دفتر أحوال المواطن.. مناشدة لمحافظ القليوبية بإزالة أشجار الصوالحة والمثلث.. شكوى من محاصرة القمامة والكلاب الضالة لمنشية السد العالى.. وسكان شارع البدر والقناية بالجيزة يستغيثون بالمحافظ لتوفير مياه الشرب

الإثنين، 20 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. مناشدة لمحافظ القليوبية بإزالة أشجار الصوالحة والمثلث.. شكوى من محاصرة القمامة والكلاب الضالة لمنشية السد العالى.. وسكان شارع البدر والقناية بالجيزة يستغيثون بالمحافظ لتوفير مياه الشرب دفتر أحوال المواطن
كتب: أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- مناشدة لمحافظ القليوبية بإزالة أشجار الصوالحة والمثلث" تسكنها الزواحف والحيوانات"

ناشد القارئ يوسف أحمد، محافظ القليوبية إصدار تعليمات لرئيس مجلس مدينة شبين القناطر، للقضاء على الأشجار الضخمة والغاب الموجود فى منطقة مزلقان الصوالحة ومنطقة المثلث بجوار سكن الدريسة حيث تسكنها كل أنواع الزواحف والحيوانات وكل شئ ضار على أهالى وأطفال المنطقتين نتيجة زراعتها من قبل الأهالى بطريقة عشوائية وبدون تنظيم، وبالتالى الأهالى فى قمة الأذى من هذه الأشجار وما بها من أشياء ضاره.

 

 

33
أشجار الصوالحة

 

- القمامة والكلاب الضالة يحاصرون سكان منشية السد العالى خلف حديقة بدر

شاركت القارئة صفاء محمد، خدمة صحافة المواطن بصور تبرز إهمال المسئولين بحى السلام أول وتجاهل إزالة ورفع القمامة والمخلفات المتراكمة خلف حديقة بدر بمنطقة منشية السد العالى، والتى أصبحت مصدر قلق للمواطنين بعد حرقها وارتفاع ألسنة اللهب والأدخنة، الأمر الذى يعرض حياة المواطنين للخطر.

وأضافت أن الكلاب الضالة تسبب إزعاج دائم وتهاجم الكبار والأطفال، مناشدة محافظ القاهرة تنفيذ حملة مكبرة لإزالتها وعدم تراكمها مرة أخرى.

وقالت القارئة، "من منطقة منشية السد العالى خلف حديقة بدر، نعانى من أكوام الزبالة التى ترفع وسرعان ما تعود خلال ساعات، بالإضافة إلى الأعداد المهولة من الكلاب الضالة، التى لا نستطيع المرور منها والتى تهاجم الأطفال والكبار".

 

WhatsApp Image 2018-08-20 at 03.59.20
 
القمامة تحاصر سكان منشية السد العالى 
 

- شيف مأكولات بدرجة فنان.. محمد يبدع فى رسم بورتريهات بالقلم الرصاص والألوان

شارك القارئ، محمد صفى الدين أحمد، 23 عاما خريج كلية حقوق، خدمة صحافة المواطن مجموعة من رسوماته وبورترهاته المتميزة التى تدل على الإبداع والعشق للرسم باستخدام الألوان والقلم الرصاص والجاف.

 

وقال القارئ فى رسالته: "مجنون القانون وعاشق للرسم ومحب للطبخ، بدأت مشوارى مع الرسم عن طريق المدرسة لما كانوا المدرسين بيطلبوا منى رسومات معينة كنت أذهب إلى أهلى حتى يقوموا برسمها وكنت أتفرج عليهم وأتعلم منهم وبعد ذلك قمت أنا بالاعتماد على نفسى لما بيكونوا مشغولين واستمريت بالرسم حتى دخولى الجامعة، ولقبونى أصدقائى برسام البهجة بسبب ميل رسمى للألوان المبهجة، والطبخ كانت من ضمن هوياتى حتى أصبحت شيف مأكولات شرقى الآن".

 

WhatsApp Image 2018-08-19 at 17.57.34
بورتريه لقطة 

 

- سكان شارع البدر والقناية بالجيزة يستغيثون بالمحافظ لتوفير مياه الشرب

ناشد سكان شارع البدر بمنطقة المطبعة فى فيصل، المسئولين رفع المعاناة عنهم نتيجة انقطاع المياه الدائم مع دخول عيد الأضحى وشدة الاحتياج إليها، رغم تقديم شكاوى متعددة لشركة المياه والمسئولين بمجلس الوزراء ولكن لا مجيب.

فيما استغاث سكان شارع القناية بمنطقة بولاق الدكرور بالمسئولين لانقطاع المياه عنهم منذ شهر رمضان بصورة يومية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الثامنة مساء، قائلين "عملنا شكاوى كثيرة لكن لا حياه لمن تنادى، هذا قمة الظلم حرام والله فى أطفال بتعانى يوميا".   

 

- سكان قرية الكرسة بالغربية يناشدون المسئولين توصيل الصرف الصحى

ناشد أهالى قرية الكرسة، التابعة لمركز طنطا، بمحافظ الغربية، المسئولين بسرعة توجيه مسئولى شركة الصرف الصحى توصيل المرافق والتدخل لإنهاء إجراءات المشروع بالقرية، حيث أن القرية أصبحت عائمة على المياه وتتزايد عملية الرشح بحوائط المنازل وظهور تشققات وهبوط لجدران بعض منازل القرية مما يهدد الأهالى ويثير زعر ورعب الأطفال.

وقال القارئ، أيمن دومة: "القرية قامت بالاشتراك مع قرية كفر الشرفا الشرقى بشراء قطعة أرض لإقامة محطة رفع والقطعة تم تخصيصها واستخراج تصاريح بالبناء وإقامة المحطة دون أى مانع من وزارة الزراعة لذا نهيب نحن أبناء قرية الكرسة بالمحافظ بسرعة التدخل وحل هذه الأزمة" .

 

39558199_235289157185884_5690622845890068480_n
 
عدم توصيل مياه الصرف الصحى تهدد منازل سكان قرية الكرسة بالغربية 

 

- منتصف شارع ولى العهد بحى الأميرية يتحول لمقلب قمامة

اشتكى قارئ، من الإهمال والتراخى من قبل الأجهزة التنفيذية ومسئولى النظافة بحى الأميرية لعدم إزالة القمامة المتواجدة بمنتصف شارع ولى العهد والذى حوله الأهالى إلى مقلب قمامة ومخلفات للأضاحى والمبانى، مناشدا سرعة رفعها.

 

WhatsApp Image 2018-08-20 at 04.45.24
 
منتصف شارع ولى العهد بالأميرية يتحول لمقلب قمامة 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة