شاهد.. أول صورة كاملة للملكة إليزابيث الأولى على شجرة بلوط

الأربعاء، 20 يونيو 2018 11:05 ص
شاهد.. أول صورة كاملة للملكة إليزابيث الأولى على شجرة بلوط الملكة إليزابيث الأولى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر مؤرخ وتاجر بريطانى على لوحة للملكة إليزابيث الأولى مرسومة على خشب شجرة بلوط، وقدر خبراء أن تاريخها يعود إلى عام 1559، ويُعتقد أنها أقدم صورة تظهر فيها الملكة بطولها الكامل، حسبما ذكرت صحيفة The Telegraph.
 
واكتشف البورتريه المؤرخ فى بى بى سى وتاجر الأعمال الفنية فيليب مولد، وأثارت اللوحة اهتماماً واسعاً بين النقاد والخبراء لأنها تُرى من يقف أمامها جانباً أرق وأكثر أنوثة من الملكة.
 
ويُعتقد أن تاريخ اللوحة المرسومة على خشب شجرة بلوط يعود إلى عام 1559 بعد أن درس الخبراء حلقات نمو الشجرة، وجلست إليزابيث على العرش فى عام 1558 وحكمت 45 عاماً.
 
وقام خبراء بترميم البورتريه وبعد إزالة طبقات من الألوان التى تركتها محاولات أسبق، كشفوا أجزاء من الصورة الأصلية مثل كتاب الصلاة بيدها والفراء على ردائها.
 
وصرح مولد لصحيفة The Telegraph بأن اللوحة تبدو أول بورتريه للملكة والصورة الوحيدة التى تظهر فيها بكامل طولها. وتبدو فيها فتاة نحيفة مجتهدة تختلف عما نربطه عادة بشخصية ملكة.
 
 توفيت اليزابيث الأولى، آخر ملوك آل تيودر، فى عام 1603 ورفضت أن تتزوج لإنجاب وريث يجلس من بعدها على العرش الذى بقى شاغراً بانتظار البروتستانتى جيمس السادس ملك اسكتلندا ونجل مارى ملكة الاسكتلنديين وابنة عم اليزابيث. 
 
وحظى اكتشاف البورتريه باهتمام واسع من سوق الفن والجمهور حين نشر مولد الصورة على تويتر، وقرر عرضها فى الجاليرى الذى يملكه فى لندن. 
اللوحة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة