مونديال الأدب.. ديكينز وماركيز.. أوليفر تويست يستعيد ذكرى العاهرات الحزينات

السبت، 07 يوليو 2018 08:30 م
مونديال الأدب.. ديكينز وماركيز.. أوليفر تويست يستعيد ذكرى العاهرات الحزينات تشارلز ديكنز وجابرييل جارثيا ماركيز
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى الكاتب الكولومبى جابرييل جارثيا ماركيز، الفائز بجائزة نوبل للآداب عام 1982، فى منافسة مع الكاتب الإنجليزى تشارلز ديكينز، ضمن منافسات مونديال الأدب، المقام حاليا فى البرتغال.

جابرييل جارثيا ماركيز
 

وتأتى المنافسة التى تقام بين جابرييل جارثيا ماركيز (6 مارس 1927 – 17 أبريل 2014) وتشارلز ديكينز (7 فبراير 1812 – 9 يونيو 1870)، ضمن منافسات دور ربع النهائى، فى المنافسة التى نظمها أحد المواقع الثقافية فى البرتغال، على هامش مباريات كأس العالم 2018، المقام حاليا فى روسيا.

تشارلز ديكينز
 

وفى هذا السياق، نشرح ضمن فقرة مونديال الأدب، قبل إعلان نتيجة المنافسة، التى تتم من خلال عملية التصويت الإلكترونى على الموقع، رواية "ذكرى عاهراتى الحزينات" للكاتب الكولومبى جابرييل جارثيا ماركيز، ورواية "أوليفر تويست" للكاتب الإنجليزى تشارلز ديكنز.

رواية أوليفر تويست للكاتب الإنجليزى تشارلز ديكنز
 

رواية أوليفر تويست للكاتب الإنجليزى تشارلز ديكنز

أوليفر تويست.. تعد هى الرواية الثانية للكاتب تشارلز ديكنز، صدرت لأول مرة على شكل أجزاء مسلسلة شهريا فى مجلة بنتلى بين فبراير 1837 وأبريل 1839.

تحكى رواية "أوليفر تويست" قصة طفل صغير ماتت أمه بعد ولادته مباشرة. ولاحظ الطبيب أن الأم لا ترتدى خاتم زفاف فظن أن الطفل من أبناء الزنا. إلا أن هذا الانطباع كان مجرد حكم متسرع على الطفل الصغير، الذى لم يكن يعلم أن والده  مات بعد ولادته بأشهر قليلة.

ذكرى عاهراتى الحزينات للكاتب جابرييل جارثيا ماركيز
 

ذكرى عاهراتى الحزينات للكاتب جابرييل جارثيا ماركيز

ذكرى عاهراتى الحزينات أو ذكريات عاهرات بلدى الكئيبات.. رواية للكاتب الكولومبى جابرييل جارثيا ماركيز، نشرت لأول مرة فى إسبانيا عام 2004، أما الترجمة الإنجليزية فتم نشرها لأول مرة فى الولايات المتحدة الأمريكية فى أكتوبر عام 2005.

تدور رواية ذكرى عاهراتى الحزينات حول صحفى عجوز يحتفل بعيد ميلاده التسعين، ثم فجأة تخطر فى باله فكرة غريبة جدا وهى مُمارسة الجنس مع عاهرة شابة.

يتجه الصحفى العجوز للبحث عن العاهرة، ويعثر على شابة جميلة تقترح عليه ممارسة الجنس معه أو بالأحرى بيع عذريتها له من أجل المال قصد مُساعدة عائلتها الفقيرة.

وعندما ينوى الصحفى العجوز ممارسة الحب معها يكتشف أنه مُعجب بها؛ وأنه "يحبها"، خاصة أنه لم يسبق له أن جرب طُعم الحب ومذاقه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة