"قوى البرلمان": إصدار قانون العمل بداية دور الانعقاد المقبل ومراجعة مواد المرأة

الأحد، 08 يوليو 2018 01:15 م
"قوى البرلمان": إصدار قانون العمل بداية دور الانعقاد المقبل ومراجعة مواد المرأة النائب محمد وهب الله وكيل اللجنة القوي العاملة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن مشروع قانون العمل الجديد، من الصعب أن يتم مناقشته وإقراره بالجلسة العامة للمجلس قبل انتهاء دور الانعقاد الثالث الحالى الذى أوشك على الانتهاء ويتبقى فيه أيام قليلة.

 

وقال "وهب الله"، خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اليوم الأحد، إن اللجنة ستقوم خلال الفترة القادمة بمراجعة مشروع قانون العمل للوصول إلى صيغة نهائية ليكون جاهز للعرض على الجلسة العامة للمجلس فى بداية دور الانعقاد الرابع المقبل.

 

وأشار "وهب الله"، إلى ضرورة مراجعة مشروع قانون العمل خاصة فيما يتعلق بالمرأة العاملة والحد من عمالة الأطفال، ووضع العمالة غير المنتظمة، موضحا أن اللجنة مستعدة لعقد اجتماعات خلال إجازة البرلمان فى الصيف لحسم كل النقاط المثيرة للجدل فى مشروع قانون العمل.

 

فيما قال ممثل وزارة القوى العاملة، إلى أنه بالنسبة لوضع العمالة غير المنتظمة كانت المشكلة فى البداية أنه لا توجد قاعدة بيانات لهم، أما حاليا بدأت الوزارة منذ فترة فى حصر هذه العمالة وستنتهى من الحصر وعرضه على مجلس النواب، لبحث كافة الأمور المتعلقة بهذه العمالة فى قانون العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة