أخطاء شائعة بين المصريين عن روسيا.. الجنس ليس للجميع.. الحرارة تشبه مصر فى الصيف.. لا عنف ضد الغرباء.. الكحوليات بالمنازل.. الأمانة موجودة وحالات سرقة فردية.. والفتيات الملتزمات فى كل مكان

السبت، 30 يونيو 2018 04:00 م
أخطاء شائعة بين المصريين عن روسيا.. الجنس ليس للجميع.. الحرارة تشبه مصر فى الصيف.. لا عنف ضد الغرباء.. الكحوليات بالمنازل.. الأمانة موجودة وحالات سرقة فردية.. والفتيات الملتزمات فى كل مكان أخطاء شائعة بين المصريين عن روسيا
رسالة روسيا ـ أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نستمتع فى مصر بكأس العالم المقام حالياً فى روسيا، تلك الدولة مترامية الأطراف والتى لا تهتم بكرة القدم بدرجة كبيرة، وهنا فى مصر لدينا العديد من الأفكار الخاطئة عن روسيا، دولة الأباطرة والعمارة المميزة، لا أعرف من أين جاءت، ربما من الأفلام الأمريكية التى غرست تلك الأفكار فى عقولنا أو لعلاقتنا السطحية بالشعب الروسى عندما نلتقيهم على شواطئ البحر الأحمر، نسلط الضوء على أبرزها فى السطور التالية..

انخفاض الحرارة

عندما تُذكر روسيا فى أى مناسبة تلوح فى الأفق الثلوج ودرجة الحرارة المنخفضة وغياب الشمس، لكن الحقيقة أن فصل الصيف فى معظم المدن الروسية يكون حارًا وتصل درجات الحرارة فيه إلى 35 درجة مئوية، وخاض المنتخب الوطنى مباراة السعودية الأخيرة بمدينة فولجوجراد وسط حرارة مرتفعة للغاية وكأننا فى جدة.

درجة الحرارة مرتفعة في روسيا
درجة الحرارة مرتفعة في روسيا

وفى الوقت نفسه تصل درجة الحرارة بفصل الشتاء إلى حوالى 30 درجة تحت الصفر فى بعض المدن، ومنها إيكاترنبرج التى خاض فيها المنتخب الوطنى مباراته الأولى أمام أوروجواى، وهى من المدن القريبة من سيبيريا شديدة البرودة.

وتصل درجة الحرارة في فصل الصيف بمدينة إيكاترنبرج إلى حوالى 10 درجات، وهى من أبرد المدن التى استضافت مباريات كأس العالم.

العنف ضد الغرباء

لدينا معلومات خاطئة فى مصر عن الشعب الروسى بشكل عام أنهم يميلون للعنف وغير ودودين، خاصة تجاه الغرباء، لكن العيش وسط الروس كشف أنهم شعب ودود لكل ضيوف كأس العالم، وأخبرنا العديد من المصريين المتواجدين فى روسيا خلال كأس العالم بالعديد من القصص التى تكشف ود الشعب الروسى، منها الحصول على توصيلات مجانية عندما تضل الطريق، والمساعدة فى إيجاد مكان للإيجار، سواء شقة أو فندق، بجانب المساعدة طوال الوقت فى الشوارع والطرقات عندما تريد أن تستفسر عن شىء دون أى ملل من صعوبة التواصل بسبب اللغة.

جماهير مصر وروسيا
جماهير مصر وروسيا

 

الكحوليات فى كل مكان

يعتقد البعض أن الشعب الروسي دائم السكر وأن الفودكا مشروب أساسى يتم شربه فى كل مكان، إلا أن الحقيقة غير ذلك، حيث لا تسمح الشرطة بشرب الكحوليات فى الشوارع، وتقتصر على البارات والمنازل فقط، بجانب منع التدخين فى الأماكن المغلقة، ويتم السماح به فى الشارع فقط.

متجر كحوليات في روسيا
متجر كحوليات في روسيا

 

الجنس للجميع

"إذا ذهبت إلى روسيا فأنت ستمارس الجنس لا محالة" مفهوم خاطئ عن الشعب الروسي، ويعتقد البعض أن كل الفتيات هناك متاحة طوال الوقت لممارسة الجنس، إلا أن العيش وسط الروس ينفى هذا المفهوم الخاطئ، فبنات روسيا مخلصات بدرجة كبيرة لرفقائهن، سواء كانا متزوجين أو تربطهما علاقة صداقة، ولا يمكنك إقامة علاقة حميمية مع أى فتاة روسية كما يعتقد البعض هنا.

وعلى الرغم من التحرر الكبير فى روسيا إلا أن العديد من الفتيات ملتزمات بالقيم الأخلاقية كعدم التلامس مع الرجال، وعدم شرب الكحوليات على الإطلاق أو التدخين.

مشجعة روسية
مشجعة روسية

 

السرقة

قبل السفر إلى روسيا حذر الجميع من خطورة التواجد هناك وأنك معرض للسرقة فى كل وقت، إلا أن ما شاهدته هناك يؤكد أن السرقة آخر شىء يمكن أن تقلق بشأنه هناك، وحدث لى موقف شخصى يؤكد ما أقوله بعدما فقدت هاتفى فى إحدى سيارات الأجرة وكان مغلقًا، لكننى فوجئت فى اليوم التالى باتصال من سائق التاكسى على أحد الأرقام المتواجدة على شريحة الهاتف ويطلب تحديد مكان للالتقاء، وبالفعل أعاد الهاتف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة