قبل العيد.. فوائد تمرين "wall sit" لنحت الجسم وحرق الدهون

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 10:00 ص
قبل العيد.. فوائد تمرين "wall sit" لنحت الجسم وحرق الدهون تمرين wall sit لنحت الجسم وحرق الدهون - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة على عيد الأضحى المبارك، ويسعى الكثيرون إلى تخسيس وزنهم قبل دخول العيد، ومن بين التمارين الرياضية التى تساعدك على حرق الدهون تمرين "wall sit"، وله فوائد عديدة، منها حرق الدهون ونحت الجسم، وفى هذا التقرير نتعرف على كيفية أداء هذا التمرين وأهم فوائده الصحية.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، إن هذا التمرين يساعد على حرق الدهون ويشد عضلات القدمين الأمامية والخلفية.

دكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية
دكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية

وأضافت أن من فوائده أيضاً أنه يشد عضلة السمانة فى الساقين ويضبط شكلها، كما أنه يشد عضلات البطن ويمنع تقوس الظهر ويساعدك على المشى مستقيماً مفرود الظهر.

وأوضحت أن هذا التمرين رائع لنحت الجسم خاصة الفخذين والوركين وكذلك شكل البطن ويخلصك من الكرش أو دهون البطن، كما أنه  يقوى أوتار الساقين.

تمرين
تمرينwall sit

وعن كيفية أداء هذا التمرين، ذكر موقع "style craze" أنه يمكنك الاتكاء على الحائط مع المباعدة بين قدميك ثم ابدء فى النزول لأسفل مع استمرار الاتكاء على الحائط والمباعدة بين قدميك.

1
 

      اجعل ساقيك تأخذ زاوية قائمة، مع محاذاة الفخذين للأرض، استمر لمدة 20-30 ثانية ثم تدريجياً يمكنك الزيادة إلى 60 ثانية ثم أصعد مرة أخرى.

2
 

كرر هذا التمرين  10 مرات لمدة 3 مجموعات.

3
 
4
 
5
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة