نقيب المحامين يؤيد محاكمة المتهمين بقضايا الإرهاب أمام محاكم خاصة

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 03:57 م
نقيب المحامين يؤيد محاكمة المتهمين بقضايا الإرهاب أمام محاكم خاصة سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن النقابة ليست حزبا سياسيا، ولكن هذا لا يعنى عدم تداخل النقابة فيما يهم الوطن من استحقاقات، مضيفا: "كذلك طرح رؤيتنا فيما تمر به المنطقة العربية من أحداث".

وأشار "عاشور" خلال حفل ختام معهد المحاماة بالمنيا، إلى أن النقابة اهتمت كثيرا بتعديلات قانون الإجراءات الجنائية للحفاظ على كفالة حق الدفاع وصيانة حقوق المتهمين وحمايتها، وضمان تفعيل النصوص الدستورية المتعلقة بعمل المحامي.

ورفض نقيب المحامين المحاكم الاستثنائية، متابعا: "فى حالة قضايا الإرهاب أؤيد محاكمة المتهمين بها أمام محاكمة خاصة، لأنه لا يمكن التعامل مع من يهدف لتقسيم الوطن وترويع أمن المواطن بالطرق القانونية الاعتيادية، وذلك يحدث فى كل دول العالم".

وأعلن سامح عاشور نقيب المحامين، أن النقابة تشيد ناديا للمحامين بالمنيا الجديدة، إضافة لمبنى إدارى واستثمارى بشارع بورسعيد بمدينة المنيا، موضحا أن ذلك سيعود بالنفع لكل محامي مصر، نتيجة لزيادة الموارد التى تدعم صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية.

واختتم نقيب المحامين: "نحاول توفير أقصى قدر من الأمان الاجتماعى للمحامين وأسرهم، وخاصة فيما يتعلق بالمعاش والعلاج وفقا لإمكانيات النقابة"، مضيفا: "تنقية الجداول وغيرها من قرارات المجلس تصب فى صالح شباب المهنة وهم من سيحصدون ثمارها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة