العناية بالأظافر بزيت جوز الهند وفيتامين E

السبت، 16 يونيو 2018 02:00 ص
العناية بالأظافر بزيت جوز الهند وفيتامين E العناية بالأظافر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضعف الأظافر وتتشقق بسبب كثرة التعرض للعوامل القاسية مثل المنظفات وإهمال ترطيبها، فبعض الفتيات والسيدات تهتم فقط بترطيب البشرة والشعر دون الاهتمام بترطيب الأظافر، بالرغم من أنها جزء أساسى من تألقهن وجمالهن، ووفقا لموقع stylecraze، يمكن الاهتمام بأظافرك من خلال المواد الطبيعية التالية.

العناية بالاظافر
العناية بالاظافر

زيت فيتامين E

زيت فيتامين E هو من الزيوت الأساسية التى تعد من أهم الزيوت لاعادة تقوية الأظافر ونموها بشكل طبيعى، ويمكن عمل وصفة من الزيت عن طريق تدفئته قليلا ثم توزيعه على الأظافر والجلد الميحط بها، ويمكن إضافته إلى ملعقة صغيرة من العسل لأن العسل يحتوى على مضادات الأكسدة التى تحافظ على خلايا الجلد وتجددها.

العناية بالشعر 88
العناية بالاظافر

زيت جوز الهند والليمون

يفيد زيت جوز الهند فى توفير نسبة عالية من الترطيب بشكل كبير، كما أن الليمون يفيد فى القضاء على الفطريات والبكتيريا التى تسبب ضعف الاظافر ونموها بشكل غير جيد.

ويمكن عمل وصفة بخلط نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ووضعه فى إناء صغير وترطيب الأظافر بهم مرة يوميا، وتركه على اليد 10 دقائق ثم شطفه بالماء.

الاظافر 22
العناية بالاظافر 

عصير البرتقال

عصير البرتقال يحتوى على حمض الفوليك وهو ضرورى لنمو الأظافر، قومى بعصر كمية مناسبة منه، لكى تنقعى فيها أظافرك جيدا لمدة 10 دقائق، ثم شطفه يدك جيدا، ثم إضافة مرطب للأظافر من أحد الزيوت الطبيعية حتى لا يتسبب فى جفاف الجلد المحيط، ويمكن عمل هذا الماسك مرة فى الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة