قبل العيد.. المراكب النيلية ومعديات الموت تحت مجهر الشرطة.. مساعد وزير الداخلية: حملاتنا مستمرة لحماية المصريين من الغرق.. أجهزة ديجيتال مرتبطة بالقمر الصناعى لرصد المشهد و3 غرف عمليات لتلقى البلاغات

الجمعة، 08 يونيو 2018 09:00 م
قبل العيد.. المراكب النيلية ومعديات الموت تحت مجهر الشرطة.. مساعد وزير الداخلية: حملاتنا مستمرة لحماية المصريين من الغرق.. أجهزة ديجيتال مرتبطة بالقمر الصناعى لرصد المشهد و3 غرف عمليات لتلقى البلاغات المراكب النيلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إجراءات أمنية مكثفة اتخذتها شرطة المسطحات المائية بوزارة الداخلية، قبل احتفالات عيد الفطر المبارك، لتأمين المجرى النهرى، والمركبات والمعديات التى يزحف لها المصريون فى المناسبات والأعياد، خاصة فى ظل تزامن عيد الفطر مع ارتفاع دراجات الحرارة.

وفى هذه الإطار، وجهت شرطة المسطحات المائية بوزارة الداخلية عدة حملات أمنية استهدفت تمشيط المجرى النهرى فى جميع ربوع البلاد، واستهداف المراكب النيلية وإجراء عمليات تفتيش دقيقة، تشمل التأكد من سلامتها وتوافر اشتراطات السلامة، ووجود عدد كافى من أطواق النجاة، وفحص التراخيص والتشديد بعدم عدم أعداد زيادة من الزبائن عن العدد المسموح به، حتى لا تتعرض المراكب للغرق، مما يؤدى لوقوع كوارث خلال فترة الأعياد.

 

مراكب نيلية
مراكب نيلية

 

وتستهدف شرطة المسطحات المائية، المعديات لفحصها والتأكد من سلامتها، والتشديد بعدم تحميل أعداد كبيرة مما يعرضها للغرق.

 

وبدورها، رفعت قوات الإنقاذ النهرى حالة الطوارئ على مدار الـ24 ساعة، للتعامل مع حالات السقوط فى المياه وإنقاذها خاصة بالمنطقة المركزية، حيث يزحف المصريون للمجرى النهر.

 

شرطة المسطحات
شرطة المسطحات

 

وتوجد  3 غرف عمليات أساسية لتلقى الشكاوى والبلاغات بـ"القاهرة، الأقصر، أسوان"، وتعمل على مدار الـ 24 ساعة، ويتلقى رجال المسطحات المائية البلاغات من المركبات مباشرة أو على الرقم 2525851، حيث يتم توجيه الإنقاذ النهرى وقوات الأمن لمكان البلاغ على الفور.

 

ومن ناحيتها، حرصت وزارة الداخلية على دعم غرف الإغاثة مؤخراً بجميع الأجهزة والتقنيات الحديثة، واستجابت لجميع المطالب، ووفرت أجهزة ديجتال وأجهزة مرتبطة بالقمر الصناعى ذات قدرات خاصة، فضلاً عن عقد دورات تدريبية للضباط باستمرار للتدريب على آليات تلقى البلاغات وسرعة التعامل معها، حتى أصبحت لدى وزارة الداخلية كوادر أمنية على كفاءة عالية للتعامل مع بلاغات الإغاثة.

 

المراكب النيلية
المراكب النيلية

وبدأت شرطة المسطحات المائية، في توجيه عدداً من اللانشات على طول مجرى نهر النيل بمصر للتأمين وإنقاذ حالات السقوط في المياه، مع التنبيه على الشباب الذين يتواجدون بمحيط المجري النهري أثناء احتفالات عيد الفطر بعدم القفز من أماكن مرتفعة أو التغول فى مياه النهر مما يعرضهم للغرق.

وتحرص الأجهزة الأمنية على إعداد قاعدة بيانات بالمراكب النيلية، واستهدفها بحملات متكررة لتفادى الحوادث المتكررة خاصة في المناسبات.

اللواء نبيل عبادة
اللواء نبيل عبادة

 

وبدوره، حرص اللواء نبيل عبادة مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية، على عقد عدة اجتماعات مع رجال المسطحات المائية، لمراجعة خطط التأمين، والتشديد على شن حملات أمنية على مدار الـ 24 ساعة، بهدف الحفاظ على حياة المصريين وعدم تعرضهم للغرق.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة