نائبة تتقدم بمقترح لحل ازمة الفجوة بين الخرجين وسوق العمل بمشاركة 3 وزارات

الجمعة، 22 يونيو 2018 03:00 ص
نائبة تتقدم بمقترح لحل ازمة الفجوة بين الخرجين وسوق العمل بمشاركة 3 وزارات أرشيفية
كتب ـ محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة إيمان سالم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إنها تقدمت بمقترح للبرلمان يساهم فى حل أزمة الفجوة بين خريجى الجامعات المختلفة واحتياجات سوق العمل وذلك بالتنسيق بين وزراء التعليم العالى والتربية والتعليم والتعليم الفنى ووزير القوى العاملة، للمساهمة فى القضاء على البطالة.

وتابعت عضو مجلس النواب ن فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه وفقا للمقترح سيتم عمل تدريب لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 شهور لخرجين الجامعات والمعاهد والدبلومات على فرص العمل المتاحة بمعرفة القوى العامله وبالتعاون مع القطاع الخاص والعام لتأهيل مباشر لسوق العمل.

وأكدت عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن هذا المقترح يأتى لزيادة عدد الخرجين من الجامعات والمعاهد العليا والدبلومات المؤهلين لسوق العمل فى الوقت الحالى وهو جزء من الحلول السريعة لأزمة الفجوة التى عجزت على حلها الحكومات السابقة، وتسعى القيادة السياسية الحالية لحلها.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أكد أننا  بحاجة لشباب مؤهل، لديه مهارة حقيقية، شباب يتعلم باستمرار ليس لديه شهادات لا تعبر عن مهاراته فى حديثة عن احتياجات سوق العمل امام البرلمان فى وقت سابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة