ديفيد ليبتون: مصر تواجه تحديا كبيرا فى توفير فرص العمل

الثلاثاء، 08 مايو 2018 12:16 ص
ديفيد ليبتون: مصر تواجه تحديا كبيرا فى توفير فرص العمل ديفيد ليبتون
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى، أن التحدى الأكبر الذى يواجه مصر حاليا هو خلق فرص عمل جديدة، هناك العديد من العاطلين خاصة بين الشباب، نريد أن توفر مصر 75 ألف فرصة عمل للشباب.

 

وأوضح ليبتون، خلال لقاءه مع الإعلامى عمرو أديب، على فضائية ON E، إذا نظرنا إلى الجانب الديموجرافى فإن هناك 8 ملايين فرد ما بين 25 إلى 30 عام، لكن هناك عددا أكبر من عمر صفر إلى 5 أعوام سوف ينضمون لسوق العمل فى وقت لاحق، مؤكدا أن قوة مصر فى شبابها.

 

وتابع ليبتون، يجب على الحكومة أن تخلق البيئة التى يمكن من خلالها أن ينتعش القطاع الخاص، هناك العديد من الفئات التى من خلالها تطوير الاقتصاد المصرى، لا بد أن تكون هناك قوانين أقل  حتى يمكن للناس أن يبدءوا فى إنشاء أعمالهم الخاصة.

 

وأضاف ليبتون، لابد من إزالة بعض الحواجز بشأن الاستيراد والتصدير بحيث تصبح العملية أكثر سهولة، بالإضافة إلى المشاريع الحكومية لا بد أن تعطى للقطاع الخاص، ولابد أن يكون هناك تنافس بين القطاعين العام والخاص، وتوفير بيئة للقطاع الخاص وإتاحة فرص المنافسة بين القطاع الخاص والحكومى يستطيع من خلالها الجميع الكسب فيها.

 

وكشف ليبتون، نحن لا نعلق على السياسة المالية وسعر الصرف، لكن هناك خطورة فى وضع سعر ثابت للصرف، وأن يكون سعر الصرف محدد بسعر السوق وليس بسعر البنك المركزى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة