الجرى والكرة الطائرة والسلة والسباحة رياضات السياح بالبحر الأحمر.. خبير سياحى: الألمان يعشقون الغطس.. تخصيص أفراد لمساعدة الأجانب على ممارستها.. ونقيب المرشدين السياحيين: ننظم مسابقات فى ركوب الأمواج والفروسية

الجمعة، 20 يوليو 2018 06:30 م
الجرى والكرة الطائرة والسلة والسباحة رياضات السياح بالبحر الأحمر.. خبير سياحى: الألمان يعشقون الغطس.. تخصيص أفراد لمساعدة الأجانب على ممارستها..  ونقيب المرشدين السياحيين: ننظم مسابقات فى ركوب الأمواج والفروسية الجرى والكرة الطائرة والسلة والسباحة رياضات السياح بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجذب محافظة البحر الأحمر السياح من أكثر من 32 دولة حول العالم، لكل جنسية ثقافتها المعينة، وأغلب الوافدين يبدأون يومهم بممارسة الرياضة على شواطئ البحر الأحمر .

الغطس فى أعماق البحر الأحمر لمشاهدة الشعاب

الغطس فى أعماق البحر الأحمر لمشاهدة الشعاب

وهناك عدة رياضات مختلفة يمارسها السياح على شواطئ البحر الأحمر أهمها الخاصة بمياه البحر الأحمر مثل رياضة الغطس والتى تعتبر الأكثر انتشارًا وتجذب الكثير لممارستها فى البحر الأحمر، وكذلك ركوب الأمواج وكرة التنس والطائرة والبوتشى .

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى الخبير السياحى بالبحر الأحمر، إن هناك أمزجة معينة للسياح فى ممارسة الرياضة، موضحًا أن أغلب السياح الوافدين للبحر الأحمر يمارسون رياضة الغطس، بجانب ممارسة الرياضات الأخرى مثل رياضة الجرى وكرة الطائرة والتى يمارسها الألمان .

ممارسة رياضة الجولف على شواطئ البحر الأحمر

ممارسة رياضة الجولف على شواطئ البحر الأحمر

وأضاف أبو الحجاج لـ"اليوم السابع"، أن فى كل فنادق الغردقة، يوجد قسم يسمى النشاط الرياضى وكذلك الترفيهى، يخصص أفراد معينة داخل ذلك النشاط لكل رياضة معينة لمساعدة السياح فى القيام بها، عن طريق ترتيب الفريق ومساعدتهم فى اللعب.

وأوضح أبو الحجاج أن من أهم الرياضات التى تمارس يوميًا ويبدأ السياح يومهم بها داخل الفنادق أولا الجرى وركوب الأمواج والسباحة والغطس وكرة الطائرة والسلة والبوتشى .

وتابع  أن لعبة البوتشى أصبحت لعبة أساسية داخل الفنادق على ساحل البحر الأحمر، حيث إنها من أهم وسائل الترفيه للسياح، مؤكدًا أن تلك اللعبة تشبه البلياردو إلا أنها يتم لعبها على الرمال .

رياضة ركوب الأمواج بالبحر الأحمر

رياضة ركوب الأمواج بالبحر الأحمر

وأضاف أبو الحجاج العمارى لـ"اليوم السابع" أن تلك اللعبة رومانية الأصل وتطورت وانتشرت فى إيطاليا وأمريكا والدول الأوروبية بشكل عام، مؤكدًا أن المصريين تعرفوا عليها من السياح الأجانب وأصبحت مثل كرة القدم داخل الفنادق السياحية حيث إنها مطلب متكرر للسياح .

وأوضح أبو الحجاج أن تلك اللعبة يتم لعبها بكرات من الحديد أو البلاستيك، من خلال وضع حاجز معين أو علامة على شكل مستطيل على الرمال وغالبًا تكون على الشاطئ ويلعبها 2 أو 4 أو 6 وإذا كانوا أربعة أو ستة فيكونوا فريقين كل فريق يتكون من لاعبين أو ثلاثة .

الكايت سيرف بشواطئ البحر الأحمر

الكايت سيرف بشواطئ البحر الأحمر

من جانبه قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن هناك عدة رياضات انتشرت بشكل كبير فى نطاق فنادق محافظة البحر الأحمر وتطورت إلى أن أصبح لها مراكز خاصة بها داخل الفنادق .

وأوضح نقيب المرشدين لـ"اليوم السابع" أن هناك رياضات ينظمها الفندق للسياح من خلال القسم الرياضى منها كرة السلة والطائرة والبوتشى والقدم والتنس، موضحًا أن هناك رياضات تقدمها مراكز خاصة داخل الفنادق مثل ركوب الأمواج والغطس وكيت سيرف، وكذلك ركوب الجمال والخيل وهى التى انتشرت  فى الفنادق .

وأكد أبو طالب أن مناطق سوما باى ومكادى والجونة وسهل حشيش بها أكبر ملاعب جولف على مستوى البحر الأحمر، حيث أصبحت تلك الرياضة بشكل خاص تجذب الكثير من السياح محبيها لممارستها على البحر الأحمر .

وكشف أبو طالب عن أن البحر الأحمر تستضيف عدة بطولات لعدة رياضات مختلفة نظرًا لطبيعة المكان مثل مسابقات ركوب الأمواج، وكذلك الفروسية بسهل حشيش والاسكواش بالجونة وهناك عدة رياضات أقيمت على شاطئ البحر الأحمر .

 

سياح يلعبون الكرة الطائرة بالغردقة
سياح يلعبون الكرة الطائرة بالغردقة

 

الكرة الطائرة على شواطئ البحر الأحمر
الكرة الطائرة على شواطئ البحر الأحمر

 

التنس بفنادق الغردقة
التنس بفنادق الغردقة

 

ركوب الامواج فى البحر الأحمر
ركوب الامواج فى البحر الأحمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة