مش شرط تكون أدوية.. 5 أطعمة طبيعية تحتوى على نسبة كبيرة من المضاد الحيوى

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 11:00 م
مش شرط تكون أدوية.. 5 أطعمة طبيعية تحتوى على نسبة كبيرة من المضاد الحيوى أطعمة_صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر المضاد الحيوى من أشهر أنواع الأدوية التى تدخل فى علاج العديد من الأمراض، وخصوصا التى ترتبط بالالتهابات والفيروسات والبكتيريا، ولكن أثبتت بعض الأبحاث أن الإكثار فى تناول المضاد الحيوى قد يسبب أضرارا صحية عديدة فبعض المرضى يستخدمون المضاد الحيوى دون استشارة الطبيب.

ووفقا لما ذكره موقع  doctor فإن هناك بعض الأطعمة الصحية التى تحتوى على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية التى يمكن تناولها لعلاج بعض الامراض وهى:

أطعمة تحتوى على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية
 

1:الثوم يعتبر مضادا قويا للفيروسات والبكتيريا، حيث إنه من أبرز الاطعمة التى تحتوى على مضادات حيوية، كما أنه يحتوى على مجموعة من الفيتامينات  والمعادن التى تعزز صحة الجسم وتقوي المناعة.

ثوم
ثوم

 

2:العسل الأبيض، اثبتت الدراسات والأبحاث أن العسل يحتوى على كمية كبيرة من المضاد الحيوى والعناصر الغذائية التى تساعد على تعزيز صحة الجسم ومحاربة الالتهابات والعدوى ، كما انه يعالج الجروح والحروق.

عسل
عسل

 

3:الكرنب، يحتوى على مجموعه من الفيتامينات  والمضادات الحيوية التى تعمل على طرد السموم من الجسم ومقاومة للجراثيم والفيروسات.

كرنب
كرنب

 

4:خل التفاح، يحتوى على نسبة كبيرة من المضاد الحيوى والمواد المطهرة التى تعمل على طرد السموم من الجسم وتعزيز صحة الجهاز المناعى ومقاومة الامراض.

خل تفاح
خل تفاح

 

5:جوز الهند، له دور فعال فى مقاومة الجراثيم والبكتيريا وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية.

جوز هند
جوز هند

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة