وصفات طبيعية للمعان الشعر بالعسل والبيض

الأحد، 10 يونيو 2018 01:00 ص
وصفات طبيعية للمعان الشعر بالعسل والبيض وصفات طبيعية للشعر
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الوصفات الطبيعية لمنح شعرك لمعانا وتألقا وتقليل ظهور البهتان عليه، من خلال بعض المواد الآمنة على على فروة الرأس والشعر، وذلك وفقًا لموقع instyle.

ولكن قبل عمل هذه الوصفات لابد من الاهتمام بأمور مهمة مثل التغذية الجيدة لأن الشعر يتأثر بشكل أساسى بما تتناوليه من أطعمة، كما ينبغى تجنب غسل الشعر بالماء الساخن لأنه يجعل الشعر يفقد الزيوت الطبيعية فيه وبالتالى لمعانه.

وصفات طبيعية للشعر (2)
وصفات طبيعية للشعر

العسل

يحتوى العسل على فيتامينات مغذية للشعر وتفيد فى استعادة لمعانه من الجذور للأطراف، كما أن العسل يحتوى على مضادات الأكسدة التى تحمى الشعر من التلف والتقصف وغيرها من الأسباب التى تؤدى لتكسره مثل الحرارة العالية والأتربة.

الطريقة

امزجى ملعقة كبيرة من العسل أو كمية مناسبة لتغطية شعرك مع خلطها ببعض القطرات من زيت اللوز فهو يحتوى على خصائص جيدة توفر اللمعان للشعر، ثم تطبيق الخليط على الجذور وحتى الأطراف، وتركه لمدة ربع ساعة ثم شطفه بالماء.

وصفات طبيعية للشعر (1)
وصفات طبيعية للشعر

البيض

البيض من أكثر المواد الطبيعية التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين ما يفيد فى إصلاح الشعر واستعادة لمعانه وتألقه بشكل كبير.

كما يمكن عمل ماسك من البيض والعسل عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل مع بيضة ومزجهما معًا حتى يصبح الخليط متجانسًا وتوزيعه على الشعر لمدة ساعة تقريبًا مع ربط الرأس بكيس او غطاء الحمام، ثم شطفه بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة