قبل موقعة برج العرب.. 6 مباريات لا تنساها جماهير الزمالك والدراويش

الإثنين، 07 مايو 2018 01:48 م
قبل موقعة برج العرب.. 6 مباريات لا تنساها جماهير الزمالك والدراويش الزمالك والإسماعيلى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دقات السابعة مساء يلتقى فريق الزمالك مع نظيره الإسماعيلى، فى إطار الدور قبل النهائى من مسابقة كأس مصر، باستاد برج العرب بالإسكندرية.

ودائما ما تشهد مواجهات أولاد العم أحداثا ومفاجآت لا يمكن نسيانها بين الفريقين، نرصد فى التقرير التالى أهم 5 مباريات لا تنساها جماهير الزمالك أو الإسماعيلى من تاريخ مواجهات الفريقين.

الزمالك والاسماعيلى
الزمالك والإسماعيلى

الفوز الأكبر

مباراة لا يمكن أن تنساها جماهير الإسماعيلية تلك التى أقيمت موسم 1957/1958 خاصة أنها انتهت بنتيجة 3/5  لتكون أكبر نتيجة يحققها الدراويش فى تاريخهم أمام الفريق الأبيض.

هدف فكرى الصغير فى مرمى الزمالك
 

ارتجاج فى المخ لفكرى الصغير

 

تعرض أحمد فكرى الصغير، نجم الإسماعيلى فترة التسعينيات، للإصابة بارتجاج فى المخ وإصابة قوية بالرأس عندما أحرز هدف الفوز لفريقه فى مرمى الزمالك هزت شباك حسين السيد، حارس ميت عقبة، بدور الثمانية من كأس مصر عام 1997.  

هدف حسام عبد المنعم 
 

خسارة الأهلى تمنح الزمالك الفوز على الدراويش

 

شهدت الجولة الأخيرة من مسابقة الدورى موسم 2002/2003 مفارقة غريبة، وهى خوض لقاءين مهمين فى نفس التوقيت، حيث كان الزمالك يلعب مع الإسماعيلى، والأهلى مع إنبى، وكان الفريق الأحمر متقدما على الأبيض  بنقطتين، أحرز حسام عبد المنعم لاعب الزمالك هدف الفوز لفريقه على الدراويش، إلا أن تتويج الزمالك باللقب المحلى متوقف على نتيجة مباراة الأهلى، وكان الجمهور الأبيض ينتظر نتيجة مواجهة إنبى مع الأهلى، وبالفعل انتهت المباراة 1/0 للفريق البترولى ليفوز المالك بلقب الدورى.

مذبحةبورسعيد
مذبحة بورسعيد

المذبحة وذكرى سيئة

فى الأول من فبراير عام 2012، التقى الزمالك مع الإسماعيلى على استاد القاهرة ، بالدور الثانى من مسابقة الدورى، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدفين لكل فريق، فى نفس الوقت الذى يخوض فيه الأهلى مباراته أمام المصرى باستاد بورسعيد والذى شهد مذبحة راح ضحيتها 74 مشجعا، إلا أنه فور علم فريقى الزمالك والإسماعيلى بما حدث فى بورسعيد تم إلغاء المباراة بين أولاد العم.

اسلام جمال
إسلام جمال

 

الزمالك يتوعد إسلام جمال

التقى الزمالك مع الإسماعيلى الموسم الماضى بالدور الأول من مسابقة الدورى، وكان وقتها إسلام جمال لاعب الزمالك معارا للإسماعيلى، وتمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد وفوز الدراويش، ما جعل مرتضى منصور رئيس النادى يهدد بعدم عودته مرة أخرى للزمالك.

رباعية الثأر

تمكن فريق الزمالك من الفوز برباعية أمام الإسماعيلى بنصف نهائى مسابقة الكأس 2016، بقيادة مؤمن سليمان المدير الفنى وقتها، بعدما كان الفريق قد خسر فى آخر مباراتين بمسابقة الدورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة