أيمن الحكيم يتحدث عن ذكريات هند رستم فى بيت السنارى.. تعرف على التفاصيل

السبت، 25 أغسطس 2018 01:00 ص
أيمن الحكيم يتحدث عن ذكريات هند رستم فى بيت السنارى.. تعرف على التفاصيل كتاب ذكرياتى هند رستم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد بيت السنارى الأثرى التابع لمكتبة الإسكندرية، حفلا لتوقيع كتاب "هند رستم.. ذكرياتى" للناقد الفنى أيمن الحكيم، الصادر عن دار الكرمة للنشر، وذلك يوم الخميس 30 أغسطس، فى تمام الساعة السابعة مساءً.

ويتحدث الناقد الفنى أيمن الحكيم، خلال حفل التوقيع عن الفنانة هند رستم، وما سمعه منها من آرائها الجريئة فى الفن والحياة والسياسة، وسجل ذكرياتها الممتعة والمدهشة التى دونها فى كتابه.

وفى كتاب "هند رستم.. ذكرياتى" يستمع القارئ إلى صوت هند رستم وهى تحكى عن طفولتها، وعن الصدفة التى قادتها إلى مجال الفن، والظروف التى اضطرتها للاعتزال، وعن رؤيتها للإغراء كفن، وتقييمها للمقارنة بينها وبين مارلين مونرو.

كما يتناول الكتاب حكايات عن شقاوة "فرقة المشاغبين": عمر الشريف ورشدى أباظة وأحمد رمزي، وعن فنانين ومخرجين آخرين عرفتهم، وطرائف ما كان يجرى فى كواليس فيلم "ابن حميدو" مع زينات صدقى وإسماعيل يس

وكذلك كيف كانت تنظر هند رستم، صاحبة أدوار المرأة القوية المسيطرة، إلى الرجل، وإلى الحياة الزوجية؟ كيف عاشتها مع زوجها الطبيب المرموق؟ وهل تقبل هند رستم أن تعتبر زوجها "سى السيد"؟

إلى جانب هذا كله يُضيف الناقد الفنى أيمن الحكيم شهادة مهمة بقلم الابنة الوحيدة لهند رستم، فتكتب بسنت رضا عن هند رستم الأم، لتؤكد من جديد كم كانت شخصية استثنائية، فنيًّا وإنسانيًّا، كما يحتوى الكتاب أيضًا على صور من حياة هند رستم وأفلامها، ومن بينها صور شخصية نادرة جدًّا تنشر هنا للمرَّة الأولى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة