نواب البرلمان يفتحون النار على هيثم الحريرى بعد ظهوره على قنوات الإرهاب والإساءة لمصر.. مطالب بسرعة حسم تحقيقات لجنة القيم فى التجاوزات السابقة لنائب "محرم بك".. وتوقيع أقصى عقوبة عليه بتهمة استهداف الدولة

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 12:23 م
نواب البرلمان يفتحون النار على هيثم الحريرى بعد ظهوره على قنوات الإرهاب والإساءة لمصر.. مطالب بسرعة حسم تحقيقات لجنة القيم فى التجاوزات السابقة لنائب "محرم بك".. وتوقيع أقصى عقوبة عليه بتهمة استهداف الدولة غضب برلماني من ظهور نائب محرم بك على قنوات الإرهاب والإساءة لمصر
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل النائب هيثم الحريرى عضو مجلس النواب، طريقه نحو استهداف الدولة المصرية، على أكثر من مستوى، كان آخر هذه المحاولات ظهوره مؤخرا بقنوات الجماعات الإرهابية، وانتقاده إجراءات الإصلاح الاقتصادى التى تتخذها الدولة، رغم نجاحها بشهادة مختلف البنوك الدولية، فضلا عن إشادة الدول الأجنبية.

وفى هذا الإطار طالب عدد من أعضاء مجلس النواب لجنة القيم بالبرلمان بسرعة البت فى التحقيقات التى تجرى مع النائب هيثم الحريرى، وتوقيع أقصى عقوبة عليه، خاصة أن السلوك الذى يتخذه الحريرى يتنافى مع قواعد الديمقراطية، ويتسم بالمعارضة الهدامة التى لا تتضمن أى أفكار أو بدائل.

إيهاب غطاطى يطالب لجنة القيم بسرعة البت فى التحقيقات مع هيثم الحريرى 

من جانبه، طالب النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب، لجنة القيم بالبرلمان برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، بسرعة البت فى التحقيقات التى تجرى حاليا مع النائب هيثم الحريرى، وأن تتسم بالحزم هذه المرة، بتوقيع أقصى عقوبة تنص عليها اللائحة، خصوصا بعد مخالفته كافة اللوائح، والظهور بقنوات الجماعات الإرهابية التى تحمل أجندات خاصة هدفها إسقاط الدولة المصرية.


 

وقال غطاطى فى تصريح لـ" اليوم السابع"، إن ما يفعله هيثم الحريرى معارضة من أجل الشو الاعلامى، ومعارضة غير بناءة لا تقدم بدائل، واعتراض على كافة الأمور ـ ما يؤكد أنه نائب غير مسئول، ولا يحمل بدائل ولا فكر، وليس لديه حث وطنى بأهمية المرحلة الحالية بالنسبة للدولة المصرية .

وتابع النائب إيهاب غطاطى تصريحه بالقول، إن المواطن البسيط فى الشارع أصبح على علم بالأهداف الخبيثة للنائب هيثم الحريرى خصوصا من تكرار المعارضة الهدامة.

محمد الحسينى منتقدا ظهور هيثم الحريرى بقنوات الإخوان: غرضه هدم الدولة المصرية

بدوره، انتقد النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية ، ظهور النائب هيثم الحريرى ، النواب على قناة العربى التابعة لجماعة الإخوان، مشددا على قاعدة "من أمن العقاب أساء الأدب"، وقال "الحسينى: "كفاية كدا ياحريرى.. غرض النائب هيثم الحريرى هدم الدولة المصرية وليس البناء بدليل انتقاده الأوضاع بصورة مستمرة، دون تقديم بدائل، وطرح أفكار تساعد على النهوض بالدولة".


 

وأضاف الحسينى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن الدولة المصرية أقوى وأبقى من النائب هيثم الحريرى، وأن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف الجميع من أجل مساندة الدولة، وأن يتم التصدى لكافة المحاولات التى تسعى لتفكيك الدولة واستغلال بعض الشخصيات لتحقيق تلك الأغراض .

نادر مصطفى:  الهدف الضغط على رئيس البرلمان

بدوره قال النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الظهور على قنوات الإخوان أمر مرفوض وهذا يتكرر، ومن المفترض  أن يكون للنائب دور فى الوقوف بجوار الدولة  فى معركة التنمية والتصدى للهجمات التى تستهدف الدولة، ولكن من المؤسف نجد الحريرى جزءا منها، ويتم استغلاله بهذا الشكل.

وتابع نادر مصطفى: "علينا جميعا أن ننتبه من خطورة هذه القنوات، لأن تكرار الظهور على قنوات الإخوان يؤكد أن هناك حرص على استهداف مصر، وهذا ما نرفضه بشكل كبير، وإلا فلماذا يحرص البعض على تشويه صورة مصر، واستغلال الحرية المتاحة وأجواء الديمقراطية المتاحة، لتشويه صورة مصر وإفساد الجلسات بالبرلمان".

وتابع أمين سر لجنة الثقافة والإعلام، أن  المعارضة جزء أصيل فى الديمقراطية، وتوضح الرأى والرأى الآخر، وأساسية فى بناء المجتمعات، خاصة أن مصر فى عهد الرئيس السيسى تفتح الآفاق أمام كل رأى معارض، إنما اذا كانت المعارضة هدفها الهدم وإثارة المواطن، وتقديم آراء مغلوطة، وتتحدث عن التهييج، بالتأكيد فإنها ليست المعارضة المطلوبة التى تحدثت عنها الديمقراطية.

وأضاف النائب، أن تصرف هيثم الحريرى تضعه ضمن سلسلة من التصرفات فى كثير من الأحيان يكون هناك محاولات لتعطيل جلسة مجلس النواب، و الضغط على رئيس البرلمان بشكل غير عادى، تشعرنا أن هناك استهدافا شخصيا لرئيس البرلمان، على الرغم من إدارته  التى تتسم بالحكمة والموضوعية ويسمح للمعارضة بإبداء رأيها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة