استشهاد فلسطينى منعه الاحتلال الإسرائيلى من السفر للعلاج

السبت، 05 مايو 2018 01:44 م
استشهاد فلسطينى منعه الاحتلال الإسرائيلى من السفر للعلاج قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد فلسطينى صباح اليوم السبت، بعد أن رفض الاحتلال الإسرائيلى خروجه عبر معبر بيت حانون، للعلاج خارج قطاع غزة.

وأعلنت هيئة الحراك الوطنى لكسر الحصار عن غزة، عن استشهاد محمد دباش (41 عامًا) بعد رفض الاحتلال طلبات عدة تقدم بها للعلاج فى مستشفيات أراضى 48 .

ويتعرض ما يزيد عن مليونى فلسطينى فى قطاع غزة لحصار إسرائيلى مشدد منذ 12 سنة.

وفى السياق ذاته أصيب اليوم السبت، 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلى، شرق المغازى وسط قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة فى قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، إن 3 أشخص أصيبوا بجروح أحدهم فى حالة خطرة؛ جراء إطلاق الاحتلال النار تجاه عدد من المواطنين شرق المغازى وسط قطاع غزة .

وكان 1143 فلسطينيا قد أصيبوا أمس الجمعة، بينهم 69 بالرصاص الحى، 3 منهم جروحهم خطيرة، والباقى بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلى على المشاركين فى فعاليات ومسيرات العودة الشعبية السلمية على طول الشريط الحدودى شرق قطاع غزة.

من ناحية أخرى، ناشد مدير مستشفى الجراحة فى مجمع الشفاء الطبى الدكتور مروان أبو سعدة بتوفير أدوية ومستهلكات العمليات الجراحية بأسرع وقت ممكن نظرا لوجود نقص حاد فيها، خاصة فى ظل ارتفاع أعداد العمليات الجراحية التى يتم إجراؤها لمصابى مسيرات العودة الكبرى.

وأكد أبو سعدة أن هناك نقصا حادا فى الخيوط الجراحية بمختلف أنواعها وخاصة تلك المستخدمة فى جراحة الأوعية الدموية، داعيا إلى توفيرها بأسرع وقت.

وأشار إلى أن هناك العديد من الأصناف الأخرى التى تعانى من نقص شديد كالمضادات الحيوية والأدوية الخاصة بالحفاظ على سيولة الدم لدى المريض، إضافة إلى الشاش المعقم وغيره من الأدوية والمستهلكات الطبية التى لا غنى عنها فى غرف العمليات الجراحية.

ولفت إلى أن هذا النقص يشكل عبئا كبيرا على المستشفى والأطباء ويجب حله للتمكن من تقديم خدمة كاملة للمرضى والجرحى، مشددا على أنهم يبذلون كل ما بوسعهم لمنع تضرر المرضى من النقص الموجود.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة