جهاز حماية المنافسة يقر نموذجا جديدا للاندماجات والاستحواذات

الأربعاء، 18 يوليو 2018 02:16 م
جهاز حماية المنافسة يقر نموذجا جديدا للاندماجات والاستحواذات حماية المنافسة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فى جلسته التى انعقدت فى 3 يوليو 2018 على تعديل نموذج إخطار الاندماجات والاستحواذات على أن يتم العمل به من يوم 1 سبتمبر 2018.
 
وقال الجهاز فى بيان له اليوم، إن التعديل يمكن الأشخاص المعنيين الحصول على نسخة من الإخطار الجديد من خلال موقع الجهاز الإليكترونى، مشيرا إلى أنه وفقا لمادة 19 من قانون حماية المنافسة" وعلى الأشخاص اللذين يتجاوز رقم أعمالهم السنوى 100 مليون جنيه أن يخطروا الجهاز لدى اكتسابهم لأصول أو حقوق ملكية أو انتفاع أو اسهم أو إقامة أو اتحادات أو اندماجات أو دمج أو استخواذ أو الجمع بين إدارة شخصيتين أو أكثر بذلك وفقا للقواعد والإجراءات التى تحددها اللائحة لهذا القانون"، كما يرتب القانون عقوبة خاصة لكل من أخل بواجب الإخطار المنصوص عليه فى نص المادة وفق المواعيد المقررة قانونا.
 
وأكد الجهاز أنه لن يعتد بأى إخطارات مقدمة على نموذج الإخطار القديم على أن يكون التاريخ الذى يتم العمل به فى الاخطار الجديد 1 سبتمبر 2018 .
 
وأشار الجهاز إلى أنه يتم تسليم نمو1ج الإخطار بعد استكمال كافة البيانات الواردة به وإلحاقه بكافة المستندات المطلوبة باليد، وكذلك تسليم ذات البيانات المسلمة باليد على "سى دى" فى مقر الجهاز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة