حسن شرارة يقود أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندية فى السهرات الرمضانية

الجمعة، 01 يونيو 2018 05:06 م
حسن شرارة يقود أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندية فى السهرات الرمضانية حفل موسيقى - أرشيفية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، حفلاً بقيادة سوليست الفيولينة الدكتور حسن شرارة، بمشاركة فرقة سداسى شرارة وأوركسترا شباب مركز تنمية المواهب، وذلك فى التاسعة والنصف مساء الأحد 3 يونيو الموفق 18 رمضان، على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية.

 

 يتضمن البرنامج مختارات من أهم المؤلفات المصرية لـ"سيد درويش، شحاتة أفندى وعطية شرارة"، منها "ليالى الإسكندرية، رقصة إسكندرانى، لونجا رقصة الفراشة، من قلبى، ليالى المنصورة، الحلوة دى، بولكا شحاتة".

 

الجدير بالذكر أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودى، قدم الأوركسترا العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى العديد من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافى بين مصر ومختلف دول العالم.

 

أما حسن شرارة ولد فى محافظة القاهرة فى عام 1949، بدأ دراسة الفيولينة مع والده الفنان عطية شرارة منذ التاسعة من عمره.

 

درس الموسيقى فى المعهد العالى للموسيقى (الكونسرفتوار) منذ عام 1959 مع العديد من الخبراء الأجانب ظهر لأول مرة على المسرح فى دار الأوبرا القديمة عام 1969، تخرج من معهد الكونسرفتوار عام 1971 وكان أول دفعته بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف.

 

 فى عام 1974 حصل على الدكتوراه من كونسرفتوار تشاكوفسكى بتقدير امتياز شغل عدة مناصب بالكونسرفتوار من معيد إلى مدرس إلى أستاذ مساعد إلى أستاذ ثم رئيس قسم الوتريات ثم عميد المعهد خلال الفترة من 1991 إلى 1997، وكان أول عميد للمعهد من خريجيه، وقام بالتدريس لعدد كبير من الطلاب داخل مصر وخارجها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة