محافظ البحيرة: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك

الجمعة، 08 يونيو 2018 04:15 م
محافظ البحيرة: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة ومراسل اليوم السابع
البحيرة جمال أبو الفضل – ناصرجودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية، لمتابعة حسن سير العمل بالمرافق العامة بالتزامن مع قدوم عيد الفطر المبارك، كما شددت على متابعة إزالة حالات التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية والأبنية المخالفة.
 
وأكدت محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" على رفع درجة الاستعداد القصوى بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات لمتابعة حسن سير العمل بالمرافق العامة وتوفيرالمواد الغذائية ومنع إستغلالها والحفاظ على صحة المواطنين ومواجهة الأعطال والأزمات خلال فترة إجازات العيد . 
 
كما أكدت محافظ البحيرة على تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنع والمجمدة ومحلات الجزارة، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين، ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف مع تواجد الأطقم الإسعافية والطوارئ كاملة.
 
وشددت محافظ البحيرة على تكثيف أعمال النظافة بالشوارع والحدائق العامة والمنتزهات والأماكن العامة والملاهى وتكثيف الحملات المرورية على أماكن التجمعات والأماكن السياحية  . 
 
وفى ذات السياق أكد الدكتورمحمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، أنه تم تجهيز 286 ساحة على مستوى المحافظة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك  ، مشيراً إلى وجود إمام اساسى وآخر احتياطى لكل ساحة ، لافتا إلى اختيار أفضل الأئمة لإلقاء خطبة العيد مع تواجد عدد من الدعاة بكل ساحة للتكبير لصلاة العيد . 
 
فيما كثفت مديرية الصحة من جهودها لإتمام الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك وأكد الدكتورعلاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة تكثيف الرقابة على مصانع الأسماك المدخنة ومحلات الأسماك وإنتاج اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة ومصانع الحلوى وسحب عينات منها وإرسالها للمعامل للفحص واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة وكذلك المرور على المتنزهات والملاهى وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة وطريقة عرضها والوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
 
وأضاف عثمان أنه تم رفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية بالمديرية لتلقى البلاغات اليومية من الإدارات ورفع تقرير يومى إلى الإدارة المركزية لشئون البيئة بالوزارة ومواجهة أى حالات تسمم واتخاذ الإجراءات الوقائية على وجه السرعة مع رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الإسعافى كاملة وتوفير الأدوية الإسعافية على مدار 24 ساعة.
 
ومن جانبه أكد الدكتور حسني عباسي مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرةعلى استمرار تواجد فريق العمل بغرفة العمليات بالمديرية طوال أيام عيد الفطر المبارك لتلقى أي شكاوى أو حالات اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق واتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها.
 
 وشدد عباسى على استمرار فتح المجازر بصفة منتظمة يوميا اعتبارا من وقفة عيد الفطر مع تواجد جميع أطباء المجازر وحتى نهاية أول أيام العيد مع وجود نوبتجيات للأطباء لباقي أيام العيد وقيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة بمراقبة الأسواق والمحال والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم والمنتجات المعروضة . 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة