المحافظات تحتفل بليلة القدر.. محافظو قنا والبحر الأحمر وأسوان والإسماعيلية والشرقية وسوهاج والإسكندرية والسويس يشهدون احتفال مديرية الأوقاف ويكرمون حفظة القرآن الكريم

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 05:08 ص
المحافظات تحتفل بليلة القدر.. محافظو قنا والبحر الأحمر وأسوان والإسماعيلية والشرقية وسوهاج والإسكندرية والسويس يشهدون احتفال مديرية الأوقاف ويكرمون حفظة القرآن الكريم جانب من الاحتفالات
المحافظات: عادل ضرة وهند المغربى وأحمد مرعى وعبد الله صلاح وعماد عرفة وإيمان مهنى ومحمود مقبول وندى سليم وأسماء على بدر وسيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت محافظات مصر، مساء أمس الاثنين، بليلة القدر والذى نظمته مديريات الأوقاف فى المحافظات عقب أداء صلاة العشاء والتراويح أمس الاثنين، بحضور المحافظين ومدراء الأمن ووكلاء وزارة الأوقاف.

 

محافظ أسوان يشهد الاحتفال بليلة القدر

 

شهد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، مساء الاثنين، فعاليات الاحتفال بليلة القدر والذى نظمته مديرية الأوقاف بمسجد الحاج حسن عقب أداء صلاة العشاء والتراويح أمس الاثنين، وذلك بحضور اللواء هانى محمود السكرتير العام للمحافظة، والشيخ يوسف مصطفى مدير إدارة الدعوة بالأوقاف، بجانب لفيف من القيادات الدينية والعسكرية والأمنية والتنفيذية والشعبية.

قدم اللواء مجدى حجازى أسمى معانى التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وللقيادة السياسية والتنفيذية ولكل أهل أسوان بهذه الليلة المباركة وقرب حلول عيد الفطر المبارك، مؤكدًا على ضرورة استثمار روح الجد والاجتهاد وتكثيف الأعمال الصالحة التي نستحضرها في هذه الأيام المباركة لتكون دستور عمل وأسلوب حياه ينظم كافة علاقاتنا وتعاملاتنا مع بعضنا البعض على مدار العام بما يعود بالخير والنفع والإيجاب على مجتمعنا الأسوانى، داعيًا المولى عز وجل بأن يحفظ مصرنا الغالية ويديم عليها الأمن والأمان والاستقرار لتحقيق كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم أعقبها كلمة للشيخ يوسف مصطفى أكد خلالها على فضل ليلة القدر ومكانتها العظيمة باعتبارها من أهم المنح والعطايا الإلهية التي أنعم بها المولى عز وجل على رسوله الكريم وأمته الإسلامية حيث تعد خير من ألف شهر، مشيرًا إلى بعض الآراء الواردة في سبب تسمية ليلة القدر بهذا الأسم، بالإضافة إلى بيان الحكمة من إخفاء موعدها لتكون حافزًا لمداومة الاجتهاد في العبادة والسعى للتقرب إلى الله تعالى بالدعاء وبمختلف أنواع الطاعات في كل الأوقات وخاصة في هذه الأيام الأخيرة لشهر رمضان من أجل الفوز بثواب ليلة القدر ونيل أجرها العظيم.

واختتمت فعاليات الاحتفال بتقديم مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية للشيخ خالد الدسوقى تناولت بعض الأدعية وقصائد المدح والثناء على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

 

محافظ الغربية يشارك في احتفال محافظة الغربية بليلة القدر

 

حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية نائبا عن رئيس الجمهورية احتفال محافظة الغربية ومديرية أوقاف الغربية بليلة القدر المباركة بمسجد سيدى أحمد البدوى بمدينة طنطا وحضر اللواء أحمد عمرو مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء وائل غريب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بوسط الدلتا والعميد مهند العرضى مدير الأمن الوطنى واللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة واللواء زكريا عباس حكمدار مديرية امن الغربية والعميد عصام حميدة ممثلا عن الأمن المركزي والشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة اوقاف الغربية والشيخ عصام بكر رئيس الإدارة المركزية للازهر الشريف بالغربية والمهندس فتحى الفقى رئيس مركز ومدينة طنطا ومحمد متولى رئيس حى أول طنطا.

بدأ الاحتفال بتلاوة مباركة من ايات الذكر الحكيم ثم القى الشيخ محمد على مدير عام الدعوة باوقاف الغربية كلمة تحدث فيها عن فضل ليلة القدر المباركة التي تنزل فيها القران الكريم وهي ليليةالعبادة فهى خير من ألف شهر لنزلتها العظيمة عند المولى عز وجل وهي منه من الله عز وجل لامة النبى محمد صلى اللله علية وسلم دون غيرها من الأمم السابقة. واختتم الحفل بفاصل من الابتهالات الدينية.

 

محافظة السويس تحتفل بليلة القدر بمسجد الغريب

 

حضراللواء أحمد حامد محافظ السويس واللواء إبراهيم الشناوي مساعد وزير الداخلية لمحافظات القناة واللواء محمد جاد مدير الأمن والعميد ايمن الشرقاوي ممثلاعن الجيش الثالث الميداني والشيخ عبد المجيد السيف ممثلا للقنصل العام للمملكة العربية السعودية بالسويس الاحتفال الذي أقامته مديرية الأوقاف بمناسبة ليلة القدر بمسجد سيدي عبد الله الغريب بحي السويس مساء أمس الاثنين الموافق السادس والعشرين من شهر رمضان الكريم.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القران الكريم للشيخ ضياء الدين أبو النجا، ثم كلمة للشيخ ايهاب فتحي بيوض مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف بالسويس بمناسبة ذكرى ليلة القدرمتحدثًا عن فضل ليلة القدر، وقال فيها إن هذه الليلة المباركة هي التي أنزل فيها الله تعالي القران الكريم على رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وتحدث عن التسامح والعفو والتصالح بين الناس في هذا الشهر المبارك.

وقدم الشيخ إبراهيم طنطاوي ابتهالات وتواشيخ دينية بمناسبة هذه الليلة العطر.

وأدى حامد والقيادات وممثل الجيش الثالث الميداني وقيادات مديرية الأمن والحضور صلاة العشاء والتراويح، ثم تبادل الجميع التهاني مع القيادات وشعب السويس بمناسبة الليلة الطيبة وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

وحضر الاحتفال اللواء محمد خريصة نائب مدير أمن السويس، واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة، وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد واللواء عبد العظيم محمد رئيس حي السويس، الدكتور إبراهيم جمعة مدير عام مديرية الأوقاف بالسويس، واتحاد الجمعيات الأهلية، وممثلى بعض الشركات وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والقيادات الشعبية ونواب السويس ورؤساء الأحياءوأهالى مدينة السويس.

 

محافظ قنا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بليلة القدر ويكرم حفظة القرآن الكريم

 

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا نائبا عن السيد رئيس الجمهورية الاحتفال بليلة القدر الذي أقامته مديرية اوقاف قنا بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى واللواء ايمن السيسي سكرتير عام المحافظة وفضيلة الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا ولفيف من القيادات الدينية والامنية والتنفيذية وعدد كبير من أبناء محافظة قنا.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم أعقبها كلمة فضيلة الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا أوضح خلالها فضائل ليلة القدر وعظمتها وفضل إحياؤها بالذكر والدعاء والاستغفار، داعيا إلى ضرورة استثمار واغتنام فضل تلك الليلة المباركة والاجتهاد في العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم للتقرب إلى الله بالمزيد من الطاعات والأعمال الصالحة.

وفي كلمته تحدث فضيلة الشيخ جمعه عبدالظاهر مدير التوجيه بمنطقة وعظ قنا عن مكانة ليلة القدر وعظمة هذه الليلة المباركة والاستعداد الدينى والنفسى لها فهى خير من ألف شهر وحث الحاضرين على اغتنامها بالاجتهاد في العمل والذكر مشيرًا إلى أنها سميت بذلك الاسم لأنها أنزل فيها القرآن وأصبحت ذات قدر عظيم.

وقدم محافظ قنا التهنئة إلى فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجموع الشعب المصري والامة العربية والإسلامية بمناسبة ليلة القدر وقرب حلول عيد الفطر المبارك متمنيًا أن يعيده الله على مصر بالخير واليمن والبركات.

وفي نهاية الاحتفال كرم محافظ قنا 6 أطفال من حفظة القرآن الكريم بمنحهم شهادات تقدير وجوائز مالية ضمن المسابقة التي نظمتها مديرية أوقاف قنا متمنيا لهم المزيد من التفوق.

 

محافظ الأقصر يشارك في احتفالية ليلة القدر بمسجد السيد يوسف

شارك محافظ الأقصر محمد بدر، مساء أمس الاثنين في الإحتفالية الدينية السنوية بليلة القدر المباركة التي نظمتها مديرية أوقاف الأقصر، بمسجد السيد يوسف بالكرنك، وذلك بحضور وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ محمد صالح، وعدد من القيادات االتنفيذية وعلماء الأوقاف والأزهر الشريف، وعدد من المصلين من أهالي المحافظة.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم خطب دينية عن فضل ليلة القدر وعن منزلة الدعاء بالليلة المباركة والدعاء لكافة المسلمين في بقاع الأرض ولمصر بالأمن والأمان، ثم اختتمت الاحتفالية بفقرات الإناشيد الدينية والمدائح النبوية والابتهالات الرمضانية.

وعقب الاحتفال التقي محافظ الأقصر بعدد من المواطنين الذين عرضوا عليه عدد من المشاكل وبعض المتطلبات الخاصة بهم، حيث وعدهم بالسعي في تنفيذها، كما وجه "بدر" خالص التهنئة والتبريكات لشعب الأقصر بمناسبة ليلة القدر، وقرب حلول عيد الفطر المبارك، داعيا الله أن يعيد تلك الأيام على مصر بالخير واليمن والبركات.

 

محافظ البحر الأحمر يكرم حفظة القرآن الكريم بمسجد الميناء بالغردقة

 

كرم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مساء أمس الاثنين، حفظة القرآن الكريم في مسابقة الأوقاف الرمضانية السنوية والتى أجرتها مديرية الأوقاف بالمحافظة.

وقال المحافظ أن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس وقلوب النشئ عظمة الدين الإسلامى وتعتبر التربية السليمة وثروة في الدنيا ويكون شفيع لهم في الآخرة، مشيدا بدور المحفظين ومديرية الأوقاف في تخريج جيل يعرف قدر الإسلام وسماحته وحب الوطن وتعزيز السلوك والقيم الأخلاقية النبيلة.

وأبدى المحافظ مدى فرحته بمثل هؤلاء الأطفال الذين سارعوا إلى حفظ القران الكريم واهتمام أولياء الأمور والأمهات بمساعدة الأطفال في ذلك الأمر متمنيًا لهم مزيدا من النجاح، كما حرص المحافظ على التقاط صور تذكارية مع هؤلاء الأطفال.

حضر التكريم اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء على شوكت رئيس مدينة الغردقة، والشيخ رفعت ثابت وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ولفيف من رجال الأوقاف والأزهر الشريف بالمحافظة ووسط حشد من أهالي البحر الأحمر.

 

"

أوقاف الإسكندرية" تحتفل بليلة القدر بمسحد "أبو العباس" بحضور المحافظ

 

احتفلت مديرية الأوقاف بالإسكندرية بليلة القدر مساء أمس الاثنين الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، عقب صلاتى العشاء والتراويح، احتفالا بليلة القدر، وذلك بمسحد العارف بالله أبى العباس المرسى بمنطقة بحرى.

شهد الحفل حضور كلا من الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية نائبا عن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة، اللواء هشام شادى سكرتير عام محافظة الإسكندرية، وحنفي محمد حنفي، رئيس حي الجمرك، وجميع القيادات الشعبية والتنفذية والأمنية والدينية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وتحدث الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية في كلمته عن فضل ليلة القدر، قائلا" نحن الآن نودع شهر رمضان الذي استقبلناه من قريب ولَم يتبق به سوى العمل الصالح بعد مرور الأيام حيث إن الأيام العشرة الاخيرة التي بها ليلة القدر التي قال الله عنها أنها خيرا من ألف شهر".

وأكد محمد العجمى وكيل أوقاف الإسكندرية، احتفال جميع مساجد المحافظة بتلك المناسبة تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بإعداد برامج متميزة لإحياء ليلة القدر والتى ينتظرها جموع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها في شهر رمضان من كل عام حتى يمن الله علينا جميعا بإدراك تلك الليلة المباركة.

 

محافظ الشرقية يشارك احتفال الأوقاف بليلة القدر بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق

 

شارك اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، احتفال مديرية الأوقاف بليلة القدر بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق، بحضور اللواء عصام جاد الله السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطى مستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية والشيخ زكريا الخطيب مدير مديرية الأوقاف بالشرقية رئيس مركز ومدينة الزقازيق ورئيسى حى أول وثان وعددا من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية والمواطنين ورجال الدعوة الإسلامية.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الدكتور عبد الفتاح الطاروطى أعقبها كلمة مديرية الأوقاف وألقاها الشيخ محمد محمود خاطر مدير عام الدعوى بالمديرية تحدث فيها عن فضل ليلة القدر ودعا في كلمته المواطنين بالتكاتف والتلاحم والحفاظ على وحدة الأوطان واستقرارها والعمل الجاد لبناء مصر الجديدة التي نحلم بها؛ واختتمت الاحتفالية بابتهالات دينية ومدائح نبوية للمبتهل الشيخ محمد رجب لتنال استحسان الحضور.

 

حاكمدار سوهاج والسكرتير المساعد يشهدان الإحتفال بليلة القدر بمسجد العارف

شهد اللواء حسن محمود حاكمدار المدرية نائبا عن اللواء عمر عبدالعال مديرأمن سوهاج، والمحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد نائبا عن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، مساء اليوم الأربعاء بمسجد العارف بالله، الاحتفالية الكبرى بليلة القدر وذلك عقب صلاة التراويح، بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة والقيادات الدينية ومن الأزهر والأوقاف.

شمل برنامج الحفل تلاوة مباركة للقرآن الكریم، وكلمة للأزھر والأقاف عن فضل الأیام العشر الأواخر من شھر رمضان المبارك، وفضل لیلة القدر التي ھى خیر من ألف شھر، ویختتم الحفل بالابتھالات الدینیة والقرآن الكریم.

وعلى جانبا أخر أرسل الدكتور ایمن عبدالمنعم، محافظ سوھاج برقیة تھنئة للسید الرئیس عبد الفتاح السیسي رئیس الجمھوریة القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة ذكري لیلة القدر.

 

 

 

المحافظات تحتفل بليلة القدر (1)

 
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (2)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (3)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (4)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (5)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (6)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (7)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (8)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (9)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (10)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (11)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (12)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (13)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (14)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (15)
 
المحافظات تحتفل بليلة القدر (16)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة