بالميداليات الذهبية والفضية.. أطفال متلازمة داون يحققون بطولات السباحة والكارتيه

الأحد، 17 يونيو 2018 05:07 م
بالميداليات الذهبية والفضية.. أطفال متلازمة داون يحققون بطولات السباحة والكارتيه أصحاب الاحتياجات الخاصة يرفعون شعار لا إقاة مع الإرادة
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق العنان وتأمل فى الإبداعات الخاصة التى استطاع تحقيقها  ذوو الاحتياجات الخاصة الذين طالما أثارت عطفك وظننت أنهم لا يملكون القدرة على التعايش مع الحياة، لتبهر عيناك بالأهداف التى استطاعوا أن يسجلونها فى عالم الرياضة، فهذا بطل الجمهورية فى السباحة وذلك بطل فى الملاكمة وآخر فى التنس والبوتشى ورفع الأثقال، غير المواهب العديدة التى يخفيها هذا الوجه الملائكى الذى رفع شعار "لا إعاقة مع الإرادة"، فقط تأمل وشاهد واعلم أن القوة مكانها الحقيقى فى القلوب .

أبطال الاحتياجات الخاصة
أبطال الاحتياجات الخاصة

سلمى تتنافس على المركزين الثانى والثالث سباحة وبطلة عالم كارتيه
 

 سلمى بطولة سباحة وكارتيه
سلمى بطولة سباحة وكارتيه

نلقى الضوء فى البداية على سلمى علاء من أصحاب متلازمة داون الفتاة التى تنظر إليها من بعيد تظن أنها طفلة تتحدث بعبارات واعية وبعض الكلمات المتقطعة، لتقول عنها والدتها أن سلمى تبلغ من العمر 25 عام وبدأت تعلم السباحة من عمر 6 سنوات حيث أنها تعشق المياه من طفولتها وبالفعل أصبحت من بعدها تحقق بطولات على الجمهورية فى السباحة وتحصل على المركز الثانى والثالث على الجمهورية حوالى 5 او 7 مرات متتالية .

وأوضحت أنها تعلمت الكارتيه أيضا فى التاسعة من عمرها وبدأت تحرز به بطولات من طفولتها وحصلت على مركز اول عالم فى بطولة الكارتيه بألمانيا عام 2014 ومركز ثالث عالم فى بطولة الكارتيه عام 2016 بالنمسا.

" السباحة بتنمى جسمهم وتغيره من صغرهم " هذا ما وضحته والدة سلمى عن بداية اتجاهها لتعليم سلمى للسباحة الى أن اجتازتها وأصبحت بطلة بها، أما الكارتيه كان باختياها من طفولتها للتعلم مع شقيقتها واجتازته وحققت بطولات به أيضا.

نورهان تحصل على الميدالية البرونزية مرتين فى رفع الأثقال وتفوز بالنركز الثالث فى رمى الجلة .
 

نورهان بطلة فى رفع الأثقال ورمى الجلة
نورهان بطلة فى رفع الأثقال ورمى الجلة
نورهان تحصل على الميدالية وسط زملائها
نورهان تحصل على الميدالية وسط زملائها

" نورهان حققت الميدالية البرونزية مرتين فى رفع الأثقال بمركز الأولومبياد الخاص بالمعادى " هكذا تحدث عبد الكريم محمد والد نورهان التى تعانى من متلازمة داون والتى تبلغ من العمر 21 عام مؤكدا أن نورهان حصلت على المركز الثانى والثالث مرتين فى رفع أثقال تتراوح بين 40 إلى 45 كيلو وشاركتها فى هذه الفعالية غادة والى وهو ما ادى إلى فوزها بالميدالية البرونزية مرتين .

وأوضح عبد الكريم أن ابنته محترفة فى رمى الجلة والقرص وحصلت على المركز الثالث جمهورية فى الجلة عام 2017 والمركز الخامس فى رمى القرص هذا العام .

وعن المواهب التى تتمتع بها سلمى أشار عبد الكريم أنها تشارك فى كل الاحتفاليات الخاصة بمدرستها بالتمثيل والغناء وهى الموهبة التى تمتلكها، مؤكدا أنه له دور كبير فى تشجيع مهارتها الرياضية والاشتراك لها فى أى موهبة خاصة بها والاشتراك لها فى أى فاعلية رياضية .

بالميدالية البرونزية والفضية ..عبدالله يحصل على مركز ثالث سباحة حرة وثانى متنوع ورابع سباحة الصدر
 

عبد الله أيمن بالميدالية
عبد الله أيمن بالميدالية
عبد الله أيمن
عبد الله أيمن
 

" عبد الله شارك فى بطولتين جمهورية وأخد ميداليتين " هذا ما وضحته السيدة الهام كامل والدة عبد الله من أصحاب متلازمة داون موضحة أنه فاز بالمركز الثالث سباحة بمسافة 50متر حرة والمركز الخامس مسافة 25 متر حرة فى بطولة الجمهورية الأولى له المقامة فى استاد القاهرة وحصل على الميدالية البرونزية .

عبدالله أيمن فى بطولة السباحة
عبدالله أيمن فى بطولة السباحة
عبدالله فى البطولة
عبدالله فى البطولة

وأكدت أنه حصل على الميدالية الفضية بعد حصوله على المركز الثانى مسافة 50 متر سباحة متنوع والمركز الرابع مسافة 200 متر سباحة حرة والمركز الرابع أيضا مسافة 200 متر سباحة صدر، وذلك أثناء مشاركته فى بطولة الجمهورية الثانية له 15 ابريل 2018 .

" بدأ رحلة تعلمه للسباحة فى سن 6 سنوات واحترفها عن 11 سنة وبقى بيحقق أهداف " هذا ما قالته والدة عبد الله عن بداية تعلمه للسباحة مؤكدة أنها طورت كثيرا من مظهره وشكل جسمه حتى طباعه وأنه يذهب للتدريب من 3 إلى 4 مرات فى الأسبوع لممارسة الرياضة التى يحبها .

عماد ينتصر بالميدالية الذهبية ..حصل على المركز الأول فى رياضة البوتشى والرابع فى الجرى
 

عماد بطل البوتشى
عماد بطل البوتشى
عماد فى البطولات
عماد فى البطولات

" بداية اكتشاف قدرات عماد فى البوتشى فى حصة  P.Eفى المدرسة " هكذا بدأت والدة عماد الحديث عن بداية اكتشاف قدرات عماد الذى يعانى من تأخر عقلى بسيط من تقدير المسافات فى حصة الألعاب والتى أهلته للبوتشى، موضحة أن عماد فاز بالميدالية الذهبية بعد حصوله على المركز الأول جمهورية فى رياضة البوتشى باستاد القاهرة. وأشارت أنه حصل على المركز الرابع فى الجرى على مستوى التعليم الخاص.

عماد فى البطولة 2
عماد فى البطولة 
عماد يرتدى الميدالية الذهبية
عماد يرتدى الميدالية الذهبية

وعن المواهب التى يتمتع بها عماد والأشياء التى يحبها،قالت إنه يحب البلاى ستيشن والرسم على الرمل وكل ما له علاقة بالمهارات اليدوية حتى مساعدتها فى المطبخ من تقطيع السلطة والوقوف معها دائما ليتعلم الطبخ.
 

عماد يلعب البوتشى
عماد يلعب البوتشى

" عمرى ما حسست عماد انه عنده اعاقة وبكلفه بكل المهام زى اخواته علشان يحس انه طبيعى زيهم" هذا ما وضحته والدته عن طريقة التعامل معه مؤكده أنها تتركه يعتمد على نفسه فى كل الشئ وتترك له الرأى والمشاركة الاجتماعية.

نادين تحصل على المركز الأول سباحة والثالث تنس والثانى كارتيه وتعشق الغنى
 

نادين بالميداليات
نادين بالميداليات
ميداليات نادين
ميداليات نادين

" بدات تتعلم سباحة وهى عندها 9 سنين مع اخواتها بنادى الصيد ولما قدمنا لها برايفت اكتشفوا مهارتها وضموها لفريق البطولات" هذه هى قصة نادين متلازمة داون مع تعلم السباحة كما وضحتها والدتها السيدة ناهد ، مشيرة أن ابنتها حصلت على المركز الأول سباحة مسافة 50 متر حرة على مستوى الجمهورية وحصلت على الميدالية الذهبية، والمركز الثالث مسافة 50 متر باك وفازت بالميدالية البرونزية .

نادين ترتدى ميدالية فى البطولة
نادين ترتدى ميدالية فى البطولة
نادين فى البطولات
نادين فى البطولات
نادين من متلازمة داون
نادين من متلازمة داون

وعن بداية تعلمها للتنس قالت ناهد إنها بدأت تتمرن عليه وهى فى عمر 5 سنوات وتعلمته عند 12 عاما وحصلت على المركز الثالث اقليمى تنس طاولة عام 2013.وأكدت ناهد ان بطولات نادين لا تقتصر على السباحة والتنس فقط بل انها أيضا تمارس الكارتيه ودائما ما تتسابق على المركزين الثانى والثالث به على المستوى المحلى .

وعن المواهب التى تتمتع بها نادين وضحت والدتها أنها تحب الغناء وشاركت فى كثير من الحفلات وفى برامج تلفزيونية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة