صور.. نرصد رحلة إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة بالبحيرة.. إجراء 94 عملية لأمراض القلب وأورام المخ.. توفير المستلزمات الطبية لإجراء العمليات بالمجان.. والمرضى: لولا مبادرة السيسي لكنّا فى عداد الموتى

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 03:00 ص
صور.. نرصد رحلة إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة بالبحيرة.. إجراء 94 عملية لأمراض القلب وأورام المخ.. توفير المستلزمات الطبية لإجراء العمليات بالمجان.. والمرضى: لولا مبادرة السيسي لكنّا فى عداد الموتى رحلة إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مستشفيات البحيرة حالة من الارتياح الشديد بين المرضى مع تفعيل مبادرة الرئيس السيسي لمواجهة قوائم انتظار الجراحات الحرجة والتدخلات الطبية العاجلة؛ وأعرب عدد كبير من المرضى عن سعادتهم بتلك المبادرة الرئاسية التى أنهت معاناتهم وأنقذت حياتهم من الخطر.

 

وقالت حمدية السيد 60 سنة-ربة منزل وتعانى من كسر مضاعف فى الحوض وتحتاج إلى تغيير مفصل أن هذه المبادرة الجديدة احييت الأمل فى نفوس الكثير من المرضى بعد عذاب طويل وألم شديد لم تفلح الأدوية فى تسكينه.

 

وأضافت أنها كانت على قوائم الانتظار بمستشفى دمنهور منذ اكثر من 3 شهور ولم يتم إجراء العمليات الجراحية لها رغم طول مدة حجزها بالمستشفى لعدم توفير المستلزمات الطبية الخاصة بالعملية.

 

وأكد صلاح حسين البدوى 62 سنة أنه يعانى من أمراض القلب منذ فترة كبيرة، وأنه تم حجزه داخل المعهد القومى الطبى بدمنهور فى إنتظار إجراء عمليات جراحية بالقلب، مشيرا إلى أنه خضع لإجراء عمليتين لتركيب دعامتين وقسطرة تشخصية بالقلب من خلال المبادرة الجديدة للقضاء على قوائم الانتظار، وأعرب البدوى عن خالص تقديره للرئيس السيسى الذى أطلق هذه المبادرة الجديدة.

 

وقال سعد فوزى 42 سنة أنه كان يعانى من آلام العظام بعد تعرضه لحادث، مشيرا إلى أنه تم حجزه داخل المستشفى لمدة 23 يوما فى انتظار عملية تغيير مفصل، مؤكدا أنه خضع إجراء العمليات الجراحية اللازمة فور توفير المستلزمات الطبية والمفاصل الصناعية فى إطار المبادرة الجديدة.

 

وقال سامى يسرى إبراهيم 20 سنة أنه يعانى من منذ فترة من قطع بالرباط الصليب بالركبة، وأنه تم حجزه داخل المستشفى منذ فترة طويلة لإجراء تلك العملية الجراحية وتم وضع اسمه على قوائم الانتظار، مؤكدا أنه فور انطلاق تلك المبادرة تم إجراء العملية الجراحية وتقديم الرعاية الطبية بعد العملية بالمجان.

 

من جانبه، أكد الدكتور ياسر بهنسى أستاذ القلب بالمعهد الطبى القومى أن مبادرة الرئيس السيسى كان لها الأثر الواضح فى إنقاذ حياة الكثير من المواطنين خاصة مرضى القلب.

 

وأضاف أنه تم توفير الإمكانيات البشرية من الأطباء وأطقم التمريض لإجراء عمليات القلب الدقيقة، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الطبية اللازمة من قبل وزارة الصحة لتنفيذ المبادرة.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الحكيم عبده مدير المعهد الطبى القومى بدمنهور، أن مشاركة المعهد فى المبادرة يتمثل فى إجراء عمليات القلب المفتوح ودعامات وقسطرة القلب وجراحات الرمد وزراعة القرنية والمياه البيضاء على العين وأوراق المخ والمفاصل الصناعية.

 

وأوضح مدير المعهد الطبى أنه خلال المبادرة تم إجراء عمليات 19 دعامة قلب و26 عملية قسطرة تشخيصية، وعملتين قلب مفتوح و22 عملية مخ وأعصاب، بالإضافة إجراء عمليات لتغيير 27 مفاصل العظام؛ لافتا إلى حجم قوائم الانتظار طفيف للغاية حيث يبلغ عدد الحالات 79 عملية جارى تجهيزها لإجرائها خلال شهر فقط.

 

وأكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على إتمام الاستعدادات الخاصة باستقبال الحالات المرضية العاجلة المرشحه من قبل وزارة الصحة، وذلك للمشاركة فى تلك المبادرة الجديدة؛ وأوضح أنه تم تجهيز مستشفى الرمد بدمنهور لإجراء العمليات الجراحية الخاصة بالعيون وكذلك مستشفى كفر الدوار العام لإجراء عمليات المفاصل والعمود الفقرى.

 

وأكد الدكتور رجب شريف مدير مركز الأورام بدمنهور التابع لوزارة الصحة، على حشد كافة طاقات المركز للمساهمة فى مبادرة الرئيس لمواجهة قوائم انتظار الجراحات الحرجة والتدخلات الطبية العاجلة، مضيفا أنه لا توجد أى قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية الخاصة بالأورام وأن قوائم الانتظار تتمثل فى العلاج الإشاعى للسرطان.

 

وأوضح مدير مركز الأورام بدمنهور، أن هناك أكثر من 300 حالة مرضية على قوائم الانتظار للعلاج الإشعاعى نظرا لاشتمال المركز على جهاز واحد فقط للعلاج وأنه تم شراء جهاز آخر بقيمة 23 مليون ولم يتم تشغيله لتقاعس الشركة الموردة للأجهزة الطبية؛ وأشار إلى أنه تم تشغيل جهاز العلاج الإشعاعى على فترتين على مدار اليوم للتقليل من قوائم الانتظار فى هذا الشأن.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

وايه المانع

المفروض ان الوزارة كان يجب ان تقوم بهذه العمليات من غير اي صخب اعلاني لان ده حق المواطن علي الدولة مش تفضل منها رئيس الوزراء لما حب يعمل فحوصات راح المانيا مستناش دوره والشافي هو الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة