صور.. ماذا فعلت محافظة السويس للقضاء على ذئاب هاجمت سكان قرية محمد عبده؟

الجمعة، 06 يوليو 2018 12:02 م
صور.. ماذا فعلت محافظة السويس للقضاء على ذئاب هاجمت سكان قرية محمد عبده؟
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل المسئولين بمحافظة السويس بالتعاون مع الأهالى من سكان قرية محمد عبده بحى فيصل مواجهه قطيع ذئاب قام بمهاجمة السكان بالقرية، وتم وضع أنواع من السموم داخل طعوم فى أماكن متفرقة من القرية من أجل القضاء على الذئاب التى تمكن سكان القرية من القضاء على واحد منها بعد مطاردة استمرت عدة ساعات.

وانتهت مديرية الطب البيطرى بالسويس بالتعاون مع شرطة المرافق وحى فيصل من نشر كميات كبيرة من الطعوم التى تحتوى على سم يقضى على الذئاب بمجرد تناولها، مع مراعاة وضعه فى أماكن بعيدة عن تواجد سكان قرية محمد عبده.

كما قام عدد من السكان بالقرية بوضع مصايد شبكية كبيرة من أجل صيد الذئاب بالمناطق الصحراوية الملاصقة للقرية حتى لا يسمح للذئاب بالدخول إلى القرية مرة أخرى ومهاجمة المواطنين كما فعلت من قبل.

و قامت إدارة الطب البيطرى بفحص الذئب الذى قام الأهالى بالقرية بقتله وتبين من الفحص أن الذئب من النوع الذى من الممكن أن يهاجم المواطنين.

وقالت الدكتورة عزيزة يوسف، مدير الطب البيطرى بالسويس، أنه تم التأكد من أن الحيوان الذى تم قتلة بقرية الرائد عن طريق الأهالى ذئب وليس كلب، وأنه تم توزيع طعوم للقضاء على الذئاب بالقرية التى ظهرت بها.

وأشارت مدير الطب البيطري، إلى انه من الممكن أن تكون الذئاب التى ظهرت بالقرية قادمة من المناطق الصحراوية المجاورة للقرية.

وقال فرج ربيع، أحد السكان بالقرية، نحن مستعدين لمواجهه الذئاب وقتل هذا القطيع الذى هاجم القرية، وقمنا بقتل أحد هذه الذئاب وسنقوم بقتل الذئاب الأخرين لو هاجموا القرية مرة، خاصة أنهم تسببوا فى نشر الرعب بين السكان و وصل عددهم إلى خمس ذئاب تم القضاء على واحد منهم بعد مطاردتهم.

وأضاف شاذلى إبراهيم، من سكان القرية، أنه بجانب قيام الطب البيطرى بوضع السموم فى الطعوم قمنا أيضا بوضع شباك وفخ صيد من أجل اصطياد الذئاب.

وكان اللواء أحمد حامد محافظ السويس أرسل لجنة تضم مديرة الطب البيطرى والعميد أحمد عبدالعال قائد شرطة المرافق واللواء محمود فوزى رئيس حى فيصل من أجل معاينة القرية والتعامل مع أزمة هجوم الذئاب على القرية.

كان الأهالى بقرية محمد عبده مشروع "شباب الخريجيين" بالقطاع الريفى بالسويس قتلوا ذئب هاجم المواطنين بالقرية، كما هرب أربعة من الذئاب الأخرين بعد قيام الأهالى بمطاردتهم.


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

طبيعة الذئاب

الذئب من طبعه حيوان جبان لا يقترب من الاماكن المتواجد بها السكان الا لخطف الكلاب او الاغنام او الماعز ولكنه يهاب الانسان ويختغى من امامه ويهاحم الانسان فى حالة واحدة اذا حاولوا امساكه وتضيق الخناق علية والدفاع عن نفسه اما بالهرب اوبالعض ويمكن ان يقتل انسان ويتركه ويستطيع زبح الكلب فى ثوانى من اسفل رقيته وحمله على ظهره الى مكان امن لياكله ويدفن الباقى للغد.....والذئاب حيوانات تعيش فى جماعات وتكون للذئب زوجة واحدة فقط عكس الكلاب التى تعاشر بعضها البعض بدون تميز فالذئبلا يتزوج من اخته اومن امه مثل البنى ادم وهو غيور على زوجته واولاده ويدافع عنهم حتى الموت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة