الأموال العامة تضبط شخص لاستيلائه على أموال مواطنين بزعم تخصيص شقق لهم

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 02:34 م
الأموال العامة تضبط شخص لاستيلائه على أموال مواطنين بزعم تخصيص شقق لهم حبس - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مباحث الأموال العامة فى ضبط شخص لقيامه وآخرين بالنصب والإحتيال على مواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم تخصيص وحدات سكنية لهم بمشروعات وهمية.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تلقت  بلاغا من "خالد.م.ص" وآخران- بتعرضهم لواقعة نصب وإحتيال من قبل مسئولى الجمعية التعاونية للإسكان والإستيلاء منهم على مبلغ (670) ألف جنيه بزعم تمليكهم وحدات بأحد المشروعات ولم يقوموا بتسليمهم تلك الوحدات.

ومن خلال جمع المعلومات أكدت تحريات فريق البحث بإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء تلك الواقعة  3 أشخاص أسسوا جمعية وهمية تحت مسمى الجمعية التعاونية للإسكان مقرها مدينة نصر بالقاهرة  .

وبمراجعة هيئة المجتمعات العمرانية - جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ،أفاد بأن هذا المشروع وهمى وأنه لا يوجد قطعة أرض بهذا الرقم مخصصة للجمعية 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط  أحد المتهمين وبحوزته مجموعة كبيرة من عقود البيع كما تم ضبط عقد بيع وتنازل عن قطعة أرض مساحتها 134,000 متر مربع بمنطقة المستثمرين الجنوبية الجديدة بالقاهرة الجديدة ، وبمواجهة المتهم اعترف بالواقعة بالإشتراك مع المتهمان الثانى والثالث وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط  المتهمين الهاربين .

جاء ذلك فى إطار إستمرار الجهود الأمنية لمواجهة ظاهرة النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم من قبل شركات الإستثمار السياحى والعقارى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة