بتلعب رياضة؟.. اعرف طرق الوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية

السبت، 21 يوليو 2018 01:00 م
بتلعب رياضة؟.. اعرف طرق الوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية رياضة السباحة -أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تمارس الرياضة فأنت عرضة للإصابة ببعض الأمراض بسبب العدوى بسبب البكتيريا والفيروسات، ومنها النزلة المعوية والتينيا والتهاب الأذن الوسطى، فى هذا التقرير نقدم للرياضيين مجموعة من النصائح للوقاية من الأمراض التى تصيب الرياضيين.

قال الدكتور عبد العظيم العوادلى، أستاذ الطب الرياضى واستشارى العلاج الطبيعى ورئيس الجمعية المصرية للإصابات الرياضية، لـ"اليوم السابع"، إن هناك طرق للوقاية من الأمراض التى تصيب الرياضيين وهى المحافظة على النظافة العامة مثل: الاستحمام عقب النشاط الرياضى وغسل الأيدى قبل الأكل وبعده.

وأوضح أنه من الضرورى تجنب استخدام فراش وملابس ومناشف الآخرين مع تجنب المأكولات والمشروبات غير المضمون سلامتها، مضيفاً من الضرورى التأكد من سلامة ماء الشرب قبل استخدامه، لتجنب الإصابة بالعدوى.

امراض الرياضيين
امراض الرياضيين

وشدد على أهمية التطعيم ضد الأمراض الموجودة فى البلاد، وكذلك فى الدول الأخرى قبل السفر إليها مثل: التيفود، التهاب الكبد الوبائى بأنواعه، الكوليرا، التيفود والطاعون وغيرها.

ونصح بالابتعاد عن أسباب التوتر وكذلك ضرورة النوم لساعات كافية يومياً والاعتدال فى تناول الطعام والبعد عن التدخين والمشروبات الكحولية والمخدرات وعدم استخدام أى أدوية إلا باستشارة الطبيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة