صور.. انطلاق الأوكازيون الصيفى بتخفيضات تصل لـ50%.. المحلات تعلق لافتات الأسعار قبل وبعد التخفيض.. والبائعون: "مفيش حد بيمشى زعلان".. والغرف التجارية: نسبة المشاركة بلغت 90% ومتوقع مده حتى نهاية سبتمبر

الإثنين، 06 أغسطس 2018 04:30 م
صور.. انطلاق الأوكازيون الصيفى بتخفيضات تصل لـ50%.. المحلات تعلق لافتات الأسعار قبل وبعد التخفيض.. والبائعون: "مفيش حد بيمشى زعلان".. والغرف التجارية: نسبة المشاركة بلغت 90% ومتوقع مده حتى نهاية سبتمبر جانب من انطلاق الأوكازيون الصيفى
كتب محمد محسوب – سلمى الدمرداش - تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اليوم الأحد، العمل بالأوكازيون الصيفى، الذى تنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية لبيع الملابس والمنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين، ومن المقرر أن يستمر الأوكازيون لمدة شهر كامل متوقع مده حال زيادة الإقبال من جانب المواطنين على الشراء.

صور الأوكازيون الصيفى (1)

" اليوم السابع" حرص على رصد عمل الأكازيون، منذ اليوم الأول لانطلاقه بالأسواق، والمولات والمحلات الكبرى فى جوله مصورة، للتعرف على أسعار السلع قبل وبعد التخفيض، والعروض التى تقدمها بعض المحلات لمن يشترون أكثر من قطعة منها.

 

المحلات تعلق تصاريح المشاركة بالأوكازيون وتعليمات جهاز حماية المستهلك

علقت بعض المحلات تصريح حصولها على موافقة من وزارة التموين للمشاركة فى الأكازيون، داخل المحل حيث حدد التصريح رقم خاص لكل شركة أو محل مشارك فى الأكازيون، كما حرص البعض على تعليق المنشور الخاص بجهاز حماية المستهلك، الذى يتضمن أحقية المواطن فى استرجاع أو استبدال السلعة التى اشتراها خلال 14 يوما، بالإضافة إلى الرقم الساخن للجهاز للاتصال حال وجود أى شكوى من جانب المستهلك.

صور الأوكازيون الصيفى (2)

الركود وراء مشاركة المحلات فى الأوكازيون

وقال مصطفى كامل، أحد ملاك محلات بيع الملابس والأحذية، بمنطقة وسط البلد، إنهم أقدموا على عمل تخفيضات على الملابس والأحذية والمنتجات الأخرى قبل انطلاق الأوكازيون بسبب الركود الشديد الذى يشهده السوق.

 

 وأضاف كامل، أنهم قدموا عروض مميزة للمواطنين حيث عرضوا بنطلون رجالى وقميص بسعر 375 جنيها، بنطلون وتيشيرت بولو بسعر 350جنيها، 2 تيشيرت برنت بـ200 جنيه، 2 قميص بـ350 جنيها، 2 بولو بـ300 جنيه.

 

من جانبه قال محمد عبده، مدير أحد المحلات الكبرى، إنهم يقدمون تخفيضات على جميع السلع تصل حتى 50% حيث يبيعون  التيشيرت بسعر 100 جنيه بدلا من 200 جينه.

صور الأوكازيون الصيفى (3)

وأضاف عبده، أن أسعار البنطلونات تتراوح حاليا بعد التخفيض من 250 إلى 275 جنيها،  وخفضوا سعر الـ" تيشيرت البرنت " إلى 40 جنيها، متابعًا: "الإقبال يكون جيدا أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، وأسوأ يوم بالنسبة لجميع البائعين هو الأحد لأن الإقبال يكون شبه معدوم، لكننا نتوقع  أن يزيد الإقبال بعد التخفيضات".

 

فيما قال تامر أبو سليم، مدير أحد فروع المحلات الكبرى بالقاهرة، إنه نتيجة سوق الملابس يشهد ركودا كبيرا واضطروا لعمل عروض مثل اشترى بـ 1000 وادفع 750 جنيها، مؤكدا أن هذا العرض لاقى قبولا جيدا لدى الزبائن.

 

وأضاف أبو سليم: "مش بنزعل زبون مننا، وبنحاول نفاصل كمان ونخلى الزبون يخرج من عندنا مبسوط".

 

محلات تقدم تخفيضات 50% على جميع السلع

من جانبه قال محمد أحمد، أحد البائعين بمحل ملابس للأطفال، إنه يعمل منذ أكثر من 10 سنوات فى مجال الملابس، حيث يقدم المحل الذى يعمل فيه حاليا تخفيض يبلغ 50% على جميع المنتجات بدون استثناء.

صور الأوكازيون الصيفى (4)

 وأضاف أحمد، أن شهر شعبان ورمضان هما الأكثر مبيعا بالنسبة لملابس الأطفال لديهم، موضحا أنهم خفضوا أسعار الملابس للنصف حاليا حيث يبيعون الـ"تيشيرت" للأطفال من عامين إلى 7 أعوام بـ50 جنيها فقط بلا من 100، ونفس "التيشيرت" للأطفال من سن 8 سنوات  إلى 15 سنة بمبلغ 80 جنيها بدلا من 160 ، أما بالنسبة لأسعار بناطيل الأطفال لديهم فخفضت إلى 140 جنيها بدلا من 280 بالنسبة لـ"الجينز"، أما "الجبردين" فبلغ سعره 110 جنيهات بدلا من 210، وبالنسبة لسعر  القمصان فتتراوح سعره بين 110 - 150 جنيها.

 

 وأكد أحد البائعين بمحل ملابس للأطفال، على أنه فى الغالب يحرك الأوكازيون الركود الذى يشهده السوق، مشددا على أنهم ملتزمون بما حددته وزارة التموين حول الأسعار ونسب التخفيض.

صور الأوكازيون الصيفى (5)

فى سياق متصل، أبدى المواطنون سعادتهم بالأوكازيون، حيث قالت دينا على، إحدى المواطنات لـ"اليوم السابع" خلال تواجدها بأحد المحال التجارية، إنها تتابع باستمرار التخفيضات التى تقدم على كافة السلع ومن بينها الملابس وتغتنمها، حيث حرصت على الشراء من الأوكازيون فى أول أيامه.

صور الأوكازيون الصيفى (8)

وأضافت على، أن التخفيضات توفر الكثير للمواطنين، وتحقق فى الوقت ذاته مكاسب لأصحاب المحال، مؤكدة أنها لاحظت انخفاضا ملحوظا فى أسعار الملابس منذ اليوم الاول للأوكازيون متابعة: "الأسعار حلوة وبتفرق معانا، وأنا اشتريت لبس العيد ليا ولأولادى".

صور الأوكازيون الصيفى (6)

فيما طالب محمود عبدالرحمن، جهاز حماية المستهلك بالمتابعة المستمرة لأعمال الأوكازيون، مؤكدا أن بعض المحلات تقدم عروضا وهمية للمواطنين، حيث أنها لا تقدم تخفيضات مناسبة، وإذا خفضت يكون التخفيض ضئيل للغاية.

 

90% من المحلات تشارك بشكل رسمى وغير رسمى

من جانبه قال يحيى زنانيرى، رئيس شعبة الملابس باتحاد الغرف التجارية، إن الطلب على الملابس كان ضعيفا منذ بداية الموسم الجارى، مشيرا إلى أن بعض المحلات لجأت لتدشين عروض منذ حوالى 3 أسابيع من أجل بيع سلعها، حيث أدى ذلك لرواج أقل من المتوسط.

صور الأوكازيون الصيفى (7)

وأضاف زنانيرى، لـ"اليوم السابع"، أن حوالى 90% من المحلات بأنحاء الجمهورية تشارك فى الأوكازيون لكن أغلبها بشكل غير رسمى حيث تقدم عروضا وتخفيضات للمواطنين من أجل تحقيق مبيعات، مشددا على أن الغرفة تأمل أن يتحسن الحال بعد بدء الأوكازيون الصيفى، موضحا أنه من المتوقع أن يتم مد الأوكازيون حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، كى يتمكن أصحاب المحلات من بيع بضاعتهم قبل بدء الموسم الشتوى.


 
صور الأوكازيون الصيفى (9)
 

 

صور الأوكازيون الصيفى (10)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة