"افرحوا بالعيد".. "الأرصاد" تطمئن المصريين: أجواء العيد تسمح بالخروج للمتنزهات والاستمتاع بالشواطئ.. وتؤكد: الطقس سيكون معتدلا بالسواحل الشمالية مائل للحرارة بالوجه البحرى.. والدرجات بالقاهرة تتراوح من 35 لـ36

الخميس، 16 أغسطس 2018 05:00 م
"افرحوا بالعيد".. "الأرصاد" تطمئن المصريين: أجواء العيد تسمح بالخروج للمتنزهات والاستمتاع بالشواطئ.. وتؤكد: الطقس سيكون معتدلا بالسواحل الشمالية مائل للحرارة بالوجه البحرى.. والدرجات بالقاهرة تتراوح من 35 لـ36 حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مختلف محافظات الجمهورية اليوم وغدا استقرار فى الأحوال الجوية، وإن ظل الطقس شديد الحرارة بجنوب الصعيد، إلا أن ارتفاع نسب الرطوبة بالعاصمة هى التى تزيد إحساس المواطنين بالحر، كما يتوقع خبراء الأرصاد أن يكون الطقس خلال أيام عيد الأضحى معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، ويكون حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

 

طقس اليوم الخميس

ويسود اليوم الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

طقس غد الجمعة

أما عن طقس غد الجمعة فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

طقس أسبوع عيد الأضحى

وقبل أيام من عيد الأضحى، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد بيانا بحالة الطقس على جمهورية مصر العربية، خلال أيام العيد الأضحى فى الفترة من يوم الإثنين 20/08/2018 حتى الجمعة 24/08/2018.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود خلال هذة الفترة طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على محافظات الوجه البحرى والقاهره ومدن القناة ويكون حارعلى شمال الصعيد شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

 

تحذيرات من الشبورة المائية

وحذرت الهيئة من الشبورة المائية التى تتكون فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق المؤدية إلى مدن القناة وسواحلنا الشمالية، أما فيما عدا ذلك التوقيت فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كافة الطرق بأمان.

وتابع البيان: "وبصفة عامة هذه الأجواء تسمح للمواطنين بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط وكذلك مسطح نهر النيل".

 

درجات الحرارة بعيد الأضحى

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة على:-

السواحل الشمـــالية       من 29 إلى 31 درجة .

الوجه البحرى والقاهرة   من 35 إلى 36 درجة .

شمال الصـــــعيد          من 36 إلى 38 درجة .

جنوب الصـــــعيد         من 40 إلى 42 درجة .

جنوب سينـــــاء          من 38 إلى 40 درجة .

 

وأوضحت الهيئة أنه يمكن الأتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار ال 24 ساعة على التليفون الآتى :-

24646721 -  24834625                                  

كما كشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها خلال أسبوع عيد الأضحى كما هو الحال فى الأسبوع الحالى مع ارتفاع طفيف بالدرجات.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة طوال أسبوع عيد الأضحى تتراوح بين 35 و38 درجة كحد أقصى، مع ارتفاع نسب الرطوبة وهو ما يزيد الإحساس بحرارة الجو .

وأشار إلى أن طقس الوقفة وأول أيام العيد تتراوح خلاله درجات الحرارة بين 36 و 37 درجة، مشيرًا إلى أن هذا الوضع مستمر حتى نهاية شهر أغسطس .

ونصح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال العيد والابتعاد عن الأماكن سيئة التهوية لارتفاع نسبة الرطوبة ، وارتداء غطاء الرأس وقت الذروة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة