قبل أن تقرأ "فن اللامبالاة" مع محمد صلاح.. أشهر 5 آراء قيلت عن الكتاب

الخميس، 05 يوليو 2018 02:29 م
قبل أن تقرأ "فن اللامبالاة" مع محمد صلاح.. أشهر 5 آراء قيلت عن الكتاب محمد صلاح يقرأ كتاب فن اللامبالاة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساءل البعض من عشاق اللاعب المصرى الشهير محمد صلاح، عن كتاب "فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف" الذى ظهر مع نجم نادى ليفربول أثناء قراءته له، بعدما نشر صورة له عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات "تويتر".

وكتاب "فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف" من تأليف مارك مانسون، ونقله إلى اللغة العربية المترجم الحارث النبهان، وصدر عن منشورات الرمل، التابعة لدار التنوير.

محمد صلاح يقرأ كتاب فن اللامبالاة
 

وفى كتاب "فن اللامبالاة" يقدم مارك مانسون لجمهور القراء الدليل الذاتى يجعلنا نرى أن المفتاح إلى القوة والسعادة يكمن فى التعامل مع الشدائد تعاملاً أفضل والكف عن أن يكون المرء إيجابيًا طيلة الوقت.

وفى هذا التقرير، نرصد أشهر 5 آراء قيلت من المتخصصين فى كتب التنمية البشرية، حول كتاب "فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف"، كما وردت فى مقدمة الكتاب.

يقول رايان هوليداى، صاحب كتابين من الكتب الأكثر مبيعا على قائمة نيويورك تايمز، وهما "العقبات هى الطريق"، و"الذات هى العدو": تأتى المرونة والسعادة والحرية من معرفة ما يجب الاهتمام به؛ والأهم من هذا أنها تأتى من معرفة ما ينبغى عدم الاهتمام به. إنه كتاب عملى فلسفى متقن يمنح القارئ الحكمة التى تمكنه من فعل ذلك.

أما مات كيبنز، صاحب كتاب "ارتحل فى العالم كله بخمسين دولارا فى اليوم: أسفار أطول وأكثر ذكاء بتكلفة أقل"، والذى وصل إلى قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا، فيقول عن كتاب "فن اللامبالاة": إن قدرة مارك على الغوص عميقا فى تحديات الحياة والخروج بأفكار مدهشة لكنها تخالف الحدث المألوف هى ما يجعله واحدًا من كتابى المفضلين. لكن كتابه هذا أفضل كتبه على الإطلاق.

ويقول ستيف كامب، صاحب "كتاب ارتق بحياتك"، والذى تصدر قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا: يصدمك هذا الكتاب مثلما تصدمك صفعة تأتيك من أفضل صديق، وتلزمك تماما. كتاب مرح سوقى لكنه يحرك التفكير إلى حد هائل. لا تقرأ هذا الكتاب إلا إذا كنت على استعداد لتنحية الأعذار كلها جانبا ولأن تقوم بدور فعال فى عيش حياة أفضل بكثير.

كتاب فن اللامبالاة فى نسخته الإنجليزية
 

ويقول ديريك سايفرز، مؤسس CD Baby، ومؤلف كتاب "كل ما يلزمك أربعون درسا من أجل نوع جديد من رواد الأعمال": كتاب فن اللامبالاة يخالف كل كتاب آخر. لا تحاول! كن مخطئا. اخفض معاييرك. كيف عن الإيمان بنفسك. ابحث عن الألم. كل نقطة صحيحة بشكل عميق، نافعة، أكثر قوة من النزوع الإيجابى المعتاد. موجز لكنه ذو عمق مدهش. قرأته فى ليلة واحدة.

كتاب فن اللامبالاة
 

ويقول كيركوس ريفيوز، عن كتاب "فن اللامبالاة": دليل غير مجامل إلى العيش باستقامة والعثور على السعادة مواضع مؤلمة أحيانا.. كتاب كله أفكار تخالف الحدس المعتاد لكنها منطقية جدًا فى أحيان كثيرة. كتاب تسرك قراءته ويستحق القراءة مرة أخرى. أداة قياس جيدة ينبغى تقييم كتب التطوير الذاتى الأخرى بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المخضرم

ليه الترجمه

ليه بتقرأ الترجمه ؟ انت مش بتفهم انكليزي دلوقتي و اتكلمت بيه في ١٠٠٠ مقابله تليفزيونيه عملتها قبل نهائي الابطال ؟ علي فكره لو بتحاول تعرف صحيح طريق اللا مبالاه عن احوال الدنيا أبقي أقري المصحف ، معرفش حصلك ايه يا محمد يا صلاح.

عدد الردود 0

بواسطة:

Salama Salama

السعادة

السعادة تكمن فى سر واحد هو الرضا لو فى رضا هيكون فى سعادة وشكرا دة سر السعاده باختصار

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة على

الاقيه فين

هو الكتاب ده موجود في اى مكتبات لو سمحتم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة