وزارة التضامن: سنعرض على البرلمان نتائج فحص بلاغات مخالفات مستشفى 57357

الأربعاء، 25 يوليو 2018 06:31 م
وزارة التضامن: سنعرض على البرلمان نتائج فحص بلاغات مخالفات مستشفى 57357 لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محمد درويش، ممثل وزارة التضامن الاجتماعى، إنه تم تشكيل 4 لجان على أعلى مستوى لفحص ما أثير بشأن وجود مخالفات مالية وإدارية بمؤسسة 57358.
 
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اليوم، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النوب محمد فؤاد ومحمود عطية وأحمد البرديسى، بشأن ما تم نشره بوسائل الإعلام عن المخالفات المالية والإدارية بمستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال.
 
 
وقال ممثل وزارة التضامن الاجتماعى: "أول ما نما إلى علمنا ما أثير عن وجود مخالفات فى مؤسسة 57357، تم تشكيل 4 لجان على أعلى مستوى وتضم ممثلين من جهات عليا ورقابية، للفحص ومازال الفحص جارى حتى الآن، وسنتهى الفحص قريبا جدا وسنعرض نتائج الفحص على مجلس النواب ممثلا فى لجنة الشئون الصحية".
 
 
 
وتابع "درويش": "سنضع كل تفاصيل ما ستنتهى إليه اللجنة المشكلة للفحص أمام لجنة الشئون الصحية، وسنعلن كل شى، إذا هناك خطأ مالى أو إدارى أو إذا لم يكن هناك إدانة سنعلن تبرئة جميع الموجه لهم اتهامات، والرأى العام النهاردة لو شعر أن هناك فساد فى تبرعاته سيحجم عن هذه البترعات، والقاعدة أن المتهم برىء حتى تثبت إدانته، وهذا الصرح يسير بكفاءة عالية ويساعد ملايين المرضى، وإذا كان هناك أى فساد ومخالفات مالية أو إدارية فيتم حاليا التحقيق فى الأمر، وقريبا جدا ستنتهى التحقيقات والفحص، وحتى لا يثار لغط حول هذا الصرح نتمنى الانتظار حتى الانتهاء من التحقيق".
 
 
 
وحول تحفظ لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب على عدم حضور الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357، قال ممثل وزارة التضامن الاجتماعى: "كون إن الدكتور شريف لم يحضر، ربما يكون اعتذاره لإنشغاله فى لجنة التحقيق، أنا لا أعرفه ولا أدافع عنه".
 
 
 
من جانبه، قال الدكتور على محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج بوزارة الصحة، إن العمالة فى مستشفى القاهرة  نحو 2267 موظف، وفى فرع طنطا نحو 300 موظف، وهناك اقسام مستحدثة فى المستشفى".
 
 
 
وأضاف أن متوسط راتب الطبيب فى المستشفى 6 آلاف و970 جنيها، وبعد الضرائب 5 آلاف و550 جنيها، والراتب الأساسى للأطباء الاستشاريين 42 ألف وصافى الراتب بعد الضرائب 32 ألف جنيه، ومتوسط الراتب الأساسى للمديرين 25 ألف وبعد الضرائب 19 ألف، وللعاملين بقسم التمريض 4 آلاف و900 جنيها.
 
 
 
من جانبه، قال رئيس لجنة الشئون الصحية، إن اللجنة تتحفظ على عدم حضور الدكتور شريف أبو النجار مدير المؤسسة اجتماع اللجنة اليوم، مستطردا: "فى نهاية الاجتماع نوضح أن الموضوع مفتوح لحين الانتهاء من التحقيقات على أن نحاط بتقارير نتائج التحقيقات".
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة