5 رسائل لجماهير الأهلى قبل الظهور الأفريقى أمام بطل بتسوانا

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 07:30 ص
5 رسائل لجماهير الأهلى قبل الظهور الأفريقى أمام بطل بتسوانا الأهلى وكارتيرون
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى الأهلى نظيره تاونشيب البتسوانى فى التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء باستاد الجيش ببرج العرب، فى الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات لبطولة أفريقيا.

الأهلى تعادل مع الترجى التونسى فى أولى الجولات سلبيا قبل أن يسقط أمام كمبالا سيتى الأوغندى بهدفين نظيفين، ليرحل المدرب حسام البدرى عن منصبه بعدها ليتولى الفرنسى بارتيس كارتيرون المهمة، ويخوض أولى لقاءاته أمام الفريق البوتسوانى.

ولأن الأهلى بحاجة لجماهيره من أجل تخطى عقبته فى دورى أبطال أفريقيا والتمسك بأمل التأهل من دور المجموعات فإن هناك عدة رسائل مهمة للجماهير المقرر أن تحضر المباراة لمساندة الفريق الأكثر تتويجاً باللقب القارى ونستعرضها فى السطور التالية.

 

1- الابتعاد عن الشماريخ

استخدام الشماريخ فى المدرجات أمر غير مرحب به فى المدرجات الكروية لخطورتها الشديدة على الجماهير نفسها أو حتى أفراد الأمن المكلفين بتأمين المباراة، فضلا عن العقوبات الشديدة التى يقرها الكاف كعقوبة لاستخدام مثل هذه الألعاب النارية.

 

2- عدم الهجوم على الحكام

الهجوم على الحكام بأى وسيلة تصرف مرفوض جملا وتفصيلا ويعرض الأهلى لعقوبات مشددة، لذا ينبغى أن تكون الجماهير المساندة للفريق الأحمر على دراية كاملة بذلك الأمر.

 

3- التشجيع حتى آخر دقيقة

التشجيع من أول دقيقة وحتى إطلاق الحكم لصافرة النهاية ستكون مسئولية كبيرة للجماهير الأهلاوية بحثاً عن الفوز المصيرى لبطل مصر.

وكان الأهلى قد كشف أن هناك محاولات من جانب النادى لزيادة عدد التذاكر، ولكن الجهات الأمنية حددت العدد المسموح له بحضور المباراة بعشرة آلاف مشجع فقط.

 

4- نبذ الهتافات العدائية

نبذ الهتافات العدائية من القلة ستكون مسئولية كل الجماهير المتواجدة فى المدرجات من أجل إعلاء مفهوم الروح الرياضية والتحلى بالأخلاق.

 

5- الاقتداء بجماهير مونديال روسيا

لا بد أن يقتدى جمهور الأهلى بالمشاهد الجميلة التى ظهرت على الشاشات خلال مباريات كأس العالم وكانت مثار إعجاب الجميع، فلقد قام مشجعو بعض المنتخبات المنافسة ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا فى روسيا، ومنها منتخبات اليابان وكولومبيا والسنغال، بتنظيف المدرجات بالاستادات خلال مباريات فرقهم، قبل مغادرة الملعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة