اسباب انتفاخ العين أهمها الحساسية والبكاء

السبت، 04 أغسطس 2018 04:00 ص
اسباب انتفاخ العين أهمها الحساسية والبكاء انتفاخ العين-ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اسباب انتفاخ العين عديدة فهى ليست مجرد أمر مزعج على المستوى التجميلى، ولكن أيضا قد تكون ورائها عدة أمراض ومشكلات صحية، ومعظم مشكلات انتفاخ العين غير خطيرة إذا كانت مجرد عرض مرضى، وهنا نقدم لك قائمة بكل اسباب انتفاخ العين وفقا لما ذكره موقع "healthline" الطبى.
 

اسباب انتفاخ العين

انتفاخ العين 2
انتفاخ العين 

 

 الحساسية

 

إذا كان هناك احمرار في العينين اللتين ترافقان جفاف العين وانتفاخها، ففقد يكون السبب هو حساسية العين، ويمكن للغبار، وحبوب اللقاح، وغيرها من المواد المسببة للحساسية الشائعة تهيج العيون، مما يثير رد فعل تحسسي.
 
ولعل نادرًا ما تكون حساسية العين خطيرة، ولكنها قد تكون مزعجة، فإن تجنب المواد المسببة للحساسية المعروفة هو أفضل شكل من أشكال العلاج، ولكن إذا استمرت الأعراض، فيجب على الأشخاص الاتصال بطبيب العيون، وقد يوصي الطبيب باختبار الحساسية أو علاجات وصفة طبية.
 

الإرهاق والإجهاد

يمكن أن يجعل الإرهاق أو الإعياء الجفون تبدو منتفخة، حيث يحدث احتباس للماء بين عشية وضحاها ويمكن أن يؤثر أيضا على الجفون ويستمر الانتفاخ في الصباح ، خاصة إذا كان الشخص لا ينام جيدا، ويكون حل هذه المشكلة من خلال وضع كمادات ماء بارد أثناء الاستلقاء على الرأس المرتفع على وسادة، وشرب كوب من الماء قد يساعد أيضًا على تقليل احتباس السوائل وتورمها.
 

 البكاء

 

يمكن أن يؤثر البكاء على الأوعية دموية صغيرة في العينين والجفون، خاصة إذا كان البكاء قوياً أو لفترة طويلة، ويمكن أن يكون نتيجة لاحتباس السوائل، والذي يحدث بسبب زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المحيطة بالعيون، وقد تساعد الراحة والكمادات الباردة ورفع الرأس ومياه الشرب فى التعامل مع الأمر.
 

مستحضرات التجميل

 
عندما تصل مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة إلى العيون، فإنها قد تهيج العينين والأنسجة المحيطة، مما يؤدي إلى حدوث تورم وإحمرار وردود الفعل التحسسية لهذه المنتجات يمكن أن تؤدي أيضاً إلى تورم الجفون.
 
وإذا شعر أحد بحرق العيون وتورمها، فيجب عليه استخدام قطرة العين للمساعدة في تهدئة الانزعاج، وإذا استمر الحرق أو أصبح أسوأ، يجب أن يرى الشخص طبيب عيون.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة