ابن امه.. هل تختلف نفسية الرجل حال تربيته داخل بيت نسائى بالكامل؟

الأحد، 15 يوليو 2018 11:38 ص
ابن امه.. هل تختلف نفسية الرجل حال تربيته داخل بيت نسائى بالكامل؟ ابن أمه
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ابن أمه" و"أخو البنات"، شخصيات قد تجدها مختلفة عن باقى الرجال، هذا الرجل الذى ينشأ فى جو أسرى نسوى فى كثير من الأحيان يتأثر كثيرا بطباعهن وأسلوب حياتهن، بل وطريقتهن فى التعامل، حسبما يوضح الدكتور أمجد العجرودى استشارى النفسية.

000
000

 

وقال الدكتور أمجد العجرودى، معددا مجموعة من الأسباب التى قد تجعل رجلا يعيش حياة النساء وشخصيتهن ويتطبع بطباعهن، إن البيئة المحيطة به تلعب دوراً مهماً منذ الطفولة وحتى الشيب، بحيث تتكون الشخصية وطريقة التفكير بمنحنى معين لا يمكنه تغييره بسهولة.

67
67

وأضاف استشارى النفسية أن الرجل الذى ينشأ فى بيئة نسائية قد يعانى مشكلات تتعلق بزيادة تأثره بهن فيصبح أكثر عاطفية، لأن فص المخ الأيمن يعمل بنشاط فى حالته عن الفص الأيسر، فيبدأ التفكير بعاطفية وحساسية كالنساء، عكس نظرائه من الرجال اللذين ينشط لديهم عمل الفص الأيسر الذى يجعل الرجل أكثر عقلانية ومنطقية وتفكيرا عمليا.

وقد يصبح بعض الرجال الذين يعيشون فى طفولتهم مع أمهاتهم وأخواتهم الفتيات دون معادلة ذكورية تضبط المعادلة، أكثر حساسية عن غيرهم من الرجال، وتصبح الأم قدوتهم، حتى أفكارهم تجدها "أفكار حريمى" فيركز على التفاصيل وينسى متن الموضوع، عكس نظرائه من الرجال.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة