رئيس هيئة التأمين الصحى لـ"اليوم السابع": عمل من نار للإسراع فى تطبيق المنظومة الجديدة ببورسعيد.. وتؤكد:الربط مع المستشفيات الجامعية ينهى قوائم الانتظار.. وتوفير الأجهزة والمستلزمات للمستشفيات على رأس اهتماماتى

الخميس، 28 يونيو 2018 09:00 م
رئيس هيئة التأمين الصحى لـ"اليوم السابع": عمل من نار للإسراع فى تطبيق المنظومة الجديدة ببورسعيد.. وتؤكد:الربط مع المستشفيات الجامعية ينهى قوائم الانتظار.. وتوفير الأجهزة والمستلزمات للمستشفيات على رأس اهتماماتى الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى الجديدة، أن الفترة المقبلة ستشهد عمل من نار، سعيًا نحو تطبيق مشروع قانون التأمين الصحى الجديد بمعايير خدمية مميزة للمريض، مؤكدة أنها ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزيرة الصحة بالإسراع فى تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحى ببورسعيد.

وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "شغلنا الشاغل فى الفترة المقبلة تطبيق المنظومة الصحية الجديدة"، مضيفة: "نسعى إلى الانتهاء من جميع المشروعات الخاصة بتطوير المستشفيات فى بورسعيد لضمان تطبيق المنظومة فى المعاد الذى سيحدد الفترة المقبلة".

وأضافت الدكتورة سهير عبد الحميد، أن الخدمة الصحية التى ستقدم فى باقى المحافظات ستكون جيدة وسيتم رفع كفاءة المستشفيات الموجودة بها لتأهيلها لتطبيق المنظومة الصحية فيما بعد عندما يأتى دورها، مضيفة أنها ستجتمع مع مديرى الفروع بالهيئة قريبا لبحث آليات تطوير الخدمات والتسهيل على المرضى.

وتابعت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى الجديدة: "أنا بنت الوزارة وعملت مديرا لفرع التأمين الصحى بالقاهرة لسنوات ومع الوزيرة الجديدة سيكون هناك عمل مميز لخدمة المصريين"، مشيرة إلى أن خدمات التأمين الصحى الجديدة ستؤدى بطرق إلكترونية، وسينتهى عصر الانتظار، خاصة أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أطلقت مشروع ربط المستشفيات الجامعية بمستشفيات وزارة الصحة لتقليل قوائم الانتظار الخاصة بعلاج المرضى.

وأشارت الدكتورة سعاد عبد الحميد إلى أن خدمات علاج الأورام وفيروس سى، سيتم التوسع فيها تماشيا مع مبادرات الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى وتوفير كافة العلاجات والأدوية الخاصة بمرضى الأورام، لافتة إلى أن التوجه العام للدولة هو توفير خدمة راقية بجودة للمريض وهذا ما سنعمل عليه فى الفترات المقبلة.

وعن ملف الهيئات الثلاثة المتعلقة بإدارة منظومة التأمين الصحى الجديدة، قالت الدكتورة سهير عبد الحميد: "هيئة الاعتماد والجودة تتبع رئاسة الجمهورية أما هيئة الرعاية الصحية وهيئة التأمين الصحى تتبع مجلس الوزراء، ويشرف عليها وزير الصحة، وخلال الفترة القادمة سيتم إعلان تشكيلهم، وأنا مسئولة عن هيئة التأمين الصحى المعنية بعلاج 56% من المصريين".

وحول الميزانية المتعلقة بالهيئة، أضافت سهير عبد الحميد، أن ميزانية الهيئة واضحة وتستغل الاستغلال الأمثل وأى زيادة فى الميزانية ستنعكس على الخدمة التى تقدم للجمهور، وتابعت: سنقدم كل ما فى أيدينا لخدمة المرضى وسيكون هناك حلول عاجلة لجميع المشاكل، وسأنظر بعين الاعتبار لجميع الملفات من أجل نهضة القطاع الصحى.

وحول ملف المستشفيات، قالت رئيس هيئة التأمين الصحى الجديدة: "سنهتم باحتياجات المستشفيات من الأجهزة والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى استكمال القوى البشرية إذا كانت ناقصة فى أى مكان، وتابعت: "الهدف أننا نبنى منظومة صحية تستوعب احتياجات المجتمع والناس وفق نظام أساسه الثواب والعقاب ولا مجاملة أو محاباة فى المرض أو العلاج لكننا مع المريض حتى يتم شفاءه.

وعن ملف الأمراض النادرة التى يتعرض لها البعض وخاصة الأطفال، قالت: سنقدم كل ما فى وسعنا لتوفير العلاج لهم وفق القانون والدستور، وتابعت: هؤلاء المرضى يكلفون الهيئة الكثير لكن ندعم حاجتهم للعلاج وسنساعدهم للحصول على علاجهم وتوفير الرعاية الصحية لهم.

وإلى ملف الصحة المدرسية، قالت سهير عبد الحميد: "الطلاب لهم كل الحق فى الحصول على الرعاية الطبية وسنتوسع فى تقديم الخدمة الطبية لهم فى جميع المنشآت التعليمية وسنوفر الأطباء لهم والتمريض وسيتم تكثيف المتابعة على تشغيل عيادات التأمين الصحى بشكل دورى.

وكشفت عن ضرورة تفعيل كافة سبل الرقابة والمتابعة، لجميع منشآت التأمين الصحى الشامل لضمان الخفاظ على حق المريض.

ويشار إلى أن الدكتورة هالة زايد أصدرت قرارًا أمس الأربعاء بتعيين الدكتورة سهير عبد الحميد رئيسا لهيئة التأمين الصحى لمدة عام خلفا للدكتور على المفتى الذى لم يكمل شهرا فى المنصب وقدم اعتذاره للوزيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة