قبل مباراة البرازيل وسويسرا.. 10 روايات لـ باولو كويلو بحجم عشقك لـ نيمار

الأحد، 17 يونيو 2018 07:00 م
قبل مباراة البرازيل وسويسرا.. 10 روايات لـ باولو كويلو بحجم عشقك لـ نيمار مباراة البرازيل وسويسرا فى كأس العالم 2018
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع عشاق الساحرة المستديرة، اليوم، مباراة البرازيل وسويسرا، ضمن مباريات كأس العالم، روسيا 2018، والتى تقام فى ملعب "روستوف أرينا"، والتى تعد من أهم المباريات المنتظرة فى هذا المونديال.

جمهور البرازيل فى كأس العالم
 

وينتظر الجمهور العالمى للساحرة المستديرة عودة البرازيل لتقديم الأداء الممتع وتحسين صورتها بعد الخسارة الفادحة فى النسخة الماضية، حينما خسر أمام ألمانيا بسبعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات الدور نصف النهائى، قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة أمام هولندا فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

نيمار
 

وإذا كان اللاعب نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسى، يعد من أبزر اللاعبين البرازيلين، بل ومن أشهرهم فى هذه المباراة، وتمثل لمساته لكرة القدم أداء مميزا لرقصات السامبا البرازيلية، فإن روايات الكاتب البرازيلى باولو كويلو (24 أغسطس 1947) تعد بالنسبة لعشاق قراءة سحر الغواية، سواءً العربية أو الأجنبية، بمثابة عالما موحيا روحيا لدى العديد من جمهوره.

باولو كويلو

 

وإذا كنت من عشاق الكرة البرازيلية، ونيمار، فلديك 10 روايات للكاتب باولو كويلو، مترجمة إلى اللغة العربية.

رواية الحاج
 

رواية الحاج  The Pilgrimage
 

صدرت رواية الحاج The Pilgrimage عام 1987، وهى أولى روايات باولو كويلو، وفيها ويروى قصة سعى روحى على طريق مار يعقوب فى إسبانيا.

ينطلق الراوى فى مسيرة طويلة بحثاً عن سيفه الذى فقده واشترط عليه المعلم لاسترداده أن يقوم بالحج على الطريقة القديمة، فى القرون الوسطى، فى الطريق يتعلم من خلال المرشد تمارين طقوس "رام" وهى جمعية روحانية قديمة، تساعد الإنسان على اكتشاف طريقه الخاص.

وفى هذه الرحلة يكتشف معان جديدة للحب والورع والموت والألم، والأهم من ذلك هو أن المصالحة مع النفس أمرًا ليس حكراً على نوع معين من البشر.

رواية الخيميائى

رواية الخيميائى  The Alchemist
 

صدرت رواية رواية الخيميائى The Alchemist عام 1988، وهى رواية رمزية تحكى قصة الراعى الإسبانى الشاب سنتياغو فى رحلته لتحقيق حلمه الذى تكرر أكثر من مرة.

تدور رواية الخيميائى حول الكنز المدفون داخل الإهرامات فى مصر، ولهذا يسعى سانتياغو من أجل الوصول إليه، وهو ما يعرضه فى رحلته للإثارة، والمغامرة، وفهم الحياة من منظور آخر وهو روح الكون، وقد وصفت هذه الرواية بأنها إحدى روائع الأدب المعاصر.

رواية بريدا
 

 

رواية بريدا  Brida
 

صدرت رواية بريدا عام 1990، وتمت ترجمتها إلى 39 لغة، وتدور أحداث الرواية حول مغامرة فتاة من أيرلندا، تبحث فى رحلتها عن المعرفة، وخلال هذه الرحلة تلتقى برجل حكيم يعلمها كيفية التتغلب على مخاوفها، بالرقص على أنغام الموسيقى الخفية فى العالم.

رواية الشيطان والآنسة بريم
 

رواية الشيطان والآنسة بريم  The Devil and Miss Prym
 

صدرت رواية الشيطان والآنسة عام 2000، وتروى قصة الزوجة بيرتا الأرملة التى تعيش فى قرية فيسكوس، وتجلس فى كل يوم تنتظر مجيء الشيطان، كما تنبأ زوجها، لنكتشف خلاها الصراع الداخلى لشخصية الزوجة، ثم مجيء رجل غريب تطادره الأشباح، بماضيه المؤلم.

رواية الزهير
 

رواية الزهير The Zahir
 

صدر رواية الزهير عام 2005، وترجمت إلى 44 لغة، وفيها يتناول الكاتب عن مؤلف روايات ثرى، وصدرت له أعمال شهيرة ، يبحث عن زوجته، بعدما تحوم حوله الشكوك بعد اختفاء زوجته الغريب.

رواية ساحرة بورتوبيللو
 

رواية ساحرة بورتوبيللو  The Witch of Portobello
 

صدرت رواية ساحرة بورتوبيللو عام 2006، وفيها يتعرف القارئ على قصة فتاة تسكن فى ترانسيلفيانيا، تركتها أمها الغجرية، ثم تبناها زوجين من لبنان، وعبر مستويات السرد، يتعرف القارئ على نظرة كافة أبطال الرواية فى والدة الفتاة التى تركتها.

 

كالنهر الجارى  Like the Flowing River
 

كالنهر الجارى، مجموعة قصصية صدرت عام 2006، يناقش خلالها باولو كويلو عدة مواضيع مثل الموسيقى، السفر، الخير والشر، وذلك من خلال شخصية الجد الذى يعلم حفيده كيفية الوصول إلى السعادة.

رواية الرابح يبقى وحيدا
 

رواية الرابح يبقى وحيدا  The Winner Stands Alone
 

نشرت رواية الرابح يبقى وحيدا فى عام 2009، وتدور أحداثها فى 24 ساعة فى كواليس مهرجان كان السينمائى الدولى، وهى قصة بوليسية تتحدث عن "ايجور" رجل الأعمال الروسى غريب الأطوار، والذى اشترك فى حرب الاتحاد السوفيتى فى أفغانستان، الامر الذى أصابه بمشاكل نفسية، ودفع زوجته لهجرته بالرغم من ارتباطها العاطفى به، ثم زواجها من رجل أعمال عربى، وما سيقوم به عندما يعلم بذلك.

رواية ألف
 

رواية ألف Aleph
 

صدرت رواية ألف Aleph فى عام 2011، ويشير اسم الرواية إلى حرف الألف فى اللغة العربية، مما يدل على شغف باولو بالمشرق العربى، ترجمت الرواية لأكثر من 60 لغة.

تحكى رواية ألف قصة صوفية تغوص فى عمق النفس البشرية، حيث يسافر فى هذه الرواية أفريقيا، ثم إلى أوروبا وآسيا عبر السكك الحديدية العابرة لسيبيريا، بادياً رحلة لإحياء طاقته وعاطفته؛ ومع ذلك، لم يتوقع قط أن يلتقى عازفة الكمان الشابة الموهوبة هلال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة