فيديو.. إزاى تتخلصى من الهرمونات باللحوم والدواجن والخضروات

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 12:40 م
فيديو.. إزاى تتخلصى من الهرمونات باللحوم والدواجن والخضروات الدكتور محمد يوسف أستاذ الزراعة الحيوية بكلية الزراعة جامعة الزقازيق
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد يوسف أستاذ الزراعة الحيوية بكلية الزراعة جامعة الزقازيق، إن العالم لجأ إلى استخدام المبيدات لسد الفجوة الغذائية، ونتج عن ذلك مشاكل لا حصر لها، مؤكدا أن الهرمونات تسبب الأمراض ولابد من تطبيق برامج المكافحة الحيوية والزراعة العضوية فى مصر وإلغاء الزراعة التقليدية التى تستخدم فيها الأسمدة الكيماوية والمبيدات بشراهة دون رقابة من الدولة، والتى أدت إلى تفشى الأمراض بين المواطنين، لا سيما السرطانات والفشل الكلوى والكبدى.

 

وحول طريقة التخلص من الهرمونات المتواجدة بالدواجن واللحوم والخضروات، قال أستاذ الزراعة الحيوية بكلية الزراعة، خلال لقاء على التليفزيون المصرى ببرنامج صباح الخير يا مصر، بالنسبة للأسماك أو اللحوم والدواجن، يجب وضعها فى المياه لمدة ساعتين مع إضافة 3 ملاعق من خل إكليل الجبل أو حصا اللبان أو الروزمارى، ما يؤدى إلى طرد الهرمونات ومتبقيات المبيدات.

 

وأضاف قائلا "بالنسبة للخضروات والفاكهة، يتم وضعها فى 4 لتر مياه وإضافة ملعقة ملح ولمونة وخل التفاح الخام ويترك لـ 10 دقائق فقط".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة