دفتر أحوال المواطن.. قارئ يرصد تعدى على بحر يوسف بالفيوم وردم 500 متر.. شكوى من الباعة الجائلين فى منطقة سوق العرب بشبرا الخيمة.. انتشار القمامة والكلاب الضالة وترك أعمدة الإنارة مضاءة نهاراً فى المطرية

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يرصد تعدى على بحر يوسف بالفيوم وردم 500 متر.. شكوى من  الباعة الجائلين فى منطقة سوق العرب بشبرا الخيمة.. انتشار القمامة والكلاب الضالة وترك أعمدة الإنارة مضاءة نهاراً فى المطرية دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

قارئ يبلغ عن تعدى على بحر يوسف بالفيوم وردم 500 متر

أبلغ القارئ محمود سيف، عن وجود تعدى من بعض أهالى قرية هوارة عدلان بمحافظة الفيوم، على بحر يوسف، وردم أجزاء منه لبناء بيوت للسكن والمواشى.

وقال القارئ، فى رسالته لـ"اليوم السابع" إن التعدى على بحر يوسف حتى الآن بلغ حوالى 500 متر، دون وجود أى رد فعل من قبل المسؤولين بالمجلس المحلى.

التعدى على بحر يوسف
التعدى على بحر يوسف

 

شكوى من انتشار الباعة الجائلين فى منطقة سوق العرب بشبرا الخيمة

أرسل القارئ أيمن السيد، المقيم فى شارع محطة المرور بمنطقة سوق العرب بشبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية، من انتشار الباعة الجائلين الذين يفترشون بضائعهم فى الشوارع، ويتركون خلفهم مخلفات وقاذورات، على الرغم من وجود مراكز تجارية مخصصة لذلك.

وأضاف القارئ، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من انعدام السيطرة على الباعة الجائلين بالشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة وسرقة التيار الكهربائية من أعمدة الإنارة، فى مشهد يعمه الفوضى والبلطجة، ما تتسبب فى إزعاج دائم لنا طوال اليوم بسبب الأصوات الصاخبة، وترك المخلفات فى عرض الشارع وتقدم العديد من الاهالى بشكاوى عديدة لمجلس مدينة شرق شبرا الخيمة دون جدوى ".

سوق الخضار
سوق الخضار

 

انتشار القمامة والكلاب الضالة وترك أعمدة الإنارة مضاءة نهاراً فى المطرية

أرسل القارئ محمود فرج، شكوى من تراكم القمامة وانتشار الكلاب ضالة، وترك أعمدة الإنارة مضاءة بالنهار بمنطقة ساحة تاج الدين فى شارع أحمد عرابى بحى المطرية التابع لمحافظة القاهرة.

وأضاف القارئ: "يتضرر الأهالى من انتشار الكلاب الضالة وتشكل خطراً حقيقياً على الأطفال فى الشوارع والقمامة التى تجلب الروائح الكريهة والحشرات الضارة التى تؤذى المارة والسكان"، مطالبا المسئولين بالعمل على حل المشكلة فى أقرب وقت ممكن.

أعمدة الإضاءة
أعمدة الإضاءة

 

شكوى من انتشار الصرف الصحى بشارع حشاد بعزبة النخل

اشتكى عدد من سكان سارع حشاد  بعزبة النخل عبر خدمة صحافة المواطن، من غرق شوارع المنطقة فى مياه الصرف الصحى.

وقال القارئ،اسحاق ابراهيم أحد سكان  شارع حشاد بعزبة النخل  لـ"اليوم السابع" إن مياه الصرف تغرق شوارع يوسف الدجوى، وشارع المحطة، وشارع مدرسة الجيل الحر.

الصرف بجوار الكهرباء
الصرف بجوار الكهرباء

 

مأساة الطفل "يوسف".. يعيش فى الظلام خوفا من الإصابة بالسرطان

أرسل والد الطفل "يوسف" أحمد حسين حسن، استغاثة عبر خدمة "صحابة المواطن" بمنطقة المعصرة بحلوان التابعة لحلوان، أسرة تعيش مأساة حقيقية، قصة الطفل يوسف أحمد حسين عمره 10 سنوات يعيش فى الظلام بمرض جلدى ووحمات تملأ جسده، فلا يتعرض للشمس خوفا من إصابته بمرض السرطان، الطفل يعيش فى أسرة فقيرة لا تقدر على العمل ويحتاج علمية لإزالة وحمات صبغية مشعرة خلقية.

ويقول والد الطفل يوسف  لــ"اليوم السابع": إنه زار العديد من عيادات الجلدية بحلوان، وكانت الأدوية جميعها عبارة عن مرطبات ومهدئات للحالة، إلا أن الحالة تزداد سوءا يوما بعد يوم نظرا لعدم الإمكانية المادية لعمل لليزر لو تعرض للشمس فسيتحول لمرض خبيث ﻻ يمكن علاجه".

الطفل يوسف
الطفل يوسف
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة