التلفزيون هذا المساء.. طارق شوقى: التعليم الحالى يدمر عقول الطلاب والنظام الجديد يهز عروش الفساد.. مرتضى منصور: "عليا الطلاق ما بتدخل فى اختصاص المدربين".. وأحمد عبد العزيز يتحدث عن أسباب شهرته ونجاحه

الأحد، 06 مايو 2018 04:14 ص
التلفزيون هذا المساء.. طارق شوقى: التعليم الحالى يدمر عقول الطلاب والنظام الجديد يهز عروش الفساد.. مرتضى منصور: "عليا الطلاق ما بتدخل فى اختصاص المدربين".. وأحمد عبد العزيز يتحدث عن أسباب شهرته ونجاحه التليفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمرو أديب: الإعلام الغربى لم ينشر تكذيب إرسال قوات مصرية لسوريا

خالد أبو بكر: سأكون أول المتبرعين لميزانية الترويج للمتحف الكبير بالخارج

 

 

تناولت برامج "التلفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة على الساحتين المحلية والعالمية.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

عمرو أديب: الإعلام الغربى لم ينشر تكذيب إرسال قوات مصرية لسوريا

https://www.dailymotion.com/video/x6iybr3

 

ناشد الإعلامى عمرو أديب، كلً من وزارة الخارجية المصرية، ممثلًا عنها سامح شكرى وزير الخارجية، ورئيس الهيئة الوطنية للاستعلامات، الدكتور ضياء رشوان، على ضرورة إيضاح ما تم نشره من مفهوم خاطئ، عن إرسال قوات عسكرية مصرية إلى سوريا بأحد الصحف القومية للدولة.

وأوضح أديب، خلال برنامجه "كل يوم"، والمذاع عبر فضائية "ON E"، قائلًا: "أنا عايز أوجه تنبيه لوزارة الخارجية، بعد ما طلعت التصريحات دى، فى مانشيتات جريدة الأهرام،  وبعد ساعات طلعت بيانات واضحة، تفيد بعدم إرسال أى قوات مصرية إلى سوريا، والقضية إن الميديا الغربية أخذت الخبر غير الدقيق عن إرسال قوات عسكرية لسوريا، بأهمية شديدة، ولم تلتفت إلى أخبار النفى بعد ذلك".

وطالب أديب، الدكتور ضياء رشوان، رئيس الوطنية للاستعلامات بوجوب توضيح حقيقة الأمر، وأن مصر لن ترسل أى قوات عسكرية لسوريا، إلا تحت قيود وضوابط دستورية وقانونية وبرلمانية ملزمة.

 

طارق شوقى: التعليم الحالى يدمر عقول الطلاب والنظام الجديد يهز عروش الفساد

https://www.dailymotion.com/video/x6iyd4q

 

 

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تواجه حربًا ضروس، ونظام التعليم الجديد يهز عروش المصالح والفساد والأنانية المطلقة، وهناك دول ليس من مصلحتها تطبيق هذا النظام الذى يحقق التنمية لمصر كلها.

وأشار خلال حواره ببرنامج "العاصمة مساء"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC": "النظام القائم يدمر عقول الطلاب.. ولدينا تلاميذ شديدو الذكاء لكننا المسئولون عن تخريجهم من مدارسهم بمستوى غير جيد، وندرب حوالى 140 ألف معلم رياض أطفال وحوالى 80 ألف مدرس ثانوى على النظامين الجديد والمُعدل".

 

بدوره قال الدكتور حسام بداروى الخبير التعليمى، إن النظام التعليمى الجديد يحمل رؤية تعليمية وإستراتجية مستدامة تتضمن الجودة والإتاحة والعدم التمييز، مضيفًا: "لا أتمنى أن يخوض المواطنون فى الفرعيات.. من حقهم أن يقلقوا بلا شك لكن نجاح أى نظام جديد لن يتم بدون دعم الناس والخبراء والإعلاميين".

 

وأوضح أن النظام الجديد يتحدث عن جودة التعليم وحوكمة إدارة العملية التعليمية والتمكين التكنولوجى، بالإضافة إلى صياغة الوجدان.

 

وزير التعليم: طلاب التجريبى بيتكلموا إنجليزى "أبلة ميرفت" ودا مش عاجبنى

 

أعرب وزير التربية والتعليم طارق شوقى، عن استيائه من مستوى طلاب المدارس الرسمية لغات "التجريبية سابقًا"، قائلًا: "إنهم يهاجمون النظام من أجل اللغة الإنجليزية بالرغم من ضعف مستواهم فيها.. طلاب التجريبى بيتكلموا إنجليزى بتاع أبلة ميرفت، ودا مش عاجبنا".

وقال خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، إن عدد طلاب المدارس الرسمية لغات يبلغ 650 ألف طالب، وهناك 22 مليون طالب فى باقى المدارس لم يسمع أحد لهم صوتًا ولم يعترضون على النظام.

 

كما انتقد الوزير، ما أسماه بـ"هيستريا" الاعتراض على تدريس مادتى العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية فى المرحلة الابتدائية، قائلًا: "ليس هناك ما يسمى تعريب.. هم من أطلقوا ذلك المسمى".

 

وعن مكاتب التنسيق، قال: "لا إلغاء لمكتب التنسيق.. وليس لدينا أي خطط لإلغائه"، مؤكدًا أن فرص النمو المالى والاقتصادى للمُعلمين فى ظل النظام الجديد ستكون أعلى كثيرا، كما أن الوزارة لتسعى لتصبح مصر فى المرتبة العاشرة بالتصنيف العالمى للتعليم.

 

 

 

 

خالد أبو بكر: سأكون أول المتبرعين لميزانية الترويج للمتحف الكبير بالخارج

https://www.dailymotion.com/video/x6iy80w

 

 

 

أعلن خالد أبو بكر، استعداده للتبرع حال رصد ميزانية للترويج للآثار المصرية فى الخارج، ولاسيما افتتاح المتحف المصرى الكبير، وقال: "أنا أول المتبرعين لو اتعملت ميزانية لدعاية كبيرة للمتحف المصرى الكبير".

وطالب أبو بكر، خلال برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، بضرورة الترويج للآثار المصرية فى كافة دول العالم عبر وسائل الإعلام العالمية، نظرا لما تتسم به من آثار فريدة لا توجد فى أى دولة فى العالم، مضيفا بالقول: "من كتر الآثار اللى عندنا بنطلع الآثار بتاعتنا بره فى المعارض الدولية علشان تتعرض".

 

أحمد عبد العزيز: التلفزيون سبب نجاحى وشهرتى ولذلك بقيت 11 سنة شبه مقيم فيه

https://www.dailymotion.com/video/x6iydwi

 

قال الفنان أحمد عبد العزيز، إنه رغم بدايته السينمائية فى العمل الفنى إلا أن التليفزيون هو سبب شهرته، موضحاً أنه قدم 4 افلام للسينما ولم يكن مشهوراً حتى شارك فى مسلسل "لا إله إلا الله"، فى التليفزيون المصرى فحقق له شهره واسعة، وتابع:"الناس عرفتنى فى التليفزيون لما نجح مسلسل اخناتون وماحدش عرفنى  من 4 أفلام فى السينما.. وأنا لما لاحظت الحكاية دى قلت أن التليفزيون هو المنتشر أكثر واللى الناس بتشوفه أكثر..أنا قعدت 11 سنة كنت شبه مقيم فى التليفزيون".

وأضاف "عبد العزيز"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو الليثى، ببرنامج "بوضوح"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن أكثر ما يشغل باله هو تقديم عمل فنى هادف دون النظر للشهرة، وتابع: "العمل الناجح يعيش ويتابع من قبل الجميع رغم مرور الزمن عليه.. مسلسل ذئاب الجبل مازال يعرض كأول مرة حتى الآن.. أنا من بعد الـ300 مرة مبقتش أعد وهذا دليل يؤكد أن العمل الناجح يعيش".

 

مرتضى منصور: "عليا الطلاق ما بتدخل فى اختصاص المدربين"

 

أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أنه لن يتدخل فى صلاحيات السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى المنتظر للفريق، معقبًا: "سألت عليه فى السعودية وكل الناس بتشكر فيه، وعليا الطلاق لا أتدخل فى اختصاصات المدربين".

وقال "منصور" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، إن كريستيان جروس كان يتقاضى 3.5 مليون يورو، لكن الزمالك تعاقد معه مقابل مليون يورو.

وأشار إلى أن المدرب الجديد معه 4 مساعدين فى الجهاز، مؤكدًا أن خالد جلال مستمر مع الفريق حتى نهاية الكأس.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة