جامعة الأزهر تستعد لفتح باب التنسيق للدور الأول.. تحويل 4 فصول لكليات أبرزها "طب بنات" بدمياط وأسيوط و"صيدلة بنات" بأسيوط.. وتكشف: افتتاح 7 فصول جديدة بالمحافظات.. وتسكين المدن الجامعية من بداية الدراسة

السبت، 21 يوليو 2018 07:00 ص
جامعة الأزهر تستعد لفتح باب التنسيق للدور الأول.. تحويل 4 فصول لكليات أبرزها "طب بنات" بدمياط وأسيوط و"صيدلة بنات" بأسيوط.. وتكشف: افتتاح 7 فصول جديدة بالمحافظات.. وتسكين المدن الجامعية من بداية الدراسة جامعة الأزهر تستعد لفتح باب التنسيق للدور الأول- أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد جامعة الأزهر لإعلان تفاصيل تنسيق القبول بكلياتها لطلاب الثانوية الأزهرية، حيث أوضح الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة لها طبيعة خاصة فى عملية التنسيق حيث يتم فتح باب التنسيق على مرحلتين الأولى عقب إعلان نتيجة الدور الأول وعدم إعلان النتيجة انتظارا لانتهاء طلاب الدور الثانى من الامتحانات، حيث يتم فتح المرحلة الثانية وتسجيل رغباتهم حيث يتم إعلان النتيجة مرة واحدة، والتى غالبًا ما تكون قبيل بدء العام الدراسى الجديد.
 
وأضاف الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" جاهزية الجامعة لفتح باب التنسيق للدور الأول، حيث تم استلام نتيجة الثانوية من قطاع المعاهد الأزهرية عقب اعتماد النتيجة ويتم التنسيق مع موقع بوابة الحكومة المصرية لفتح باب التنسيق أمام الطلاب إلكترونيًا مع توفير عدد من المعامل بفروع الجامعة بالقاهرة والوجه القبلى والبحرى تيسيرًا على الطلاب.
 
 
 

الكليات الجديدة بتنسيق 2018

 
من جانبه، كشف الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الازهر لشئون التعليم والطلاب، والمشرف العام على التنسيق، ان تنسيق هذا العام سيشهد إضافة 11 كلية وفصل جديد بالإضافة إلى إيقاف العمل بفصل واحد فقط،والكليات الجديدة بتنسيق هذا العام هى:
 
1-تحويل فصول الطب للبنات بدمياط لكلية
 
2-تحويل فصول الطب للبنات بأسيوط لكلية
 
3-تحويل فصول صيدلة للبنات باسيوط لكلية
 
4-كلية التربية للبنات بالقاهرة
 
5- قسم رياض الاطفال بكلية الدراسات الانسانية بتفهنا الاشراف
 
6-فصول التربية الرياضية للبنات بالخانكة
 
7-فصول بالفيوم تابعة لكلية الدراسات الاسلامية والعربية بنات بالقاهرة وتضم شعب أصول الدين والشريعة الاسلامية واللغة العربية والشريعة والقانون
 
8-قسم اللغة اليابانية بكلية اللغات والترجمة للبنين بالقاهرة
 
9-قسم الشريعة والقانون بكلية الدراسات الاسلامية والعربية للبنات بالمنصورة
 
10-قسم رياض الاطفال لكلية التربية للبنات بأسيوط
 
11-قسم الدراسات الاسلامية للغة الصينية بكلية اللغات والترجمة بنين القاهرة
 
12-إيقاف قبول الطلاب بفصول الهندسة الزراعية بأسيوط
 
 
 

اجمالى الناجحين من طلبة الثانوية الازهرية بالدور الأول

 
وأضاف فى تصريحات لليوم السابع، ان إجمالى طلاب الثانوية الناجحين فى الدور الاول 53004 طالب وطالبة، وان عدد الطلاب المكفوفين 96 وتم انشاء مراكز لتدريبهم على الامتحان الالكترونى فى القاهرة وأسيوط وطنطا.
 
وعن توقعه لتنسيق هذا العام فى ظل ارتفاع نسبة النجاح بالثانوية الازهرية والتى بلغت 63.81%،قال ان تحديد الحد الادنى للقبول بالكليات يرجع لعدد الحاصلين على مجموع كبير بالإضافة للعرض والطلب، مضيفا: "أوصى الطلاب أن يراعوا الدقة فى التسجيل والتشاور مع الخريجين التابعين للكليات ومع الاهل وأساتذتهم بالثانوية لمعرفة بعض الامور المتعلقة ببعض الكليات".
 

المدينة الجامعية التسكين من بداية الدراسة

 
وعن المدينة الجامعية، قال انه تيسيرا على الطلاب القدامى من فرق النقل لاستكمال أوراقهم قبل بدء العام الدراسى فقد تم البدء فى بيع المظاريف للراغبين فى السكن بالمدن الجامعية للبنين و المظاريف ستكون متاحة بالمدينة بالقاهرة وبكافة الأفرع على مستوى الجمهورية للطلاب القدامى و سعر المظروف يبلغ (60) جنيها وسيتم استلام المظاريف من الطلاب اعتبارا من 5 أغسطس وحتى 20 من أغسطس.
 
 

إجراءات القيد بالكليات

 
وعن إجراءات القيد بالكلية التى من المقرر أن يتم ترشيح الطالب لها، حددت الجامعة عدد من الضوابط وهى أن يتوجه الطالب للكلية التى تم ترشيحه لها فورًا وفى موعد أقصاه (15 يومًا) من تاريخ إعلان النتيجة، لاستكمال إجراءات القيد ومعه المستندات الآتية: أصل استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية، أصل شهادة الميلاد بالكمبيوتر، نموذج (2 جند) للطالب من سن (18 سنة) وحتى أقل من (24 سنة)، الموقف من التجنيد للطالب من سن (24 سنة) فأكثر.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة