تتجنب نجلاء وفقا لتغريدتها الذهاب إلى الأفراح بسبب ذلك السؤال، قائلة :"ماتزوجتى للحين ؟.. كأن الموضوع بيدى السؤال يجرح صرت اتجنب أروح مناسبات عشان محد يسألنى هالسؤال".

33
 

4. ليه اتطلقتى ؟

وتواجه شوق بعض من تلك الأسئلة حول طلاقها، قائلة:" ليه تطلقتى بعمر صغير ؟ هالسؤال صرت أكرهه الأشخاص اللى يسألونى .. كل شى قسمه و نصيب و الحمدلله راضيه بالمقسوم ورجعت لأهلى و أنا بنت و الحياة قدامى الحياة و ان شاء الله ربي يبعث لى نصيب أفضل".

44
 

5. ليه أنت عاطل؟

وواجه آيضا مشارى تلك العينة من الأسئلة المحرجة، حول عدم الالتحاق بوظيفة حتى الآن، قائلاً :" ليش ماتكمل دراسة؟!ليش أنت عاطل؟! وإذا قفلت بوجهه كل شىء قال ليش ماتسوي تكميم؟!".

555
 

6. إنجاب الذكور

وترى مريم أن أكثر الأسئلة المحرجة والتى تنتهك خصويتها، عدم إنجابها ولد على الرغم من إنجابها إناث، قائلة :"متى ناويه تجيبى أخ لبناتك؟".

666
 

7. ليه ما تعمليش رجيم؟

وترى هالة أنه من الأسئلة التى تواجها وتعتبرها سيئة، هو التعليقات حول وزنها، ولماذا لم تقوم بعمل رجيم حتى الآن ، فقالت:"ليش ما تسوى رجيم ما شاء الله عليهم بصيرو دكاترة بثانية وبيداوا يعطونى أضرار السمنة ".

9

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة