ذكريات الساحرة المستديرة.. أول من سجل فى افتتاح كأس العالم بإيطاليا 1934

الإثنين، 11 يونيو 2018 10:00 م
ذكريات الساحرة المستديرة.. أول من سجل فى افتتاح كأس العالم بإيطاليا 1934 كأس العالم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتنطلق فعاليات كأس العالم فى روسيا 2018، وتنطلق مباراة الافتتاح يوم الجمعة المقبل، وفى هذا الإطار نتذكر من كتاب "أغرب الحكايات فى تاريخ المونديال"، الصادر عن دار مسعى وتنمية، أول من سجل فى مباراة افتتاح كأس العالم إيطاليا 1934.

يقول الكاتب لوثيانو بيرنيكى فى كتابه: لم يبد السويسرى ليوبولد كيلهولز كأغلب لاعبى كرة القدم، فطوله متر وسبعون سنتيمترا على أقصى تقدير بل إن عدستى نظاراته السميكتين كانتا تعكسان معاناته من قصر نظر حاد. وعلى الرغم من هذا فكيلهولز وكان يبدو كأنه كلارك كينت دون أن يخلع نظارته كان يتحول داخل الملعب إلى معاهجم يصعب ترويضه، ففى السابع والعشرين من مايو على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، أحرز رأس الحربة المتمرس هدفين من مجموع أهداف فريقه الذى فاز على هولندا بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

بعدها بثلاثة أيام عاد كيلهولز ليسجل فى مدينة تورينو اسمه فى قائمة الهدافين بالتسجيل أمام تشيكسلوفاكيا، لكن منتخب بلاده خسر فى النهاية بثلاثة أهداف مقابل اثنين أمام الفريق الذى سيصبح لاحقا وصيف البطولة. وبعد ذلك بأربع سنوات كان المهاجم ضمن بعثة فريقه فى النسخة التالية بفرنسا، لكنه لم يشارك فى أى واحدة من المباريات الثلاث التى لعبتها سويسرا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة