نجوم أكشن هوليود فى مهمات رسمية.. سيجال مبعوث إنسانى بين روسيا والولايات المتحدة.. جاكى شان سفير للإنتربول الدولى..العملاق شوارزنيجر حاكم كاليفورنيا.. وراعى البقر "رونالد ريجان" قاد بلاد العم سام فى الثمانينات

الإثنين، 06 أغسطس 2018 03:30 ص
نجوم أكشن هوليود فى مهمات رسمية.. سيجال مبعوث إنسانى بين روسيا والولايات المتحدة.. جاكى شان سفير للإنتربول الدولى..العملاق شوارزنيجر حاكم كاليفورنيا.. وراعى البقر "رونالد ريجان" قاد بلاد العم سام فى الثمانينات نجم الأكشن الأمريكى الشهير ستيفن سيجال
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنت من عشاق أفلام الأكشن الأمريكية.. تبهرك تفاصيلها وإتقانها وتتفاعل مع أداء كبار النجوم فى هوليود خلال تقديمهم لروائعهم الفنية، وفى بعض الأوقات تشعر بأن ما تراه على الشاشة أمر حقيقى، إذن ماذا سيكون رأيك إذا علمت أن هناك بعض الفنانين كان لهم تجارب سياسية واجتماعية أخرى فمنها ما كان المنصب رئيسًا للجمهورية أو حاكمًا لولاية أمريكية أو سفيرًا فى مهمة سياسية. 
 
فى الأيام الماضية، تداولت وكالات الأنباء خبرًا عن تعيين روسيا لنجم الأكشن الأمريكى الشهير ستيفن سيجال كمبعوث خاص للعلاقات الإنسانية مع الولايات المتحدة، وقد أثار الخبر جدلاً واسعًا نظرًا لتاريخ العلاقات المتوترة بين بلاد العم سام والدب الروسى، لذا فإن دخول فنان محبوب هذا المضمار يعتبر مخاطرة غير محسوبة العواقب على شعبيته.
 
 
 

سيجال مبعوث روسيا الإنسانى لأمريكا 

ووفقا لما أعلنته الخارجية الروسية فى بيان لها أن مهمة سيجال، الذى يحمل الجنسية الروسية، ستتمثل فى تيسير العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة على الصعيد الإنساني، بما فى ذلك التعاون فى قطاعات الثقافة والفنون وغيرهما، موضحة أن المنصب عام ومن غير المتوقع أن يتقاضى صاحبه مقابلا ماديا على شَغله، حسبما ذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء.
 
وللعلم فإن سيجال ولد فى ولاية ميشيجان الأمريكية، لكنه حصل على جنسية وجواز سفر روسى بشكل مباشر من الرئيس فلاديمير بوتين عام 2016 دون أن يضطر إلى التخلى عن جنسيته الأمريكية للحصول على جنسية روسية، وبهذه المناسبة كان غرد عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عام 2016، قائلاً :"روسيا بلد بالغ الجمال، لكننى سأظل دومًا أحب بلدي.. الولايات المتحدة الأمريكية وطنى".
 

جاكى شان.. سفير الإنتربول الدولى 

وقبل سيجال كان هناك ممثلون آخرون فى مهمات مختلفة، على سبيل المثال لا الحصر فى شهر يونيو من عام 2014، تم اختير الممثل الصينى جاكى شان كأول سفير لحملة ضد الجريمة المنظمة أطلقتها الشرطة الدولية "إنتربول" عبر العالم. 
 
 
ويعتبر جاكى شان من أشهر نجوم أفلام الحركة والإثارة كما يتميز بخفة دمه، لذا تم اختياره للحملة التى كانت بعنوان "تورن باك ذي كرايم"، ومن بين المناطق التي شملتها بوجوتا، ودار السلام، وجاكرتا، ومرفأ كوبير في سلوفينا وباريس، وذلك وفقا لما ذكر فى بيان الشرطة الدولية آنذاك. 
 
ووقت تعيين جاكى شان كسفير لحملة ضد الجريمة، قال الإنتربول فى بيان له :"إن الهدف من الحملة حشد صفوف القطاع الخاص والرأي العام وحملهما على إدراك الآثار الملموسة للجريمة على حياة الأفراد ودعوتهم إلى اقتراح أفكار جدية حول مكافحة الجريمة والوقاية منها". 
 

شوارزنيجر.. بطل كاليفورنيا 

 
وبخلاف سيجال وجاكى، كان هناك نجوم أكشن عالميين فى مهمات أصعب وطأة بكثير ومنهم العملاق أو المدمر أرنولد شوارزنيجر الذى اكتسب شهرته فى بادئ الأمر من تفوق فى رياضة كمال الأجسام التى مازال يهتم بها، وتعتبر بطولات تحمل اسمه من أهم البطولات فى هذه اللعبة العالمية. 
 
يعتبر شوارزنيجر من أبرز الشخصيات العالمية فقد حقق العديد من النجاحات فى مجالى الفن بعد تصدره معظم أفلامها لشباك الإيرادات، وفى رياضة كمال الأجسام فقد نال العديد من الألقاب وسجل باسمه أرقام قياسية، وفى عالم السياسة ويعتبر المجال الأصعب الذى اقتحمه فقد نجح فى أن يصبح حاكم لولاية كاليفورنيا لدورتين متتاليتين من عام 2003 إلى عام 2001. 
 

ريجان.. راعى البقر حاكمًا للولايات المتحدة 

انتخب عملاق هوليود كحاكم لولاية كاليفورنيا ليس جديدًا على نجوم هوليود فقد سبقه لهذا المنصب بسنوات رونالد ريجان لكنه ذهب إلى أبعد من هذا الموقع بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة خلال الفترة من 1981 إلى 1989.
 
ريجان الذى كان بطلا أفلام رعاة البقر فى ستينات القرن الماضى نجح فيما بعد فى أن يكون بطلا لدى معظم الأمريكيين حتى وقتنا الراهن، فقد تعرض إلى العديد من المواقف الصعبة خلال ولايتيه منها محاولة اغتيال فى الولاية الأولى وقد نجا منها بأعجوبة مرورًا بكل الأحداث السياسية المعقدة فى فترة الثمانينات. 
 
 
وقد كشفت استطلاعات للرأى أجريت فى عام 2014 ونقلتها وكالة فرانس برس أن عدد كبير من الأمريكيين يرون ريجان من أفضل رؤساء الولايات المتحدة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية أى منذ عام 1945 نظرًا لشنه الحرب على تجارة المخدرات، ومحاولة رأب صدع التضخم ومساعدة الاقتصاد الأمريكى على التعافى. وتوفى ريجان فى عام 2004 عن عمر يناهز 93 عامًا بعد إصابته بمرض ألزهايمر. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة