النائب سليمان العميرى يتقدم بسؤال لوزير النقل حول تأخير تطوير طريق سيوة

السبت، 11 أغسطس 2018 07:25 م
النائب سليمان العميرى يتقدم بسؤال لوزير النقل حول تأخير تطوير طريق سيوة سليمان فضل العميرى عضو مجلس النواب
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب بسؤال للدكتور هشام عرفات، وزير النقل بشأن عدم البدء فى تنفيذ تطوير وتجديد طريق "مطروح - سيوة" على الرغم من إدراجه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأضاف العميرى، فى بيان صحفى له اليوم السبت، أنه تم تخصيص اعتماد مالى بقيمة 150 مليون جنيه من أجل تطوير الطريق وإزدواجه، محذرًا من ارتفاع نسبة حوادث الطرق بالطريق، بسبب سوء حالته.

وحذر عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، من استمرار الطريق هكذا دون تطوير أو عمل إحلال وتجديد له، ما يعنى زيادة حجم الحوادث بشكل يومى، لافتًا إلى أن مركز سيوة من المراكز الهامة على مستوى الجمهورية، لأنه يعد مزارًا سياحيًا عالميًا، متابعا: "والإبقاء على الطريق بهذه الدرجة يتعارض مع توجهات القيادة السياسية، الخاصة بالنهوض بشبكات الطرق وتطويرها على مستوى الجمهورية".

وأرجع السبب إلى تقاعس هيئة الطرق التى أجلت الطرح أكثر من مرة بسبب إصرارها على إسناد الأعمال لإحدى شركاتها على الرغم من تقدم أحد المقاولين من مطروح الذى على استعداد فى البدء الفورى فى الأعمال وإنهائها فى أسرع وقت، مطالبًا الوزير بالتدخل الفورى للبدء فى أعمال الطريق أو إسنادها إلى القوات المسلحة، حفاظًا على أرواح المواطنين والمال العام لأن الأسعار كل يوم فى زيادة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة