دفتر أحوال المواطن.. قارئ يستغيث لعلاجه من ضمور العضلات وتكلفة الحقنة 70 ألف دولار.. شكوى من انتشار ورش مخالفة بشارع السلام فى الخصوص.. ومطالبات بتشديد الرقابة لمنع رمى المخلفات بمؤسسة الزكاة بالمرج

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يستغيث لعلاجه من ضمور العضلات وتكلفة الحقنة 70 ألف دولار.. شكوى من انتشار ورش مخالفة  بشارع السلام فى الخصوص.. ومطالبات بتشديد الرقابة لمنع رمى المخلفات بمؤسسة الزكاة بالمرج دفترة احوال صحافة المواطن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- قارئ يستغيث لعلاجه من ضمور العضلات.. ويؤكد: تكلفة الحقنة 70 ألف دولار

طالب المواطن مينا ملاك صاحب الـ 18 عاما، من أبناء مركز مغاغة فى محافظة المنيا، بعلاجه على نفقة الدولة أو تبرع أصحاب الخير له لحاجته إلى مبلغ كبير للعلاج من مرض ضمور العضلات الشوكى.

وقال مينا فى رسالته لخدمة صحافة المواطن، إن علاجه عبارة عن 10 حقن على مدار عامين، والعقار الواحد يتكلف حوالى 70 ألف دولار، لافتا أنه لا يملك حق العلاج وهو مريض منذ 4 سنوات.

 
المواطن
المواطن

- شكوى من انتشار ورش مخالفة واتجار بالمخدرات بشارع السلام فى الخصوص

يعانى سكان شارع السلام المتفرع من شارع أبناء السويس بمنطقة الخصوصص بمحافظة القليوبية، من انتشار الورش الصناعية غير المقننة بشكل عشوائى، والتى تستمر حتى الساعات الأولى من الصباح يوميا، ما يسبب حالة من الإزعاج  لسكان الشارع بسبب الضوضاء والصوت العالى.

وأوضح أحد سكان الشارع، أن العمال بهذه الورش يقومون بشرب المخدرات علنا أمام المارة والسكان، وكذلك الاتجار فيها ما يؤدى إلى حدوث مشاجرات ونزاعات متكررة، مطالبا بالعمل على شن حملات مكثفة لغلق الورش المخالفة من قبل أجهزة المحافظة، وضبط الخارجين عن القانون من خلال رجال الأمن بقسم الخصوص.

ورش مخالفة

ورش مخالفة

- مناشدة لمحافظ القاهرة بتشديد الرقابة لمنع رمى المخلفات بمؤسسة الزكاة بالمرج

ناشد القارئ أحمد محسن، محافظة القاهرة متمثلة فى الأجهزة التنفيذية بحى المرج تكليف مسئولى هيئة النظافة إزالة القمامة والمخلفات من شارع مؤسسة الزكاة الرئيسى وعمل مقالب عمومية، حيث يقوم الأهالى برمى مخلفات المبانى التى تتحول إلى تلال وتعطل حركة المرور والقمامة التى تنبعث منها روائح كريهة، وذلك أمام الكوبرى الجديد ومطلع الدائرى.

وتابع القارئ، نطالب بشن حملات مكثفة خلال فترة الليل لتشديد الرقابة على المواطنين الذين يقومون برمى مخلفات المبانى، حيث يستغل المواطنين عدم وجود عمل بالحى وينتهزون الفرصة لرميها والتى تعطل حركة المواطنين والسيارات، وكذلك القمامة التى أصابت العديد من المواطنين بالأمراض والأوبئة.

قمامة

قمامة

- قارئ يشكو انتشار مياه الصرف الصحى بعزبة الهويس بالدقهلية

أرسل القارئ إبراهيم إسماعيل إبراهيم المقيم بعزبة الهويس التابعة لقسم ثان المنصورة بمحافظة الدقهلية عبر رسالة لصحافة المواطن، شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بشوارع العزبة 

وأضاف القارئ تواجد مياه الصرف الصحى بالمنطقة يجلب للأهالى العديد من الأمراض والأوبئة فضلا عن الحشرات الضارة.

وتابع ناشدنا العديد من المسئولين بالمحافظة سرعة حل المشكلة وشفط المياه ولكن لاتوجد استجابة، مضيفا نرجو من السادة المسئولين العمل على حل المشكلة رأفة بحال الأهالى قاطنى المنطقة.

مياة الصرف

مياة الصرف

- شكوى من انتشار الكلاب الضالة بشارع السوق بشتيل

اشتكى القارئ يوسف محمد أحد سكان شارع السوق بشتيل التابعة لمحافظة الجيزة، من انتشار الكلاب الضالة بأعداد كبيرة.

وقال القارئ "تواصلنا مع وزارة التنمية المحلية ورئيس مجلس المدينة لكن دون جدوى"، مناشدا المسئولين بالعمل على إيجاد حل لهذه المشكلة فى أسرع وقت.

كلاب ضالة
كلاب ضالة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة